معلومات عن التعلم من دليل العمل الحر

زهرة الحياه

كاتب محترف

%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%AA%D8%AF%D8%A6%D9%8A%D9%86-%D9%84%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%8C-%D8%AB%D9%82%D9%81-%D9%86%D9%81%D8%B3%D9%83-6.jpg

دليل العمل الحر هو عبارة عن دروس منفصلة، كل درس منها يناقش فكرة معينة ويغطي موضوع خاص في مجال العمل الحر، وبالتالي سوف تتعلم من كل درس شيئاً مختلفاً وجديداً (نوصي بشدة بقراءة كل الدروس ومن الأفضل قراءتها بشكل متسلسل وفقاً لترتيبها الموجود في القائمة في نهاية المقال).

الجدير بالذكر أن دروس العمل الحر هي دروس متسلسلة ومترتبة على بعضها وهي تشكل معاً مرشد شامل لكل مبتدء في مجال العمل الحر. وهذه قائمة بأهم الأشياء التي سوف تتعلمها من دليل العمل الحر.

1- سوف تفهم فكرة العمل الحر بمثال توضيحي مبسط، وعلى أي أساس تقوم، وأهم الإحصاءيات الخاصة بالعمل الحر وحجم النمو المتسارع الخاص به، وما يتحيه من فرص وإمكانيات للجميع، وما هي المميزات التي يتيحها العمل الحر.

2- سوف تتعرف على أهم مجالات العمل الحر الأكثر طلباً ونمواً في منطقتنا العربية، وكيف أن كل مجال منهم يحتوي على الكثير من المجالات الفرعية الأخرى التي تندرج تحته.

3- في نقاط واضحة وبسيطة سوف تتعرف على كيفية البدء في مجال العمل الحر، وماذا تحتاج فعلياً لكي تدخل في هذا المجال وتبدء في تحقيق أرباح من خلاله.

4- سوف تتعرف على أهم المهارات العامة التي يجب توافرها في الفري لانسر، قائمة بمهارات عليك امتلاكها لتحقيق أفضل آداء من عملك الحر.

5- سوف تتعرف على قائمة بأهم وأفضل الأدوات التي يحتاجها كل من يعملون في مجال العمل الحر، أدوات رائعة ستساعدك على إنجاز مهامك بشكل أسرع وأكثر سهولة ودقة.

6- سوف تتعرف على فكرة البورتفوليو وأهميتها في مجال العمل الحر، وسوف تتعرف على قائمة بأهم الأدوات والخدمات التي يمكنك من خلالها بناء بورتفوليو.

7- سوف تتعرف على منصات العمل الحر ودورها في مجال العمل الحر على الانترنت، وكيف أنها طريق رائع للبداية في مجال العمل الحر، وسوف تتعرف على قائمة بأهم وأفضل منصات العمل الحر العربية والأجنبية.

8- سوف تتعرف على أهم المشاكل والعقبات التي ربما ستواجهك في مجال العمل الحر على الانترنت وكيف تتعامل مع هذه المشاكل وتتغلب عليها وتحولها إلى مميزات أيضاً.

9- في النهاية سوف نضم لك مجموعة من النصائح والأفكار المهمة الخاصة بمجال العمل الحر على الانترنت، هذه النصائح سوف تجنبك الكثير من المشاكل، وسوف توفر عليك الكثير من الوقت والمجهود المستقبلي.​
 

midymido

كاتب جيد جدا
بارك الله فيك يازهرة الحياه وأهلاً بك في منتديات منارة سورية!
 

مواضيع مماثلة

أعلى