علاج رائحة الفم

جودي ومودي

كاتب محترف


56e8031733ce3article_138_1.png


أن رائحة الفم من المواضيع التي اشغلت الناس على مر القرون لما لها من أثار خطيره على الافراد والمجتمعات.
وأن البحث في هذا الموضوع طبياً واجتماعياً يحتم البحث عن السبب في رائحة الفم ومحاولة أستئصالها من الفم والجسم وأن كل إنسان قد يكون لديه رائحهولكن تختلف في درجتها.
وأن ما يعقد هذه المشكله هو أن الأنسان ربما لا يعلم بوجود رائحة الفم وقد يتحاشى الأخرون إخباره بها خوفاً من الأحراج.​
من الأسباب الرئيسيه التي تساعد في أنبثاق رائحة فم كريهه :

- التدخين (السيجاره، النارجيله ، الغليون، السيجار) ، وغيرها من وسائل التدخين المتعدده.
حيث تسبب المواد الكيماويه التي تحتوي عليها السيجاره على سقوط هذه المواد على سطوح الأسنان خلال التدخين من الداخل والخارج وتتأثر اللثه أيضاً بذلك كذلك الخد من الداخل، اللسان ، الشفتان ، وتختلف التأثيرات من شخص لأخر إذا كان الشخص يعاني من إلتهابات لثويه وذلك بوجود ترسبات كلسيه فإن لون الأسنان ولون اللثه ولون الترسبات يكون قاتماً وذا رائحه كريهه منفره .
إن وجود مرض تسوس الأسنان في الفم يعني وجود حفر تتراكم بها البكتيريا التي تطلق أحماضاً ذات رائحه غير زكيه، وأن هذه الأحماض تعتبر مدمره للسن أو الضرس ولذلك فإن المسارعه في حفر هذه الأسنان وإجراء حشوات في عيادة طبيب الأسنان يعطي الأسنان عمراً أطول في الفم.
-إن وجود ضرس وصل به التسوس إلى ما بعد العصب وأصبح يسمى بضرس عفن ، أي تموت العصب وخلاياه داخل حجرة اللب وداخل الجذور .
يوجد أشخاص لا يتأثرون بذلك ولكن تبقى الرائحه سر هو يرى أن الأمر طبيعي ولايوجد تسوس ولكن يوجد رائحة فم فإن الغازات التي تخرج من ضرس ماتعتبر غازات عفنه ذات رائحه كريهه جداً ، لذا يجب معالجة هذا الضرس وذلك بتعقيم قنوات الأسنان بمواد كيميائيه خاصه موجوده في عيادة طبيب الأسنان فتزول الرائحه.​
 

سمر

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى