اخبار غريبة!

prettysoso

بنت النيل
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بجميع اعضاء منارة سورية اليوم جاتلى فكرة وهى عمل موضوع يكتب فيه كل اخبار العلم من اخبار غريبة او اخبار جديدة وكل عضو يستطيع ان يضع اى خبر جديد او غريب فى عالم العلوم فقط....
اتمنى الموضوع يعجبكم واتمنى التفاعل من الجميع وارجو من الادارة التثبيت لزيادة المعرفة باحدث اخبار العلم
اليوم سابدا باول خبر غريب وهو عن علم الفضاء


[line]-[/line]

دفن أول جثة لإنسان في الفضاء


space2.jpg
تمكنت سفينة الفضاء "انتربرايز" من نقل رماد الممثل جيمس دوهان المعروف بأدائه لشخصية "سكوتي" كبير المهندسين إلى الفضاء، لتصبح بذلك أول جثة لإنسان تدفن في الفضاء. وقد أرسل رماد الممثل على متن الصاروخ "فالكون 1" الذي انطلق في نيو مكسيكو بعد عامين من وفاته . وطبقا لما ذكرته جريدة اليوم، قالت ارملة سكوتي ويندي دوهان "إن آخر وصايا زوجها كانت أن يدفن في الفضاء"، وأضافت "إنه أحب الفضاء وعاش من اجله، وأنه كان على استعداد للتضحية بأي شيء خلال حياته ليسافر إلى الفضاء".


[line]-[/line]
بطارية طويلة الأجل تعمل بدون شحن


labtop.jpg
يعكف مجموعة من العلماء في مختبر أبحاث القوة الجوية الأمريكية على تطوير بطارية كهربائية للحاسب المحمول تعمل حتى (30) عاماً دون الحاجة لإعادة الشحن . وتعتمد فكرة بطاريات بيتافولتيك [Betavoltaic Battery ] ، وهي المبنية من أشباه الموصلات على أن مادة مشعة radioisotopes تعمل كمصدر للطاقة أثناء تآكلها .. حيث ستعمل على تحويل الجزيئات التي ستتحول إلى الطاقة الكهربائية ، وهذه القوة يمكن أن تستخدم لتشغيل الأدوات .. مثل الحاسبات المحمولة ، وسينتهي عمل هذه المادة الموجودة في البطارية على مدى ثلاثين عاماً . وهذه البطاريات يمكن أن تكون صغيرة ورقيقة جداً ومصنوعة من مادة السليكون المثقب ، والتي تستعمل لجمع نظائر الهيدروجين المشع الذي يولد هذه العلمية ، وحيث إنّ [Betavoltaic Battery ] تبدو نووية ولكنها ليست كذلك فهي لا تستعمل تقسيم عمليات المواد الكيمائية لإنتاج الطاقة .. وبالتالي فإنها لا تنتج مواد مشعة أو نفايات خطرة . وبالإضافة لاستخدامها في أجهزة الحاسب المحمول وعند نجاحها في عدم إعادة الشحن لثلاثين عاما فإنها ستستطيع - وبكل تأكيد - في مساعدتك بقيادة السيارة دون إعادة شحن البطارية لمسافة تصل 1500- 2000 ميل . الباحثون لم يحددوا موعدا للانتهاء من هذا المشروع إلا أنه ، وفي حال الانتهاء منه فإن البطاريات التقليدية لن تصمد أكثر من 2 - 3 سنوات .
قمر صناعي أميركي يمكن أن يتحول في المستقبل إلى فندق


satellite.jpg
نقلت وكالة انترفاكس عن مسؤولين في وكالة الفضاء الروسية قولهم أن روسيا أطلقت الخميس قمرا اصطناعيا أميركيا يمكن أن يتحول في المستقبل إلى فندق منفوخ في الفضاء. وقالت الوكالة أن القمر الاصطناعي "غينيسيس-2" الذي وضع في المدار عبر صاروخ دنايبر صنع استنادا الى صاروخ بالتسي عابر للقارات هو صيغة اصغر من المحطة الفضائية نوتيلوس صممها صاحب الفنادق في لوس انجليس روبرت بيجيلو لسياح يرغبون قضاء بعض الوقت في الفضاء. ويمكن ان يتحقق المشروع-الفندق


إطارات ذكية لخفض استهلاك السيارة للوقود


car_wheel.jpg
كشفت شركة ألمانية تعمل في صناعة الإطارات النقاب عن إنتاجها لإطارات ذكية قادرة علي خفض استهلاك السيارات للوقود ، وذلك من خلال تحكمها بالضغط الداخلي للإطارات . وزودت الشركة المنتجة إطاراتها بنظام جديد للتحكم بضغط الإطارات .. يعمل على رفع الضغط أو خفضه حسب وزن السيارة وحمولتها . ويعود الفضل في نظام التحكم الجديد إلي شريحة استشعار لا يزيد وزنها عن 7 جم .. يتم تثبيتها في الجهة الداخلية من الإطار . ويقيس جهاز الاستشعار المصغر ضغط الهواء داخل الإطارات ، ويقيس سرعة دوران الدولاب ووزن السيارة مع حمولتها ، ويرسل المعلومات مباشرة إلي الكمبيوتر الرئيسي أمام سائق .
 

waard

كبار الشخصيات
رد: اخبار غريبة! (ارجو التثبيت)

موضوع رائع سوسو نيالو هاد الرجل

سافر على الفضاء ونحنا الى الان هون جالسين

مابصير هاد الحكي ميت وسافر مادخلت مخي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 

زهرة الأمل

كاتب جيد جدا
رد: اخبار غريبة! (ارجو التثبيت)

رماد طلع ع الفضااء:eh_s(10)::eh_s(10):


والله شغله هي


اشكرك على هالخبر الغريب

لك ارق تحياتي
 

prettysoso

بنت النيل
رد: اخبار غريبة! (ارجو التثبيت)

مرسيه ورد على مرورك
ماتحرمنا من هالطلة بس يكون معاك خبر جديد
لك منى اجمل تحية
 

prettysoso

بنت النيل
رد: اخبار غريبة! (ارجو التثبيت)

مشكورة زهورتى على مرورك
وعلى ردك
بس المرة الجايبة ومعاكى خبر
يسلمو اختى لكى منى اجمل تحية
 

prettysoso

بنت النيل
رد: اخبار غريبة! (ارجو التثبيت)

يا جماعة انا زعلانه كتير منكم
لان ولا احد حط خبر فى موضوعى
 

عاشق الليل

مُديّرْ المُنتَدىَ
طاقم الإدارة
رد: اخبار غريبة!

شكر لك على المعلومات الرائعه التي تضعينها بيننا

كل شيء غريب وفريد من نوعه

دمت بخير اختي الفاضلة
 

prettysoso

بنت النيل
رد: اخبار غريبة!

شكر لك على المعلومات الرائعه التي تضعينها بيننا

كل شيء غريب وفريد من نوعه

دمت بخير اختي الفاضلة

بشكرك اخى على مرورك
ويارب يكون الجميع استفاد منها
وبشكرك مرة اخرى على تثبيت الموضوع
بحيك على مجهوداتك الرائعة للرقى المنتدى
 

prettysoso

بنت النيل
رد: اخبار غريبة!

العثور على كوكب صالح للحياة في مجموعة الميزان

earth.jpg
حقق علماء الفلك قفزة غير مسبوقة الثلاثاء، حين أعلنوا للمرة الأولى عن اكتشاف كوكب خارج النظام الشمسي يعتقد أن ظروفه الطبيعية مشابهة لظروف كوكب الأرض بشكل يسمح بوجود حياة على سطحه. الكوكب الذي تفصله عن الأرض مسافة 120 تريليون ميل (20 سنة ضوئية) وهي مسافة غير كبيرة بالمعايير الكونية، يدور حول نجم يعرف باسم "القزم الأحمر" وهو أصغر من شمسنا وأقل حرارة منها، ويعتقد العلماء أن مياهاً سائلة تجري على سطحه. وقد تم رصد الكوكب من قبل فريق مكوّن من 11 عالم فلك أوروبيا من خلال عدسة تلسكوب "المراقبة الجنوبية" الأوروبي في "لاسيلا" بدولة تشيلي، باستخدام جهاز خاص يبث ومضات ضوئية نحو المناطق المظلمة في الكون، وقد أعلنوا عزمهم توضيح تفاصيل اكتشافهم في نشرة خاصة تصدر قريباً. ومن المعروف أن نجم "القزم الأحمر" ينتمي إلى فئة من النجوم المختلفة عن شمسنا، حيث يصغرها حجماً وقوة، وهو يرسل أشعة حمراء بوتيرة تسمح له الاحتفاظ بطاقته لفترة طويلة جداً. وقد غاب عن ذهن علماء الفلك في السابق رصد الكواكب التي تدور حول تلك النجوم باعتبار أن العثور على "شقيق الأرض" فيها سيكون مستبعداً، لكن اكتشاف الكوكب الجديد الذي أطلق عليه اسم 581 C سيقلب كل المفاهيم الفلكية لهذه الجهة. ويبلغ وزن الكوكب المكتشف خمسة أضعاف وزن الأرض ويحتمل أن تكون كتلته صخرية، كحال كوكبنا - وهو ما يرجحه العلماء - أو جليدية مع مياه سائلة على سطحه، وفي هذه الحالة سيفوق قطره قطر الأرض بمقدار مرة ونصف المرة. ولم يتضح بعد مدى سماكة الغلاف الجوي للكوكب الواقع ضمن مجموعة "الميزان" النجمية وما إذا كان يدور حول نفسه، غير أن العلماء رجحوا أن تكون حرارته مناسبة للحياة. إلا أن الفلكي المعروف ستيفن هوكينغ، دعا إلى التريث في الاستنتاجات حول هذا الكوكب، معلقاً على هذا الاكتشاف بالقول "أتوقع أن يكون هناك كواكب شبيهة بالأرض... لكن وجود الحياة عليها مسألة أخرى تماماً" وأضاف مازحاً، "لم يزرنا الرجال الخضر الصغار بعد."

 

prettysoso

بنت النيل
رد: اخبار غريبة!

شكرا لكى اختى على مرورك
نورتى الموضوع بردك
لكى منى اجمل تحية
 

prettysoso

بنت النيل
رد: اخبار غريبة!

تقنية جديدة تحول الماء في لحظة إلى ثلج
water_glass.jpg
طوّر علماء أمريكيون تقنية جديدة تحول الماء إلى ثلج في جزء من مليار من الثانية . وهذه الفكرة قد تعيد صياغة إنتاج ما لا يقل عن (11) منتج ثلجي معروف أنها عادة تتكون عند ضغط أو درجات حرارة معينة . وتبين من خلال بعض التجارب أن كمية المياه تقلصت بشكل مفاجئ ودائم مع تكوّن أشكال الثلج المعروفة .. ما عدا العادي منها القابل للتمدد . وأوضح الباحث في المختبر / دانيال دولان : " إن المراحل الثلاث للمياه التي نعرفها هي: - الثلج البارد . - والسائل الذي تماثل حرارته تلك التي للغرف العادية . - والبخار الحار .. وهذه أشكال المياه المعروفة " . وأضاف دولان : " إن ضغط المياه يجعله ساخناً ، ولكن إذا كان الضغط كبيراً جداً يصبح سهلاً على المياه الكثيفة التحول إلى المرحلة الصلبة (الثلج) بدل البقاء في مرحلة السوائل الأكثر نشاطا (المياه) " . لكن الباحثين في (مختبر سانديا الوطني) الأمريكي حذروا من أن الثلج يمكن أن يكون أكثر "سخونة" من درجة غليان المياه في بعض المراحل .
 

دمع العيون

(حكاية وطـن )
رد: اخبار غريبة!

[align=center]
طرح رائـــــــــــــع
ومعلومات غريبــــــــه وقيمه جدا
مرسي أختي الأموره
بريتي سوسو
على مجهودكــ المميــــــــز
تقبلي مروري
مع أرق التحايا العطرهـ ...
[/align]
 

prettysoso

بنت النيل
رد: اخبار غريبة!

[align=center]
طرح رائـــــــــــــع
ومعلومات غريبــــــــه وقيمه جدا
مرسي أختي الأموره
بريتي سوسو
على مجهودكــ المميــــــــز
تقبلي مروري
مع أرق التحايا العطرهـ ...
[/align]
مرسي اختى على مرورك
والاروع هو تواجدك بصفحاتى نورتى دموعة
لكى منى اجمل تحية............
 

prettysoso

بنت النيل
رد: اخبار غريبة!

موصل جيد للحرارة مصنوع من الذرة
dora.jpg
طورت إحدى شركات اليابانية نوعاً من البلاستيك الحيوي المصنوع من الذرة ينقل الحرارة بسرعة تفوق سرعة الصلب المقاوم للصدأ . ومن المتوقع إنتاج هذه المادة بكميات تجارية هذا العام لاستخدامها في الهواتف المحمولة والأجهزة الصغيرة الأخرى . وقال شويشي تاهارا - المدير العام لـ (مختبرات أبحاث الإلكترونيات المتناهية الصغر) التابعة للشركة المنتجة - : " إن التكلفة لا تزال عائقاً جديراً بالدراسة ، لكن أعتقد أن الشركة سوف تعمل على خفض تكاليف إنتاج البلاستيك الحيوي وزيادة الكمية المنتجة لتشجيع الشركات الأخرى على انتهاج الطريق ذاته " . وأضاف : " إن المادة الجديدة سوف تساعد على تنحيف الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر وتخفيف وزنها ؛ وذلك نظراً لانعدام الحاجة لاستخدام الألواح والطبقات العازلة للحرارة " . وسوف تعمل الشركة على استبدال نسبة 10% من البلاستيك العادي ببلاستيك حيوي في منتجاتها بحلول عام 2010. وقد باشرت الشركة فعلا بدءاً من الشهر الماضي في استخدام البلاستيك الجديد المصنوع من الذرة المتخمرة وألياف التيل في هواتفها المحمولة . وأشار تاهارا إلى : " إن البلاستيك الجديد أرخص من أنواع البلاستيك المدعمة بالألياف لأنه لا يتطلب نفس كمية ألياف الكربون لتوصيل الحرارة .. بينما لا يزال أعلى تكلفة من الصلب المقاوم للصدأ " .
 

مواضيع مماثلة

أعلى