كيف تختار الطبيب المعالج للرباط الصليبي

قيثارة

كاتب جيد جدا
“من أفضل و أحسن دكتور عظام لجراحة الرباط الصليبي فى مصر أو الإمارات؟” سؤال نسمعه كثيرا من العديد من المرضى المصابين بقطع الرباط الصليبي فى مصر او الإمارات من الذين قد يحتاجون لإجراء جراحة لهم لإعادة بناء الرباط الصليبي للحفاظ على سلامة مفصل الركبة و تجنب حدوث خشونة به.
و لكن ما هى المواصفات التى يجب ان تتوافر فى افضل طبيب عظام ممتاز تختاره لإجراء هذه الجراحة؟ هناك أمور مهمة يجب توافرها فى الجراح الذى سيقوم بإجراء عملية الرباط الصليبي لك لتخرج بأحسن نتيجة:

التدريب: هل الطبيب الجراح متخصص فى جراحات مناظير الركبة ام انه يعالج كافة اصابات الجسم؟ هل تلقى الطبيب تدريبا كافيا فى الطرق الحديثة لإجراء عملية الرباط الصليبي؟ حيث يخضع الأطباء المتخصصون في هذا المجال لفترة إضافية من التدريب لصقل مهاراتهم في هذه الجراحة لتحسين نتائجها.
عدد الحالات التى يقوم الجراح بإجراءها سنويا: معظم جراحي العظام يقومون بإجراء عدد محدود من جراحات إعادة بناء الرباط الصليبي. وقد أثبتت الدراسات أن جراحة الرباط الصليبي الأمامي التي يقوم بها جراح ذو حجم عمل منخفض يكون بها نسبة أكبرمن المضاعفات والفشل. و لذا إبحث عن طبيب جراح عظام متخصص فى جراحة الرباط الصليبي يقوم بإجراء عدد معقول من هذه الجراحات سنويا. حيث ان جراحات مناظير الركبة بصفة عامة تعتمد بدرجة كبيرة على المهارات اليدوية و لا يكفي الإطلاع على الكتب و الأبحاث لإكتساب هذه المهارات و انما تكتسب بالممارسة.
الدرجة العلمية: كلما كانت الدرجة العلمية لدكتور العظام أكبر و كان حريصا على حضور المؤتمرات كلما زادت معرفته بكل جديد فى هذا التخصص و التطورات الجديدة به.
التعامل مع المريض: هل أخذ الجراح الوقت الكافي لشرح إصابتك و الإختيارات المتاحة لعلاج هذه الإصابة. و هل أجابك الطبيب على أسئلتك موضحا طريقة اجراء الجراحة و نسبة نجاحها و فترة التأهيل المتوقعه بعدها؟ هل تستطيع التواصل مع الجراح مباشرة بعد الجراحة؟ هل لديك عنوان بريده الالكتروني؟ هل يقوم بالرد على استفساراتك؟ إذا كان لديك مشكلة في الوصول إلى الجراح قبل الجراحة. قد تزداد هذه الصعوبة بشكل كبير بعد الجراحة إذا ظهرت مشكلة.
سمعة الطبيب: يمكنك البحث فى الانترنت عن رأي المرضى الذين تم علاجهم بواسطة نفس الطبيب و مدى رضاهم عن نتائج الجراحة و التعامل مع الطبيب.
نأمل أن توفر لك هذه الصفحة بعض الإرشادات المفيدة عند بدء البحث عن الجراح لأداء جراحة الرباط الصليبي الخاصة بك.
 

مواضيع مماثلة

أعلى