معلومات عن اسلوب المحاسبة في لينكد ان

زهرة الحياه

كاتب محترف
5ad848c653dcf_008-LinkedInInsight***.png.c3d30eda7139634dd2ad3bc43618fb54.png


بما ان اعلانك اصبح حاضرا للنشر في هذه اللحظة . يجب عليك تحديد اسلوب المحاسبة من خلال احد الخيارين التاليين:

كلفة كل نقرة (CPC)
كلفة كل 1.000 ظهور (CPM)
من خلال الخيار الاول، ستدفع فقط حينما يقوم شخص ما بالنقر على اعلانك، وسيحاول “لينكد إن” عرضه على الأشخاص المحتملين(معتمدا على البيانات السابقة) للتفاعل مع اعلانك (و جنى المال من خلاله).

فيما يتعلق بلحل البديل فهو أن تدفع مقابل كل 1.000 مشاهدة لاعلانك. فاذا كنت تكتب اعلان ملفت للإنتباه وذات نسبة نقر/ظهور (CTR) مرتفعة، فسيُمكنك هذا الخيار من ادخار اموالك وتعزيز عائد الاستثمار (ROI). ولكنه اكثر تناسبا لحملات التوعيه بالعلامة التجارية، حيث يكون غايتك هو الوصول الى اكبر عدد ممكن من المشاهدات.

009- تØ*ديد طريقة المØ*اسبة لينكد إن.jpg

بعد ان تحدد اسلوب العرض الذى تريده، قم بتحديد القيمة التى ترغب بانفاقه على ذلك. سينصحك “لينكد إن” بطريقه تلقائيه بمجموعه من العروض استنتاجا على ما يتم استخدامه من قبل المسوقين الاخرين. واوصى هنا بالمزايدة على الحد الادنى لهذا النطاق بقليل، وذلك حتى تحرص على ظهور اعلانك فى مكان ملائم.

تستطيع تحديد الميزانية اليومية ايضا، وستحاول إدارة “لينكد إن” تطابق انفاقك مع ذلك المبلغ (على الرغم من أنهم لا ينبهونك بان الكلفة قد تزيد الى ما نسبته 10% عن الميزانية التي رصدتها).

اوصيك بالبدء بميزانيه يوميه صغيره تتراوح بين 10-20$ عند انشاء اعلانات جديدة. وبعد اسبوع او اثنين، ستمتلك فكرة افضل عن الاعلانات الاكثر تفوقا، وعندها يمكنك زيادة ميزانيتها (ومقدار عرضك) ان كان الامر يبدو مقبولا لك.

نصيحة هامة: ان كنت ضمن نطاق الميزانية باستمرار، فهذا يعني ان عرضك ليس تنافسيا بما فيه الكفاية للربح بمساحة اعلانية. ان كان هذا يحدث، قم بالمزايده قليلا وسترى كيف سيزداد عدد الظهور (واتمنى ان تكون النقرات كذلك)​
 

bobkis

كاتب جيد جدا
مرحبا زهرة الحياه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 
أعلى