تعلم كيف تزيل التوتر

جودي ومودي

كاتب محترف
seha-314-1465075681.jpg
<ins class="adsbygoogle" style="display: inline-block; width: 336px; height: 0px;" data-ad-client="ca-pub-2872189824321098" data-ad-slot="8740910178" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent; overflow: hidden; opacity: 0;"></ins></ins></ins>​
تسيطر حالة التوتر على الكثير من الناس ، إما في العمل ، أو في الدراسة ، أو في اى شيء قد يواجه الإنسان في حياته اليومية ، فما الذي يجعل الإنسان متوتراً ؟

يواجه الإنسان الكثير من المشاكل وعيوب و العقبات في حياته ، التي قد تكون السبب في جعله متوتراً ، فإمّا أن يكون لديه مشاكل وعيوب في العمل ، أو ضغوط العمل المتراكمة ، أو مشاكل وعيوب في الدراسة ، أو انتظار حدوث شيء ما ، او وجود مشاكل وعيوب شخصية في حياة الإنسان .

و قد يكون للتوتر آثار سلبية على الإنسان ، كأن يجعله سلبي المزاج ، و أن يفكر بالامور بطريقة سلبية ، و كذلك قد تصيب الإنسان حالة من الأرق التي تؤثر سلباً على صحته ، و قد يسبب تساقط الشعر أو ظهور بعض البثور على الوجه ، و في بعض الأحيان قد يمتد مداه إلى الإصابة بأمراض القلب و الأعصاب .

فمهما كانت المشكلة ، لا تقلق و لا تتوتر ، لأنّ في الحياة هنالك حلول لجميع المشاكل وعيوب دائماً . قد يلجأ الكثير من النّاس إلى طرق ووسائل غير صحية و غير مجدية للخروج من حالة التوتر ، مثل : التدخين و شرب الكحول ، و في بعض الحالات هناك من يلجأ إلى تعاطي المخدرات ، و لكن كل هذه الطرق ووسائل غير مفيدة ، بل على العكس تعمل على الأضرار بصحة الإنسان .

في هذا المقال سنذكر لك بعض الطرق ووسائل الصحية و المفيدة التي تساعدك في القضاء على التوتر ، و تحسين مزاجك :
في البداية يجب عليك أن تعرف أن تحديد السبب الذي يجعلك متوتراً ، هو مفتاح تحسين مزاجك .
ممارسة التمارين الرياضية : إنّ هذه الطريقة لا تجعل التوتر يختفي ، لكنها كفيلة بأن تصفي أفكارك، لانها تحفف عنك الزخم العاطفي الذي تشعر به ، و تجعلك تشعر بأنك قوي عقلياً ، فالقوة العقيلة هي سر التعامل مع التوتر بشكل فعال .
عليك أن تسيطر على نفسك ، و إلا تكون سلبياً ، و فكر بالأمور بطريقة إيجابية .
الاختلاط بالناس و التواصل معهم باستمرار ، فالحديث عن مشكلتك لأحد الأشخاص المقربين لك سيخفف عنك، و قد يساعدك في حلها ، و المشكلة التي تشاركها مع الأشخاص تصبح نصف مشكلة .
اجعل لديك بعض الوقت لنفسك ، و مارس الاشياء التي تحبها ، و عزز علاقاتك الاجتماعية بكل من حولك .
حدد أهدافك ، و حاول تعلم اشياء جديدة ، فذلك يساعدك في بناء ثقتك بنفسك .
عليك الابتعاد عن العادات غير الصحية ، مثل : التدخين ، و شرب الكحول و الكافيين كوسيلة للتهرب من التفكير بمشكلتك .
قم ببعض الأعمال التطوعية ، فذلك يعطيك شعور بالمرونة و السعادة .
عليك تنظيم وقتك جيداً ، فلا تجعل كل وقتك للعمل ، و اجعل بعض الوقت لك لتمارس الأشياء التي تحبها و تستمتع بها .
فكّر بالحياة بإيجابية ، و بالاشياء التي تجعلك تشعر بالسعادة لأنّك تمتلكها ، فلا تفكر في المفقود كي لا تفقد الموجود .
عليك تقبل الأمور التي لا يمكن تغييرها ، بل ركز على الأمور التي يمكنك السيطرة عليها .

 

bobkis

كاتب جيد جدا
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لكيا غالي جودي ومودي
 

مواضيع مماثلة

أعلى