ما هي اكثر دولة انتاجا للارز؟

بنت القاهرة

كاتب جيد
في العديد من البلدان نجد أن استهلاك الأرز ذو أهمية كبيرة لأننا نجد أنه موجود في جميع الوجبات لأنه الوجبة الرئيسية لبعض البلدان وفي بعض البلدان الأخرى تعد الوجبة الغذائية المهمة مهمة للقيمة الغذائية للأرز فقط ولكن يتم تقديم وجبة في بعض المطابخ في المآدب والمناسبات الخاصة الأرز هو المكون الغذائي الذي نجده في الطبق الغني كما نجده في الطبق الفقير الوجبة التي لا تميز بين الطبقات الاجتماعية فهي متوفرة لكل من جميع أنحاء العالم
-دولة-انتاجا-للارز.jpg





الأرز هو ثاني أكثر الحبوب إنتاجاً في العالم بعد الذرة . سوف نطرح إليكم في موضوعنا هذا لقائمة بأكبر الدول المنتجة للأرز في العالم . تتناول الدول الآسيوية للأرز في وجباتها اليومية مع الدجاج والخضار ، بالإضافة إلى إستخدامها من معظم سكان العالم .
Japan-is-a-land-full-of-paddy-fields-most-suitable-for-rice-production.-But-due-to-the-shor***e-of-farmlands.jpg

هناك العديد من الأصناف المطبوخ في الأرز التي تنتج في البلاد حسب الطلب . البعض يطبخ الأرز مع السكر لإضافة الطعم الحلو .

Top-10-Largest-Rice-Producing-Countries-in-the-World.jpg
اكثر دولة انتاجا للارز

الأرز هو المحصول الرئيسي النقدي في العالم . يستخدم الأرز في الطهي بشكل رئيسي في جميع أنحاء العالم ، وخصوصا في آسيا . بدأ إنتاج الأرز منذ العصور القديمة في الحضارة الصينية ، من شرق الصين ، حتى إنتشر إنتاجه في جميع أنحاء العالم وبخاصة في جنوب شرق آسيا وغرب آسيا . تلقت أوروبا تأثيرها من غرب آسيا . ومع ذلك ، فإن الدول المقيمين في الأجزاء الشرقية والجنوبية من آسيا تحتوي على التربة الخصبة الصالحة لإنتاجها . البيئة الرطبة ، وإمدادات المياه الفائضة والأرض المخصبة وارتفاع درجات الحرارة هي المتطلبات الأساسية للإنتاج في العدد من الدول مثل الصين والهند وباكستان ، وإندونيسيا .

تتوافر أنواع وفئات عديد من أنواع من الأرز . يعتبر الأرز البسمتي هو من أفضل أنواع الأرز المعروفة على كوكب الأرض . بينما يفضل بعض البشر مع بعض أجزاء العالم لتناول الأرز البني بدلا من الأبيض ، فهو غني بالكربوهيدرات . وبالتالي ، فهو واحدة من أرخص مصادر السعرات الحرارية .
يستخدم الأرز عادة في الطبخ في المنزل أو في المطاعم ، وهو ثالث أعلى محصول إنتاجاً في العالم ، كما يحظى بشعبية كبيرة في البلدان الآسيوية وبعض البلدان التي تستخدمه في الوجبات اليومية . يستخدم الأرز كمكون رئيسي للمئات من الأطباق في جميع أنحاء العالم وبخاصة في المطبخ العربي الذي يضم العديد من الوجبات مع السمك والدواجن وأنواع أخرى من اللحوم . ينمو الأرز في الأراضي التي يوجد فيها الكثير من الماء والتي تحتاج إلى الكثير من الأمطار ، حيث يتطلب أكثر من 20 درجة مئوية درجة الحرارة في النمو . ويزرع على نطاق واسع كمحصول سنوي . ينتج العالم حوالي 740 مليون طن من الأرز سنويا ، وتتصدر الصين للدول المنتجة للارز مع حوالي 205 ملايين طن إنتاج كل عام .
دعونا نطرح إليكم قائمة بأكثر دول العالم إنتاجا للارز :
10 . اليابان :
اليابان هي أرض المليئة بحقول الأرز ، وذلك لطبيعتها الملائمة لإنتاج الأرز ، إلا انها متأثرة بنقص الاراضي الزراعية ، مما يجعلها غير قادرة على إنتاج ما يكفي من العوائد ، وبذلك فإنها تحتل المرتبة العاشرة من بين بلاد العالم إنتاجا للارز ، مع مايقرب من 11573000 طن في عام 2015 .

9 . البرازيل :
البرازيل هي الدولة الوحيدة في أمريكا الجنوبية الغنية بإنتاج الأرز . تنتج البرازيل 1.7نحو ٪ من إجمالي إنتاج الأرز العالمي . هناك ما يقرب من 251 صنف من الأصناف المختلفة التي يتم إنتاجها في البلاد .

8 . الفلبين :
الفلبين هي واحدة من أكثر البلدان انتاجا للأرز . وهو بمثابة العنصر الغذائي الهام من بين المواد الغذائية الأساسية في البلاد ، مما يساعد على تعزيز الاقتصاد . إنتاج الأرز في الفلبين يمثل نحو 2 .8٪ من إجمالي الإنتاج العالمي للعالم .

7 . بورما :
الأراضي المنخفضة من ميانمار في بورما ، هي بمثابة البيئة الأكثر ملائمة لإنتاج الأرز . وعلى الرغم من قلة الموارد والاستثمار في القطاع الزراعي ، فقد أظهرت هذا البلد في قدرتها الكبيرة على انتج ، إذ وصل الانتاج لنحو 34 .250 مليون طن متري وفقا لاحدث الاحصاءات من العام الماضي . الحكومة لا تزال بحاجة إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لاستغلال أكبر المساحات الزراعية لإنتاج وتعزيز العوائد بها .
Burma-has-produced-34.250-million-metric-tons-according-to-the-latest-statistics-from-last-year.jpg

6 . بنجلاديش :
تشتهر بنجلاديش بإنتاج الأرز جيث يساعدها الاستقبال الجيد من الأمطار في المساعدة علي نمو الارز في بيئة مناسبة للغاية . يبلغ إجمالي إنتج الأرز بحوالي 28٪ من الناتج المحلي للبلاد . بينما يستخدم 75٪ من الأراضي الزراعية في بنغلاديش للزراعة فقط .

5 . تايلاند :
تايلاند لديها تاريخ غني في إنتاج الأرز . وتبلغ مساحتها 9 .2 مليون هكتار للزراعة ، ومن المتوقع أن تزداد مساحات الأراضي المزروعة في السنوات القادمة ، وذلك بناءا على التقديرلعام 2016-2017 .

4 . فيتنام :
فيتنام تضم نحو 33 مليون هكتار لزراعة ، وتستخدم معظم هذه المنطقة في إنتاج الأرز . دلتا ميكونغ هي المنطقة الرئيسية المرتبطة بإنتاجها . ويسمى أيضا “رايس السلطانية” في البلاد لنفس السبب . مجموع إنتاجها يلبي ما يكفي لاحتياجات السعرات الحرارية الأساسية للسكان . يبلغ عدد سكان فيتنام حوالي 17 مليون نسمة . تضم فيتنام بحوالي 18٪ من انتاج الأرز المقتصر على الزراعة مثل إنتاج الأرز بإعتباره المصدر الرئيسي للاقتصاد الوطني في البلاد .

3 . إندونيسيا :
تساعد التربة الاندونيسية مع حقول الأرز الخضراء والمنتشرة في بقع واسعة من الأراضي علي انتشار الزراعة في البلاد بما يصل إلى 10 مليون هكتار من الأراضي في البلاد . وهو جزء مهم من الاقتصاد الوطني . في السنوات الأخيرة ، اتخذت الحكومة العديد من المبادرات لزيادة الغلة .

2 . الهند :
مساحات الأراضي الشاسعة في الهند يجعلها مناسبة بشكل مثالي للزراعة . معدل سقوط الأمطار السنوي ، والتغيرات الموسمية ، وموسم الرياح الموسمية والمناطق الواسعة من الزراعة هي من العوامل الأساسية التي أدت إلى حصول الهند على المرتبة الثانية لأكبر دولة منتجة للأرز في العالم . نظام الري من الهند لم يتطور بشكل جيد للغاية ، إلا ان كميات هطول الأمطار تساعد في هذا الغرض . تمثل الهند نحو 20٪ من إجمالي الإنتاج في العالم . وهي من بين أكبر دول العلم إنتاجا للأرز الأبيض والبني .

1 . الصين :
الصين هي البلد المتصدرة لإنتاج الأرز ، بما لديها من التقاليد القديمة الطويلة من وجود الأرز باعتباره جزءا أساسيا من النظام الغذائي . من خلال مساحة أراضيها ، أصبحت الصين هي واحدة من أكبر البلدان في العالم . ولذلك ، لأنها توفر كتلة كبيرة من الأراضي للاستخدام الزراعي ، خصوصا لزراعته .
Thailand-has-a-history-rich-in-rice-production.-It-has-an-area-of-9.2-million-hectares-for-cultivation.jpg
Indonesian-soil-can-be-seen-with-lush-green-paddy-rice-fields-scattered-over-the-large-patches-of-land.jpg
The-irrigation-system-of-India-is-not-highly-well-developed-but-the-annual-rainfall-serves-the-purpose.-India-accounts-for-the-20-of-the-total-production-in-the-world.jpg




 
المواضيع المتشابهة

nothing else matters

كاتب جيد جدا
يا بنت القاهرة كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى