شعراء صم برنارد براغ

زهرة الحياه

كاتب محترف

33-8-634x315.jpg


ولد برنارد براغ في 27 سبتمبر 1928 ، في بروكلين ، نيويورك ، ابن جيني و وولف براغ. نشأ وهو يتعلم لغة الإشارة ، التي علمها له والديه الصم. من سن مبكرة ، أبدى براغ اهتمامه بالمسرح ، والذي تطور نتيجة لتأثير والده ، الذي كان ممثلاً هاويًا ومدير مسرحية. طوال طفولته ومراهقته ، التحق براغ بمدرسة نيويورك للصم ، والمعروفة بشكل غير رسمي باسم "فانوود" ، ودخل في كلية جالوديت (الآن جامعة) بعد تخرجه في عام 1947. أثناء مشاركته في جالوديت ، درس براغ المسرح تحت أستاذ أصم يدعى فريدريك هيوز ، وقام بدور البطولة في عدد من المسرحيات المدرسية ، حيث فاز بالعديد من الجوائز. في نهاية المطاف ، تُوج النشاط المسرحي لبراغ بإخراجه مسرحية مقتبسة من مسرحية جون غلزورثي المعنونة الهرب . بالإضافة إلى المسرح ، كتب برنارد براغ الشعر طوال فترة وجوده في الكلية ، وحصل على جائزة Teegarden للشعر الإبداعي في سنته الأولى.

التدريس ، التمثيل الصامت ، وتأسيس المسرح الوطني للصم
بعد فترة وجيزة من تخرجه من كلية جالوديت في عام 1952 ، عُرض على براغ منصب تدريس في مدرسة كليفورنيا للصم ، ببيركلي ، وهو ما قبله. أثناء عمله كعضو في هيئة التدريس بالمدرسة ، تم منح براغ سلطة توجيه الإنتاج الدرامي الذي يؤديه طلاب المؤسسة. بالإضافة إلى ذلك ، ساهم براغ في العروض التي نظمتها الرابطة الوطنية للصم ونادي لوس أنجليس للصم خارج أوقات الدوام المدرسي. بعد أربع سنوات من بدء التدريس ، في عام 1956 ، التقى براغ بالممثلة الصامتة المشهورة عالميًا مارسيل مارسو بعد مشاهدة أحد عروضه في سان فرانسيسكو . أعجبت مارسو بالممثل الطموح ، وعرضت عليه أن تعلمه التمثيل الصامت في فرنسا . قبِل براج العرض ، وسافر إلى باريس في نهاية العام الدراسي 1956. عند العودة إلى الولايات المتحدة ، بدأ براغ في أداء التمثيل الصامت في مواقع مختلفة في جميع أنحاء ولاية كاليفورنيا مع الحفاظ على حياته المهنية كمدرس. بالإضافة إلى ذلك ، التحق براغ بجامعة ولاية سان فرانسيسكو ، وتخرج بدرجة الماجستير في التربية الخاصة وبتخصص فرعي في الدراما في عام 1959. بعد ذلك بعامين ، في عام 1961 ، تقدمت عالمة نفسية بجامعة نيويورك تدعى الدكتورة إدنا ليفين بتقديم التماس إلى براغ حول إمكانية إنشاء فرقة محترفة من الممثلين تقتصر على الصم. على الرغم من أنه لم يكن بالإمكان تحقيق تمويل الفكرة في البداية ، إلا أن ديفيد هايس ، وهو مصمم ديكور ببرودواي ، أنقذ المشروع ، واستحوذ على إدارة الفكرة في عام 1966. في عام 1967 ، التقى برنارد براغ مع هايز والعديد من الفنانين والأفراد المشاركين في المسرح ، وأنشأوا معًا المسرح الوطني للصم في كونيتيكت ، مما دفع براغ إلى ترك وظيفته كمدرس في مدرسة كاليفورنيا للصم ، المنصب الذي شغله لمدة 15 سنة.

البداية في إن بي سي
بعد وقت قصير من تأسيس المسرح القومي للصم ، عرضت إن بي سي تصوير براغ ومجموعة من الممثلين الصم في برنامج خاص لمدة ساعة واحدة كجزء من سلسلة "تجربة إن بي سي في التلفزيون". العرض الأول كان في 2 أبريل 1967 ، اشتمل العرض على برنارد براغ ، أودري نورتون ، رالف وايت ، هوارد بالمر ، جيل إيستمان ، جون روسي ، فيليس فريليتش ، ولو فانت ، كممثلين صم. كان كل من جين لاسكو و جو لايتون و آرثر بين و نانيت فابراي مسؤولين عن نص الحوار والموسيقى وتنسيق الرقصات، وتوجيه المسرح ومقدمة البرنامج على الترتيب. تم بث العرض الخاص في جميع أنحاء البلاد وصنع التاريخ من خلال كونه أول نسخة متلفزة من الممثلين الصم يتحدثون ويؤدون لغة الإشارة بدلاً من التمثيل الصامت.


 

مواضيع مماثلة

أعلى