الطريقة الأصعب للربح من أمازون

زهرة الحياه

كاتب محترف
cover.jpg



هذه الطريقة هي الأصعب للربح من أمازون، لأنها تتطلب الكثير من الخبرة و رأس المال حتى تتمكن من الاختبار والتجربة، وعلى الرغم من ذلك فهي طريقة مربحة للغاية وقد صنعت الكثير من أصحاب الملايين.

موقع أمازون هو عبارة عن مول كبير للغاية موجود على الإنترنت، في المول أي شخص يمكنه أن يفتح محل بسيط ويبدأ في بيع منتجاته مستغلاً العدد الكبير من الناس الذي يزور هذا المول كل يوم، على شرط أن يعقد اتفاق مع إدارة المول.



هذا هو مثال بسيط لمتجر أمازون، فهو يتكون من العديد من البائعين وأصحاب المنتجات والبرندات المختلفة، والذين يقومون ببيع منتجاتهم فيما يُعرب باسم Amazon FBA.

فأغلب هؤلاء البائعين يقومون باستيراد منتجات من الصين بعد تغليفها وإعدادها بشكل معين، ثم إرسالها إلى مستودعات أمازون والتي تتولى مهمة الشحن نيابة عنك.

بالطبع هناك برندات عالمية تعتمد على أمازون، فهناك أصحاب المصانع والشركات في كل مكان في العالم، والذين يستغلون فقط الترافيك من أمازون للحصول على مبيعات، فليس كل البائعين يعتمدون على استيراد المنتجات من الصين.

وبالمناسبة، إن كنت تقوم بتصنيع أو عمل أي منتج أو مشغولات يديوية يمكنك أن تبيعها في بلدك باستخدام المتاجر الإلكترونية مثل سوق (الذي تملك شركة أمازون كما شارت سابقاً) وجوميا في مصر.

هذه الطريقة ليست للمبتدئين، وتتطلب رأس مال كبير نسبياً، لأنه عليك أن تبحث عن المنتجات لكي تختار منتج جديد ومناسب حتى تستطيع التغلب على المنافسة الشرسة في أمازون.

ثم بعد ذلك تحتاج إلى التواصل مع الموردين وأصحاب المصانع في الصين (من خلال مواقع كثيرة وأشهرها Alibaba.com) وتطلب منهم عينات تجريبية.

ثم تقوم بعمل اختبار لهذه المنتجات على أمازون أو عن طريق الترافيك المدفوع لتعرف ردود أفعال الناس، ثم تطلب كميات معينة من هذا المنتج وترسلها إلى أمازون.

ثم تقوم بتصوير المنتج أو عمل فيديوهات ووضع الوصف وخصائص المنتج (كل ما تراه في صفحة أي منتج على أمازون) حتى تتمكن من المنافسة بشكل صحيح.

لهذا إن كنت خبيراً في التسويق، أو لديك على الأقل 1000 دولار والذي يمكنك أن تغامر به لكي تتعلم، فقد تخسره في عدة أشهر ولا تربح أي شيء، فإني أنصحك بالتجربة.

هناك الكثير من الخبراء في هذا المجال من العرب على يوتيوب والذي يمكنك أن تتعلم منهم أو تتواصل معهم للمساعدة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى