معلومات عن تاريخ أحواض الاستحمام

زهرة الحياه

كاتب محترف
220px-Cervo089.jpg


ناك وثائق عن أنظمة السباكة البدائية المستخدمة في الاستحمام يرجع تاريخها لعام 3300 قبل الميلاد مع اكتشاف أنابيب المياه النحاسية المدفونة تحت أحد القصور في حضارة وادي السند في الهند القديمة ; انظر المرافق الصحية لحضارة وادي السند. عثر على أحد الأدلة العتيقة حول حمام بحجم فرد واحد والذي ما زال موجودًا حتى الآن في جزيرة كريت حيث 5-قدم (1.5 م) lوُجد حوض طويل ذو قاعدة مبني من الفخار الصلب . على الأرجح، كان هذا الحوض هو أول حوض ذي أقدام مخلبية استخدمه الأجداد في القرن التاسع عشر[بحث أصلي؟].

وفي عام 1883، بدأت شركة تصنيع الأدوات الصحية القياسية (Standard Sanitary Manufacturing Company) وشركة كوهلر (Kohler Company) إنتاج أحواض الاستحمام المُصنعة من الحديد الزهر . بعيدًا عن الأقدام المزخرفة والترفيه المرتبط بالأحواض ذات الأقدام المخلبية، تم الإعلان عن نموذج كوهلر القديم الذي كان على هيئة "حوض الحصان/حوض تنظيف جلد الخنزير، الذي يبدو كحوض استحمام إذا ما زود بأربعة أرجل." كان استخدام هذا الحوض في تنظيف جلد الخنزير عاملًا تسويقيًا أكثر أهمية من قدرته على العمل كحوض للاستحمام .

في النصف الثاني من القرن العشرين، تحول الحوض ذو الأقدام المخلبية الشهير إلى حوض مدمج مزود بواجهة صغيرة مئزرية الشكل. كان هذا الشكل المطوق من جوانبه سهل الصيانة، إلى جانب أن ظهور الأدوات الصحية الملونة وفر الكثير من خيارات التصميم أمام أصحاب المنازل. عرضت شركة كرين (Crane Company) تجهيزات الحمامات الملونة في أسواق الولايات المتحدة عام 1928 ، وقد أدى تدفق خيارات التصميم تدريجيًا والتنظيف والعناية الأسهل إلى قرب اندثار الأحواض ذات الأقدام المخلبية.​
 

مواضيع مماثلة

أعلى