تعرف علي المقاييس المخصصة إلى Google Analytics

زهرة الحياه

كاتب محترف
8-1.png


يمكن أيضًا إرسال المقاييس المخصصة إلى Google Analytics استنادًا إلى الأشياء التي تحدث على موقعك, هناك نطاقات وأشكال مختلفة يجب تعيينها داخل Google Analytics للتأكد من أن التقارير منطقية لبياناتك.

سيكون نطاقك إما مستندًا إلى النتائج أو يعتمد على المنتج، وسيتم تعيين تنسيقك كعدد صحيح أو عملة أو وقت, تتمثل أكثر التطبيقات شيوعًا التي أراها باستخدام المقاييس المخصصة في أشياء مثل تشغيل الفيديو أو عدد مرات الظهور لإعلان بانر على أحد المواقع أو عدد العناصر او مربعات الاختيار المحددة في نموذج.

مقاييس انالتكس

تُستخدم التقارير المخصصة عادة لتبسيط التقارير الافتراضية المتوفرة في Google Analytics، ولكن هذه الميزات تظهر حقًا عند استخدام الأبعاد والمقاييس المخصصة معها.

فعلى سبيل المثال عند العمل مع مواقع النشر، أقوم دائمًا بإعداد تقرير مستكشف مخصص يبدأ بالمؤلف، ثم يحتوي على عنوان صفحة متداخل أدناه, سيتيح لك هذا مقارنة جميع المؤلفين بمقاييس مشاهدة الصفحة المقترنة، ثم تتيح لك النقر على اسم المؤلف للاطلاع على جميع الصفحات التي كتبوها ورؤية المقاييس مقسمة حسب كل صفحة و يمكنك أيضًا إضافة مقاييس مخصصة إلى هذه التقارير مثل مرات ظهور الإعلان ومقاطع الفيديو والتنزيلات إذا كنت تسجل هذه المقاييس.

تقارير انالتكس

وفقًا لـجوجل، يقول 90٪ من المديرين التنفيذيين للتسويق إن فهم رحلات المستخدم عبر القنوات والأجهزة أمر مهم لنجاح التسويق.

لذلك يجب ان نتعرف على الميزات الأربع الجديدة في Google Analytics لعام 2018 لمساعدتنا على فهم عملائنا بشكل أفضل.​
 

nothing else matters

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى