طرق ربح المال من الإنترنت

جودي ومودي

كاتب محترف


-ربح-المال-من-الإنترنت-990x556.jpg

ربح المال من الإنترنت أصبح هدف لكثير من الناس بمختلف أعمارهم، ودرجاتهم العلمية أو الاجتماعية في مختلف بلاد العالم، وخصوصاً في مجتمعاتنا العربية بالرغم من كل الصعوبات.
<ins class="adsbygoogle" style="display: block; height: 90px;" data-ad-client="ca-pub-4187436135811101" data-ad-slot="1788613601" data-ad-format="link" data-full-width-responsive="true" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display:inline-table;border:none;height:90px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:753px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display:block;border:none;height:90px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:753px;background-color:transparent;"></ins></ins></ins>
فها هي أم بسيطة ربة منزل تقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب لتمارس شغفاً لها، وتدر دخلاً إضافياً يساعدها في حياتها اليومية، و ها هو شخص كل ما يجيده هو التقاط و تعديل الصور، يربح مئات الدولارات من الإنترنت بشكل دوري من خلال أحد منصات العمل الحر.
وغيرهم الكثير، فقد غير الإنترنت حياة العديد و العديد من البشر، ولكن تبقى هناك مرارة في حلق عدد من الذين حاولوا وفشلوا، فهناك من يعتقد أن ربح المال من الإنترنت ليس إلا وهم وضرب من الخيال.
وهناك من يعتقد أيضاً أن ربح المال من الإنترنت ليس إلا لأشخاص معينة، أو لمن يمتلكون مهارات محددة… وهناك أيضاً من يعتقد أنه سيحقق آلاف الدولارات بين يوم وليلة على الإنترنت.
و بسبب تعدد المصادر التي تتحدث عن ربح المال من الإنترنت وأساليبه، فهناك مواقع وقنوات على اليوتيوب وخبراء، وهناك أيضاً محتالين و مدعى شهرة، وغيرهم ممن يتواجدون على الشبكة العنكبوتية العملاقة.
ولأن موقع الرابحون – و بدون تحيُز – هو أحد أفضل هذه المصادر في الوطن العربي التي تساعد الشباب على التعلم و ربح المال من الإنترنت، وجب علينا أن نلفت انتباه متابعينا وقرائنا الأعزاء إلى عدة أمور هامة للغاية.
هذه الأمور هي عبارة عن نصائح، قواعد ذهبية لربح المال من الإنترنت، فيمكنك اعتبار ما ستجده في هذه السطور مجموعة من القوانين التي إن اتبعتها ستحقق أفضل النتائج على الإنترنت إن شاء الله.
لهذا أتمنى أن تقرأ كل كلمة في السطور القادمة بعناية شديدة للغاية، فهي ليست فقط نتيجة لخبرة وتجربة لشخصي المتواضع، وباقي فريق عمل الرابحون فقط.
بل هي خلاصة خبرات و تجارب للعديد من الناس في الوطن العربي والعالم، هذه التجارب ستساعدك على ألا تقع في الأوهام وتخسر وقتك ومجهودك، وأيضاً ستساعدك على أن تزيد من دخلك وتستغل الإنترنت بطريقة صحيحة.​
قبل أن نبدأ

قبل البداية أريد أن أطلب منك أمرين هامين للغاية، حتى تحقق أقصى استفادة ممكنة من هذه القواعد، ولكي لا تشعر بأي حيرة.
<ins class="adsbygoogle" style="display: block; ****-align: center; height: 0px;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-4187436135811101" data-ad-slot="2650133518" data-adsbygoogle-status="done" data-overlap-observer-io="false"><ins id="aswift_3_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 753px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_3_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 753px; background-color: transparent; overflow: hidden; opacity: 0;"></ins></ins></ins>

  1. قم بحفظ رابط المقال في متصفحك … ثم عد إليه لتقرأه بين حين وآخر، قارن نفسك وأدائك بهذه القوانين … حفز نفسك باستمرار.
  2. إن كنت مازلت مبتدئ ولم تفهم بشكل واضح فكرة ربح المال من الإنترنت وعلى ماذا تقوم، و لم تحدد المجال الذي تريد العمل به، أو لا تعرف من أين تبدأ فأنصحك بعد قراءة هذه السطور أن تقرأ المقالات التالية.

كيف تربح من الانترنت (دليل شامل 2020)
ما هي مجالات الربح من الانترنت
العمل على الإنترنت (31 طريقة مختلفة لتبدأ في 2020)
هذه المقالات ستوضح لك فكرة ربح المال من الإنترنت بشكل مبسط، وستضع بين يديك كل الطرق الممكنة لتبدأ في الربح فعلياً، لهذا أنصحك أن تطلع عليها بنفس الترتيب.
والآن هيا نبدأ في ال 10 نصائح الذهبية لربح المال من الإنترنت.​
1- تخلص من المشكلة الوحيدة التي تواجهك

هذه القاعدة هي الأهم على الإطلاق لربح المال من الإنترنت، لهذا عليك أن تؤمن بها ثم تتصرف بناءاً على ذلك، لا أريد أن أكرر ما قلته لك، ولكن صدقني … لقد تعلم الكثيرين هذه القاعدة بعد عناء طويل … فلا تكن منهم.
أتدري ما هي المشكلة الوحيدة التي أقصدها؟ هذه المشكلة هي التي تمنعك من أن تنجح وتحقق ما تريد، هي التي تجعلك لا تجد الوقت أو الطريقة الصحيحة لتتبع أحلامك.
ربح المال من الإنترنت ممكن وبسيط، هو ليس سهلاً، ولكنه بسيط، المعادلة الخاصة به واضحة الأركان (شغف + مجهود + هدف واضح = نجاح)، ولكن هناك عقبة واحدة تقف في طريقك عليك أن تتخلص منها.
هذه العقبة هي أنت نعم أنت … بلدك، و ظروفك الاجتماعية، و أهلك، وأقاربك، وأصدقائك، و مستوى تعليمك، أو الحظ، أو أي شيء تحاول أن تقنع نفسك به أنه العائق الذي أمامك ليس صحيحاً … أنت هو المشكلة.
ربح المال من الإنترنت – و لأكون صادقاً معك أي شيء في الحياة – يتطلب منك عقلية قوية وواضحة ولا شيء آخر لكي تحقق النجاح، المهارة يمكنك أن تتعلمها، الأدوات يمكنك أن تتقنها، لكن عقلك لا يستطيع أحد أن يغيره إلا أنت.
أنا لا أحاول أن ألقي عليك محاضرة تنمية بشرية، ولكن هذه هي الحقيقة التي يهرب منها الكثيرين من الذين حاولوا وفشلوا، فإن كنت منهم فحسّن من عقليتك، وإن لم تبدأ بعد فعليك أن تعلم التالي.
هناك من هم أسوأ ظروفاً منك، وعلى الرغم من ذلك يكسبون الدولارات شهرياً من الإنترنت بسبب عملهم، لا توهم نفسك بأن هناك أي سبب لفشلك إلا أنت … حينها فقط ستنجح.
وبالمناسبة الفشل ليس عيباً، ربما تقوم بإنشاء موقع ويب أو تتعلم مهارة أو تفتتح قناة على اليوتيوب و لا تجني أي أرباح، هذه ليست مشكلة أبداً، فالفشل هو نجاح في مرحلة التطور كما قال أينشتاين.
حاول مرة تلو الأخرى، تعلّم من أخطائك ثم حاول ثانية وعشرة ومليون حتى تنجح … لأنه لا توجد أي مشكلات بينك وبين هدفك طالما تغلبت على نفسك وأقنعتها أنها تستطيع أن تفعل أي شيء.
الآن وبعد أن أيقنت هذه القاعدة الهامة، واستمعت إلى هذه المحاضرة في علم النفس ، لننتقل إلى القاعدة الذهبية الثانية.
<ins class="adsbygoogle" style="display: block; height: 350px;" data-ad-client="ca-pub-4187436135811101" data-ad-slot="6080165378" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_4_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 350px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 753px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_4_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 350px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 753px; background-color: transparent; overflow: hidden;"></ins></ins></ins>​
2- قم باختيار Niche مناسب لك ولمهاراتك

Niche في عالم التسويق الإلكتروني وربح المال من الإنترنت يعني المجال الذي تعمل به، والمقصود بهذه القاعدة أن تختار مجال محدد وواضح.
ودعني أقول لك أنه هناك من يكسب المال من على الإنترنت بسبب فضلات الحيوانات – أعاذكم الله – ومن يكسب بسبب شغفه بالأنمي (مسلسلات الكرتون اليابانية والمانجا)، وهناك من يربح بسبب حبه لكرة القدم فقط.
وغيرها الكثير من المجالات الغريبة والبسيطة، عليك أن تعلم أن أي مهارة أو موهبة أو معرفة بأمر معين ومحدد يمكنها أن تكون مصدر دخل ممتاز بالنسبة لك.
ولأن الناس على الإنترنت تحب التخصص بشكل كبير، عليك أن تختار تخصص أو مجال محدد أنت شغوف به ليكون هو مصدر ربحك على الإنترنت.
لا تخلط المجال بالأسلوب، بمعنى أنه يمكنك الربح من عمل المواقع الإلكترونية، أو قنوات اليويتوب، أو الربح من الفيسبوك، أو الربح من انستقرام اما عن طريق العمل الحر، أو عن طريق التسويق بالعمولة وغيرها من الأساليب.
لكن يجب أن يكون المجال أو النيتش التي تتحدث عنها متخصصة وواضحة، ويجب أن تكون قريبة من شغفك حتى تستمر بها وتطور من نفسك.
بمعنى أنه لا يمكنك مثلاً عمل قناة على اليوتيوب في مجال كرة القدم بسبب أنك وجدت أن هذه القنوات رائجة وتحقق مشاهدات عالية، على الرغم أنك لا تحب كرة القدم.
لا تسير وراء التيار، بل وراء شغفك، وراء مهارة تملكها أو مجال دراستك أو شيء جديد تتعلمه أو موهبة لديك، أو شيء معين أنت شغوف به ولديك معلومات عنه أكثر من غيرك.
لكي تربح من أي أسلوب يجب أن تكون خبيراً في أعين من تتعامل معهم، يجب أن يشعروا و يتأكدوا أنك تملك معلومات ومعرفة هم لا يملكونها وفي حاجة لها.
ولأنك تعمل في مجالك وشغفك ستستمر، أغلب أصحاب المشاريع الناجحة على الإنترنت حققوا نجاحاً بعد فترات طويلة، ولكنهم استمروا بسبب حبهم لمجالهم.​
3- لا تستمع إلى هؤلاء المُخادعين

عندما تكتب “ربح المال من الإنترنت” في محركات البحث، سواء جوجل أو يوتيوب، فإنك تجد العديد من الموضوعات تتحدث عن ربح 300 أو 100 أو 1000 دولار يومياً وما إلى ذلك.
هذه الموضوعات ستجدها منتشرة بكثرة خصوصاً على يوتيوب، هذه الفيديوهات تجعلني أشعر بكثير من الأسى، ليس فقط بسبب محاولة نصب وغش هؤلاء للمشاهدين، ولكن لأن هناك من يستمع لهم في الأساس.
عندما تصادف واحد من هؤلاء، اسأله هذا السؤال “لماذا أنت لست مليونير” … أتدري ما معنى ربح 300 دولار يومياً؟ استعمل آلتك الحاسبة واحسب كم يعني هذا الرقم سنوياً.
أي شخص يدّعي ربح المال من أي مصدر، ولم يظهر لك دليل حقيقي بالفيديو (ليس صور سكرين شوت مسروقة) … بحيث يعرض لك اسم الشركة وحجم تحويل المال عن طريق الطريقة التي يعتمد عليها مثل بايبال.
كما يجب أن تكون تلك التحويلات مستمرة وثابتة، أي شيء غير ذلك هو نصب، هؤلاء ينقلون الموضوعات من القنوات الأجنبية والتي أغلبها نصابة كذلك، ويتحدثون عن أشياء لم يجربوها بأنفسهم.
<ins class="adsbygoogle" style="display: block; height: 90px;" data-ad-client="ca-pub-4187436135811101" data-ad-slot="5720817850" data-ad-format="link" data-full-width-responsive="true" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_5_expand" style="display:inline-table;border:none;height:90px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:753px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_5_anchor" style="display:block;border:none;height:90px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:753px;background-color:transparent;"></ins></ins></ins>
ومنهم من يعتمد على أساليب غش وخداع، والتي ربما تجعلك تربح حفنة من الدولارات، ولكنها لن تكون دائمة، و ستضيع وقتك ومجهودك، ناهيك عن الوازع الأخلاقي والديني.
هؤلاء الناس يكسبون المال فقط من الإعلانات، وأنت تشاهد هذه السخافات، ويحاولون أن يجعلوا مدة الفيديو أطول ما يمكن حتى يربحون من ورائك، هذا كل ما في الأمر.
لهذا لا تستمع لهم، لا تعطهم وقتك وتزيد من أرباحهم على حسابك، وعليك أن تعلم أنه لا توجد طريقة لربح المال بين يوم وليلة، ولو هناك واحدة فأغلب الناس لن تشاركك إياها حتى لا تشاركهم بها.
فقط اتبع من يقدم لك نصيحة عملية، من يقدم دليلاً قوياً وصادقاً ومنطقياً كما أخبرتك، لا تنخدع بالأرقام و التقنيات السرية الخزعبلية الجهنمية التي يتحدث عنها هؤلاء المحتالين.
هناك بالفعل من يحققون مبالغ كبيرة للغاية من الإنترنت يومياً، ولكن هؤلاء وصولوا إلى ذلك بعد تعب ومجهود وعناء، وليس عن طريق مصباح سحري أو طريقة أسطورية، لهذا اعمل واجتهد …حتى تكون منهم في يوم من الأيام.​
 

deepocean1

كاتب جيد جدا
مرحبا جودي ومودي, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى