علاج ألم القدم المسطحة

جودي ومودي

كاتب محترف
-الفلات-فوت-460x198.jpg



الاقدام المسطحة :
غالبية حالات القدم المسطحة جينية، أي انه يولد بعض الناس بأقواس منخفضة أو غير موجودة نهائي، ومع ذلك، فإن الصدمة الشديدة للأقدام، من إصابة رياضية سيئة أو حادث سيارة، على سبيل المثال، يمكن أن تتسبب في سقوط الأقواس، كما يمكن أن تتسبب في أمراض جهازية مثل مرض السكري.
ويقول الدكتور ميتشل شيكوف، وهو نائب رئيس المجلس الأمريكي لطب العناية بالقدم، يخبرنا أن الحمل، والهرمونات التي تتبع، هي سبب شائع في ارتخاء الاربطة في أجزاء أخرى من الجسم، بما في ذلك القدمين، مما يؤدي إلى سقوط الأقواس، هذه الحالة عادة لا تنقلب بعد الحمل.
<ins class="adsbygoogle" style="display: inline-block; width: 336px; height: 0px;" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="8551051642" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent; overflow: hidden; opacity: 0;"></ins></ins></ins>​
يمكن أن تحدث آلام القدم المزمنة عند البدء في التجول طوال اليوم بهذه القدم المسطحة، ولكن لمجرد أن أقدامك المسطحة لا تؤلم، لا يعني ذلك أنك يجب أن ترتدي أي حذاء تريده، خاصة إذا كان لديك بالفعل أقواس أقل من المعتاد، لذا هناك بعض النصائح التي عليك اتباعها حتى لا تشعر بالألم اثناء التجول.
1_ تجنب الأحذية المسطحة : يمكن ان تبدو هذه الصنادل المسطحة رائعة على الممر هذا الصيف، ولكنها ليست الأفضل لقدميك، فهي من الممكن ان تتسبب في الم شديد في القدم خاصة لدى أصحاب القدم المسطحة.
2_ عليك التأكد من ان الأحذية التي ترتديها بها اقواس : من الأفضل ارتداء الأحذية التي تدعم شكل القدم وقوسها الطبيعي، فلابد ان تكون غير مستوية وأيضا غير مرتفعة، قد تحتاج إلى تجربة بعض العلامات التجارية للأحذية المختلفة للعثور على واحدة تقدم الدعم دون الحفر في قدمك بشكل مؤلم.
3_ الحصول على احذية مصممة خصيصا : يقول الدكتور شيكوف عليك التأكد من اختيار الأحذية المصممة للأنشطة التي تشارك فيها أكثر من غيرها، فاذا كنت عداء، احصل على زوج جيد من الأحذية التي تناسبك، إذا كنت تلعب التنس، اختر أحذية تنس مريحة.
4_ الحد من المشي الطويل : لن تتسبب ليلة واحدة من المشي الطويل داخل حذاء غير مريح في ضرر دائم، ولكن يمكن أن تحدث آلام في القدم بشكل مزمن عند البدء في التجول بها كل يوم، لذا عليك ان تحاول الحد من الوقت الذي تقضيه في المشي أو الوقوف، وعليك أيضا ان ترح قدمك كلما سنحت لك الفرصة.
5_ الحد من التوتر : واحدة من توصيات العلاج الأكثر شيوعا، وفقا لجاك شويند، وهو مدرب شخصي معتمد، قال ان الضغط على القدم اثناء لعب كرة التنس، يمكنه ان يخفف من التوتر في اللفافة الأخمصية، وهي ذلك النسيج الليفي السميك الذي يمتد على طول أسفل القدم.




 

مواضيع مماثلة

أعلى