طرق التعامل مع الزوجة العصبية

جودي ومودي

كاتب محترف


The-wife-of-nerve-Optimized-660x198.jpg

من اكثر الامور التي تؤثر على الحياة بشكل عام و العلاقات بين الناس و بخاصة الازواج و الزوجات الحالة المزاجية و بخاصة المزاج العصبي , حيث يؤثر بشكل كبير جدًا على الحياة الاجتماعية للافراد و على تفاعلهم و بخاصة في حالة المراة , فالمرأة صاحبة المزاج العصبي تحول كل العلاقات الاجتماعية الى التنافر و الضعف و اكثر من يتأثر بهذا المزاج السئ افراد الاسرة حيث تؤدي الى فقد الحميمية بين افراد الاسرة , لذا يجب المساعدة من الجميع حتى تستطيع المراة التخلص من هذا المزاج السئ .
المرأة العصبية او الزوجة العصبية غالبًا ما لا تستطيع التصرف في المواقف بسبب هذا المزاج العصبي , تميل الى العزلة و البقاء في المنزل او الخروج الى اماكن منعزلة بحيث تكون بمفردها , يظهر هذا السلوك بقوته في اوقات الضغط او عدم قدرتها على تلبية احتياجات اسرتها , تتسبب تلك العصبية في زيادة المشكلات و حدتها داخل الاسرة مما يتسبب في حالات الانفصال , كما انه في هذه العصبية يمكن أن تلجأ المرأة الى تفريغها على الصغار او عدم الرعاية الكافية للاطفال , كما ان هذه العصبية تؤثر على المحيطين بالمرأة فإنها تؤثر عليها و بشكل كبير حيث أنها يمكن أن تؤدي الى ظهور او الاصابة ببعض الامراض النفسية مما يؤثر بشكل سئ على صحتها , فنجدها فاقدة للشهية او شرهة جدًا للطعام , العزلة و الانطوائية و الشعور بالحزن و الملل من الحياة , المعاناة من بعض المشكلات الصحية كارتفاع ضغط الدم و اضطرابات النوم .
كيفية التعامل مع الزوجة العصبية .
• عند التعامل مع الزوجة العصبية يجب منحها الكثير و الكثير من المودة و الحب و التقرب اليها و بخاصة عندما تمر بالمشاكل و الضغوط الشديدة .
• مساعدتها حيث يمكن ان يقدم لها افراد الاسرة يد المساعدة في الاعباء المنزلية حتى تتخلص من الضغط و تراك الاعباء مما يخفف من اصابتها بالعصبية , كما انه يمكن المساعدة في تحمل المسؤولية معها للمساعدة في شعورها بالاطمئنان و الرضا و كذلك الرضا في علاقتها الاجتماعية .
• التشجيع على ممارسة الرياضة حيث أن ممارسة الرياضة تساعد على الاسترخاء و تحسين الحالة المزاجية , فممارسة الرياضة تساعد على زيادة افراز الاندروفين الذي يؤثر على تعديل الحالة المزاجية لدى الفرد مما يساعد على ازالة الشعور بالضغط و التوتر .
• الاجتماعية يجب مساعدة هذا النوع من الزوجات او النساء على الابتعاد عن العزلة و الاندماج في المجتمع و التعامل مع الناس و تكوين العلاقات الاجتماعية المتوازنة .
• الاهتمام بالمظهر الخارجي يجب الاهتمام بظهورها هى و اسرتها دائمًا بمظهر لائق في المجتمع , مما يعزز ثقتها بنفسها و يقلل من عصبيتها , كما يمكن العمل على تغيير الاشياء حولها كتغيير ترتيب الاثاث او تغيير الاثاث نفسه .
• عند مواجهتها اثناء النوبات الحادة او العصبية يفضل الابتعاد عن مواجهتها بعصبية او حدة ايضًا فلن يساعد ذلك الا في زيادة المشكلة .
• لا تسخروا ابدًا من عصبيتها او من اسلوبها او مقابلت عصبيتها بكلام جارح و مهين حتى لا تدفعوها الى الزيادة من وتيرة عصبيتها و تفاقم المشكلة , بل حاولوا دائمًا الوصول الى نقطة تفاهم او التقاء لفتح حوار بينكم .


 

jarges

كاتب جيد جدا
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لكيا غالي جودي ومودي
 

مواضيع مماثلة

أعلى