اقتباسات رائعة ومؤثرة

زهرة الحياه

كاتب محترف
%D8%AD%D9%83%D9%85_%D9%88%D8%A3%D9%85%D8%AB%D8%A7%D9%84_%D9%88%D8%B9%D8%A8%D8%B1.jpg


المجتمع الجاهل يغفر للرجل إنحرافه ويقتل المرأة على إنحرافها مع أن الشريعة أوجبت على كل منهما الأستقامة وأنكرت من كل منهما الانحراف وأوجبت لكل منهما الستر حين الزلل وحتمت عقوبة كلٍ منهما حين تثبت الجريمة فمن أين جاء الفرق بين الرجل و المرأة في العقوبة و الغفران
يقول الإمام الشافعي : “ من أحب أن يفتح الله له قلبه أو ينوّر بصره فعليه بترك كثرة الكلام فيما لا يعنيه ، واجتناب المعاصي ، وأن يكون له فيما بينه وبين الله خبيئة من عمل .. فإنه إذا فعل ذلك فتح الله عليه من العلم ما يشغله عن غيره “
إِِذَا أَنَا لَمْ أُعْطِيِ الْمَكَارِمَ حَقَّهَا فَلاَ عَزَّنِيِ خَالٌ وَلاَ ضَمَّنِيِ أَبُ . – محمود سامي البارودي
اقرأ ما شئت واحفظ ما شئت واكتب ما شئت ولكنك بغير القرآن لن تنجو ولن تسعد ولن تفلح.
اذا لم تستطع نفع إنسان فلا تضره .. و إذا لم تفرحه فلا تحزنه .. و إذا لم تقف معه فلا تشمت به .. و إذا لم تفرح بنعمته فلا تحسده .. و إذا لم تمدحه فلا تذمه.
حينما يبدأ أطفالنا بالنظر إلى العلماء كقدوة ومثل أعلى كما ينظرون إلى الممثلين والمطربين .. حينها فقط ستبدأ حضارتنا بالتطور نحو مرحلة جديدة.
ولو أن البشر عرفوا الله لما قسموه إلى عبراني ومسيحي ومسلم وبوذي ووثني، ولما أهرق إنسان دم إنسان، ولا أبغض إنسان إنساناً من أجل الله.
سيء جداً أن تحمل هموم ليست مناسبة لسنك في وقت من المفترض أن تعيش فيه أجمل أيام حياتك.
إن الله أقرب إلى الذين يجتهدون فى فهمه من الذين يؤمنون به إيماناً أعمى.
المتمجدون كالمستبد أعداء للحق وللحرية، أنصار للظلم والاستبداد. ومن شروط الانتساب إلى مثل هذه الفئة أن يكون طالب الانتساب خُلواً من أية قيم و مبادئ دينية أو أخلاقية.
القوانين مثل بيوت العنكبوت، بإمكانها الإمساك بالذباب الصغير، لكنها تسمح للدبابير بالمرور.
على هذا الكوكب، يجب أن تستعمل كل ذكائك لتعيش، وكل غبائك لتتعايش.​
 

مواضيع مماثلة

أعلى