كيف احمي الخصوصية على فيس بوك

بنت أكابر

كاتب جيد
سوف نقدم لكم بعض المعلومات الهامة لكيفية حماية الخصوصية على فيس بوك


facebook-emblem-e1555182791403.jpg



حماية الخصوصية على فيس بوك

يتم ذلك باتباع الآتي:



  1. الانتقال إلى إعدادات الخصوصية Privacy Settings انقر على رمز العجلة المسننة gear symbol في أعلى الزاوية اليمنى، واختر خيار “إعدادات الخصوصية” Privacy Settings.
  2. قم بتحرير الإعدادات الخاصة بك انقر على تحرير “edit” ثم الخيار الأول “من يستطيع رؤية المحتوى الخاص بي” وبذلك يمكنك تغيير من يستطيع رؤية منشوراتك المقبلة و حماية الخصوصية على فيس بوك . إذا أبقيت المنشورات لتظهر لـ “العامة” معناه أن أي شخص في كل أنحاء العالم قادر على رؤية منشورك، أو يمكنك اختيار قائمة فيسبوك وتغيير الإعداد بنفس الطريقة. يمكنك دائمًا تغيير خيار الجمهور الذي يستطيع رؤية منشورك حتى أثناء نشره. ويتاح لك من خلال “Custom” استثناء أشخاص معينين فقط من رؤية منشورك. مثال ذلك أن تفسح رؤية منشورك للجميع ما عدا الأم أو شخص محدد، أو مجموعة محددة فقط مثل قائمة أصدقاء معينة من أصدقائك المقربين.
  3. حافظ على خصوصية المعلومات الأخرى عند الانتهاء من اختيار بقية إعدادات الخصوصية في هذا القسم، يعود القرار لك أولًا حول من يستطيع أن يرسل لك طلب صداقة، هل جميع الأشخاص في العالم everyone أو فقط أصدقاء الأصدقاء friends of friends. ويمكنك اختيار إعداد خصوصية المتعلق بـ “الجمهور الذي يستطيع رؤية كل منشوراتك السابقة” وتقرير أتاحة خيار البحث عنك من خلال عنوان بريدك الإلكتروني.
  4. إعدادات الجدول الزمني والإشارة Timeline and ***ging Setting في هذه الإعدادات يمكنك اختيار من يستطيع الإشارة إليك في الصور ومن يستطيع رؤية المنشورات التي تمت الإشارة إليك فيها من قبل أصدقائك ومن يمكنه النشر على حائطك، كما يمكنك التحكم بعرض المنشورات والصور التي أُشير إليك فيها وتقرير نشرها أو لا وذلك من خلال مراجعتها قبل أن تظهر الجميع.
  5. الأمان ومواقع تسجيل الدخول قبل التفكير في حماية الخصوصية على فيس بوك قم بتفقد الـ “أمان” ( في أسفل ويسار القائمة) حيث يمكنك التعرف على كل الأماكن والأجهزة التي سجلت منها الدخول إلى فيس بوك. وفي حال وجود اسم جهاز أو موقع غريب قم فورًا بإنهاء تلك الجلسة بواسطة النقر على خيار “إنهاء التنشيط” End Activity.
  6. اختصارات إعدادات الخصوصية عند رغبتك بالوصول مباشرة إلى إعدادات الخصوصية الخاصة بك للقيام بتحديثات بسيطة تستطيع دائمًا النقر على “القفل” الصغير في شريط التنقل العلوي.
  7. سجل النشاطات Activity Log عند النقر على زر اختصارات الخصوصية، اختر “من يستطيع رؤية المحتوى الخاص بي؟” ” Who Can See My Stuff؟” ثم اضغط على ” استخدام سجل النشاطات”. ومن هنا يمكنك تحرير كل منشور سابق لم تقم بنشره بنفسك، كل على حدى، وتقرير فيما إذا سيبقى لـ “العامة” أو إخفائه، أو حذفه. يمكنك رؤية “من يستطيع رؤية منشوراتك وصورك التي تمت الإشارة إليك فيها أو مراجعتها أو إزالة الإشارة عن نفسك، كما يمكنك إزالة اعجابك عن بعض المنشورات التي أعجبت بها مسبقا. وحذف التعليقات التي نشرتها في الماضي.
  8. خصوصية الصور Photo Privacy بالنسبة لألبومات الصور الخاصة بك، بعض الألبومات مثل (صور انستغرام) تمكنك من اختيار خصوصية كل صورة على حدى بأن تذهب إلى الألبوم وتحرر كل صورة من هناك، أمّا بالنسبة للألبومات الأخرى التي أنشأتها، تستطيع تحديد خصوصية كل ألبوم بكامله بدلًا من كل صورة لوحدها، اذهب إلى “الصور” الخاصة بك ثم اختر “ألبومات” من صفحة الألبومات، انقر على رمز الكرة الأرضية (أو صورة الأشخاص) في أسفل الزاوية اليمنى من كل ألبوم واختر إعداداتك من هناك.

تذكر دائمًا: كلما نشرت أي منشورٍ، تذكر أنك ما زلت على الإنترنت وأنه سجلٌ دائمٌ لك، أي يمكن لأيٍّ من أصدقائك أن يلتقط صورةً لك وينشرها بدون علمك برغبتك بأن تبقى خاصةً، ولا تضع نهائيًا أية معلوماتٍ شخصيةٍ كعنوان سكنك، رقم تأمينك الاجتماعي. وكن حذرًا من وضع تاريخ ميلادك الكامل
 
المواضيع المتشابهة

deepocean1

كاتب جيد جدا
مرحبا بنت أكابر, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى