حماية المراهقين من مرض البوليميا النفسي

جودي ومودي

كاتب محترف
-المراهقين-من-مرض-البوليميا-644x198.jpg



مرض البوليميا النفسي لدى المراهقين :
البوليميا واحد من بين الأمراض التي يتعرض لها وبكثرة المراهقين ويكون ناتج عن الاضطرابات التي قد يعاني منها الشخص خاصة خلال فترة المراهقة عند المحاولة منه في عدم زيادة الوزن والنظر إلى الجسم الرشيق والممشوق مما يترتب علية التعرض إلى النهم المرضي أو كما يطلق عليه البوليميا المرضية ومرض البوليميا قد تم تعريفة علميا وفقا للنحو التالي : مرض البوليميا :
يعد مرض البوليميا من بين الأمراض النفسية التي يتعرض لها المريض نتيجة لحدوث الاضطرابات في الأكل ومن بين الأعراض الأساسية لذلك المرض هي شعور المريض بالحاجة الملحة إلى تناول الأطعمة خاصة الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والتي من بينها البطاطاس الجاهزة أو الشوكولاتة والوجبات السريعة مثل البيتزا وغيرها من الأشياء.
<ins class="adsbygoogle" style="display:inline-block;width:336px;height:280px" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="8551051642" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display:inline-table;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:336px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display:block;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:336px;background-color:transparent;"></ins></ins></ins>​
حيث أن كل نوبة من نوبات ذلك المرض من الممكن أن تعطي المريض أكثر من 10 الآف سعر حراري وعادة ما يشعر المريض بالندم الشديد على تناوله كل تلك الكمية من الطعام بعد أن يقوم بتناولها على الفور ومن مخاوفه الشديدة من اكتساب المزيد من الوزن ويصبح المريض خائفا جدا من تلك الوجبة.
وأنه سيزيد في الوزن وتظهر عليه علامات الخوف وسيبدأ بالفعل المحاولة من أجل التخلص من تلك الوجبة من خلال العديد من الطرق والتي من بينها تناول الملينات أو التقيؤ أو حتى اللجوء إلى الرياضة ولكن بشكل مبالغ به ويبذل كل ما في وسعه من أجل التخلص من السعرات الحرارية التي قد حصل عليها.
كيفية علاج البوليميا عند المراهقين :
من السهل معالجة تلك الحالة عند المراهقين من خلال عدة خطوات من بينها ما يلي :
1- بداية لابد من تعريف المريض على أن ذلك العلاج سيكون له طريقان أما الأول سيكون علاج سلوكي والثاني سيكون علاج نفسي ولابد من تعريف المريض على المرض الخاص به من أجل التخلص منه خلال أسرع وقت.
2- تشجيع المريض على ممارسة الكثير من النشاطات اليومية الخاصة به والرياضة المفضلة له أيضا.
3- ضرورة إتباع نظام صحي متنوع وأيضا معتدل ويتضمن جميع الأكلات المفضلة لديه على أن تكون قليلة السعرات الحرارية.
4- لابد من الفحص الصحي للمريض حيث أن التقيؤ القسري الذي يفعله المريض من أجل التقيؤ من الممكن أن يؤدى إلى حدوث الكثير من المشاكل في الحلق والمريء.
كيفية الوقاية من البوليميا لدى المراهقين :
من الممكن الوقاية من ذلك المرض من خلال اتباع الخطوات التالية :
1- بداية لابد على المحيطين بالأطفال منذ الطفولة وحتى فترة المراهقة من متابعة نظام غذائي صحي لهم لتجنب التعرض للبوليميا عند فترة المراهقة مع تجنيبهم المزيد من الأطعمة الدسمة التي تساهم في زيادة الوزن.
2- لابد من تشجيع المراهقين على ممارسة الكثير من الرياضات أو النشاطات المفضلة لديهم عملا على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتكوين الكتل العضلية بدلا من الدهون في الجسم.
3- لابد على المتابعين أو المحيطين بالطفل من عدم إظهار التذمر من وزنه الزائد أو التحدث فترة كبيرة عن وزنه الزائد ولابد من شرح الفرق بين الفروقات بين الناس من حيث المظهر العام في الوزن ولابد من تشجيعه على تقبل شكله مثل ما هو حتى يزيد من ثقته في نفسه.




 

nothing else matters

كاتب جيد جدا
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لكيا غالي جودي ومودي
 

مواضيع مماثلة

أعلى