اهمية ماسك الزبادي علي البشره

عطر الجنه

كاتب محترف
نظرا لما تتعرق له البشره من ارهاق نتيجه التعر للشمس وعدم الاهتمام بها يؤدي ذلك الي حدوث مشاكل عديده للبشره
ولكن يلعب الزبادي دور مهم في العنايه بالبشره وترطيبها واعاده الحيويه لها
حيث يعمل الزبادي علي تقشير البشره واعاده اشراقها من جديد فنقدم الان بعض وصفات الزبادي الغير مكلفه وفي متناول الجميع للمحافظه علي البشره

-الزبادي-وفوائدها-630x198.jpg

أقنعة الزبادي :
1- الزبادي والبيسان : هذا القناع الأفضل للأشخاص الذين يعانون من مشاكل البشرة الدهنية أو المختلطة ، فطحين الحمض أو البيسان يعمل كمقشر للبشرة ، وهو أفضل من شراء أقنعة الزبادي المقشرة لأنه رقيق جدا على البشرة وفعال في نفس الوقت .
طريقة الاستخدام : تحتاجين إلى إضافة ملعقة صغيرة من البيسان إلى نصف كوب من الزبادي ، وهذه الكمية تختلف باختلاف شكل وحجم الوجه ، تمزج الكونات معا وتوضع على الوجه بالكامل ، استمري في الفرك على الوجه ببطء ، بحركات دائرية للتخلص من خلايا البشرة الميتة ، وعند الإنتهاء قومي بشطف الوجه بالماء البارد .
2- الزبادي مع الليمون : يحتوي عصير الليمون على حمض السيتريك ، ولذلك يساعد على تفتيح البشرة ، ويساعد على التخلص من التصبغات والعلامات الناتجة عن الحبوب .
طريقة الاستخدام :
لتحضير هذا القناع تحتاجين إلى ملعقتين من الزبادي ، يضاف إليهما ملعقة من عصير الليمون ، تخلط المكونات معا وتوضع على الوجه ، وهذا القناع مناسب للبشرة العادية والدهنية ،يترك القناع على الوجه حوالي 10 دقائق ، ثم يشطف بالماء ، يمكن استخدامه مرة أسبوعيا
3- الزبادي مع العسل : هذا القناع مثالي للبشرة شديدة الجفاف والبشرة المشققة ، لذلك إذا بدأتي تشعرين بالألم الناتج عن جفاف البشرة ، استخدمي هذا القناع ، يعتبر عسل النحل مرطب طبيعي للبشرة فيحارب الجفاف ويضيف عليها إشراقا .
طريقة الإستخدام :
أضيفي ملعقتين من عسل النحل إلى نصف كوب من الزبادي لتحضير معجون مناسب ، يوضع القناع ويترك لمدة 20 دقيقة ، يشطف بعدها بالطريقة العادية ، يعمل هذا القناع كمرطب طبيعي .
4- الزبادي مع الكركم : هذا القناع مناسب لجميع أنواع البشرة ، ويعمل الكركم كمطهر ومضاد بيكتيري يساعد البشرة في التخلص من الشوائب والحفاظ عليها نظيفة ونقسية مع الاستخدام الدائم له .
طريقة الإستخدام :
تخلط ربع ملعقة من الكركم مع نصف كوب من الزبادي لعمل عجينة ، توضع على الوجه بالكامل لمدة 15 دقيقة ، ثم تشطف بالما الفاتر ومنظف الوجه الهلامي ، يستخدم القناع مرة كل أسبوع للحصول على بشرة مشرقة .
5- الزبادي والخيار : هذا القناع مناسب لجميع أنواع البشرة ، ولكنه مناسب أكثر للأشخاص الذين يعانون من حساسية البشرة ، فهو مبرد ومرطب للوجه ، ويساعد الخيار على تهدئة البشرة الهائجة ، ويعمل كمقلص .
طريقة الإستخدام :
تمزج ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من الخيار المطحون ، يوضع القناع على الوجه بالكامل ، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد .

 

مواضيع مماثلة

أعلى