الشراء من موقع اسوس

جودي ومودي

كاتب محترف
-أسوس-940x198.jpg




أصبح اليوم التسوق من خلال المواقع والمتاجر الإلكترونية امر شائع ، ويرجع هذا إلى سهولة الطلب والشراء وأيضاً توفير الساعات التي نقضيها في رحلات التسوق ، وكذلك تتيح المتاجر التجارية اختيارات أكثر من المتوفرة في الأسواق ، ومن بين أشهر هذا المتاجر الإلكترونية موقع أسوس الذي يعد من آمن المتاجر ويستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم ، ولكن المشكلة الأساسية التي تواجه المستخدمين هي تعقيد الإجراءات على الموقع التي تتيح لك طلب الأغراض وهذا ما سنوضحه لكم بالصور .
حساب على موقع ( أسوس )
الخطوة الأولى هي إنشاء حساب شخصي على موقع ( أسوس ) وذلك من خلال الضغط على كلمة (join) الموجودة في أعلى الصفحة الرئيسية كما موضح من خلال الصورة ، وبجرد الضغط عليها سوف تظهر لكم صفحة بها علامات مواقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك ، وجوجل بلس ، وتويتر ) مما يتح لكم ربط هذا الحساب بأي حساب شخصي لكم ، وبمجرد الضغط على أحد المواقع سوف يستمد الموقع البيانات المطلوبة من حسابتكم ، ولكن هناك اختيار أخر اكثر آمنا ، وهو التسجيل من خلال البريد الإلكتروني من خلال علامة الرسالة الموضحة في الصور .
-الأولى.jpg

وفي حالة اختيار التسجيل من خلال البريد الإلكتروني ، سوف يطلب منكم ملئ بعض الخانات الخاصة بالمعلومات الشخصية ، مثل الاسم والنوع وتاريخ الميلاد وكذلك سيطلب منكم وضع كلمة مرور لحسابكم الشخصي على الموقع .
-في-موقع-أسوس.jpg

تحديد المنتجات المطلوبة
بعد تسجيل الحساب الشخصي سوف تتمكن من التسوق خلال الموقع من خلال أقسام المنتجات الموجودة ، ومن أكثر ما يميز موقع ( أسوس ) عن غيره هو وجود المقاسات الخاصة بالملابس بحسب الأرقام الأمريكية والبريطانية والأوروبية ، وهناك ملحوظة هامة أن المقاسات الأوروبية هي الأكثر شيوعاً في الماركات العالمية . كما يتيح لكم الموقع خانة تحت كل منتج على شكل سيارة تسوق وهي التي تستخدمونها لجمع المنتجات التي تريدون شراءها خلال التصفح كما هو مبين في الصورة بالأسفل .
-المنتجات-المطلوبة.jpg

طريقة الدفع على الموقع
طريقة الدفع على موقع ( أسوس) هي من خلال بطاقات الائتمان الخاصة بكم ، كما أن العملات المتاح التداول بها هي الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي فقط ، وبمجرد الضغط على خانة الدفع سيقوم الموقع بإظهار قائمة من الخانات الخاصة بصاحب بطاقة التأمين عليك ملئها ، وتطلب منك تسجيل عنوان صاحب بطاقة الائتمان ، والرقم الذي تتواجدون فيه خلال فترة الصباح وكذلك المساء ورقم الجوال ، ويمكنكم أن تسجلوا رقم هاتف واحد في الخانات الثلاثة .
وبعد ذلك سيحتاج الموقع تحديد الدولة التي تقيم بها من خلال قائمة الاختيارات الموجودة على الموقع ، وبالنسبة لأهل المملكة العربية السعودية فإن موقع ( أسوس) يقدم خدمة شحن مباشر للمملكة ، وبعد ملئ هذه الخانات ستظهر صفحة جديدة تطلب ملئ بعض الخانات الخاصة ببطاقة الائتمان ونوعها ورقمها ، ولكن الموقع يتعهد للمستخدمين أن كل هذه البيانات هي سرية تماماً ولا يمكن لأحد الإطلاع عليها .
-على-موقع-أسوس.jpg
أنواع الشحن عل موقع ( أسوس)
يوفر الموقع للمستخدمين نوعين من الشحن وهم (الشحن السريع ، والشحن المجاني ) وعليك أن تختار أحدهم ، الشحن المجاني يستغرق شهر تقريباً وفي بعض الأحيان يستغرق مدة أطول ، كما أن الشركة لا ترسل لك رسالة عن موعد الاستلام ، مما يعني أن يجب عليم التواجد في المكان المحدد للاستلام طوال الوقت ، ويتم الإرسال من خلال البريد السعودي ، وقد سجل على الموقع عدد من الشكاوى لمستخدمين فقدت مشترياتهم أثناء عملية الشحن ولم تصل لهم .
أما الشحن السريع تكلفته ليست عالية ، فقد يتكلف المشتري مبلغ مائة وعشرون ريال تقريباً على كل 60 كيلو ، وتصل لك الشحنة عن طريق شركة DHL كما تتيح الشركة خاصية التتبع للشحنة وتحديد موعد استلامها بالتحديد ، وقد يستغرق الأمر أربعة أيام تقريباً .​
 

nothing else matters

كاتب جيد جدا
يا جودي ومودي كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى