المستشارة سماح سبعاوي

عطر الجنه

كاتب محترف
file_9.jpg





غادرت عائلتها غزة بعد احتلال إسرائيل للقطاع في حرب الأيام الستة، فعلى الرغم من أنها عاشت وعملت في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، فإنها لا تزال لديها "روابط قوية مع مكان ميلادها غزة وتعمل بكل قوتها لكشف زيف الاحتلال وفك الحصار عن غزة، وقد رسخت ذلك بأشعارها ومسرحياتها.
سماح مؤلفة وكاتبة مسرحية وشاعرة وحقوقية مناصرة لحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية وهي مستشار سياسي لشبكة السياسات الفلسطينية 'الشبكة' وعضو مجلس إدارة للمجلس الوطني للعلاقات العربية الكندية (NCCAR). وللسيدة سماح أنشطتها على صعيد المسرح، حيث كتبت وأنتجت صرخات من الأرض (كندا 2003)، ثلاث رغبات (كندا 2008)، وحكايات مدينة على البحر (فلسطين واستراليا 2014). ويشمل عملها تصميم وإدارة حلقات عمل تثقيفية للأكاديميين، الطلاب، ا لدبلوماسيين والموظفين المدنيين والعسكريين بشأن السياسة والثقافة والتاريخ في العالم العربي بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص ولها مقالات رأي وأشعار تُنشر في وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية.
وظهرت مقالات ومقالات سبعاوي في وسائل الإعلام المختلفة بما في ذلك الأسترالية، الجزيرة، الأهرام، العالم والبريد، العصر، سيدني مورنينغ هيرالد وغيرها الكثير. وقد ظهرت أشعارها في مختلف المجلات والكتب.
وشاركت في العديد من المنتديات العامة حول بناء السلام، والنساء في مناطق الصراع، وحق العودة الفلسطيني، فضلا عن عروض مختلفة للمجموعات بين الأديان. وكانت المدافعة العامة عن الفلسطينيين الاستراليين، وهي المدير التنفيذي والمتحدث الإعلامي للمجلس الوطني للعلاقات الكندية العربية، وخبير في موضوعات الشرق الأوسط.


 

HADE

كاتب جيد جدا
بارك الله فيك ياعطر الجنه وأهلاً بك في منتديات منارة سورية!
 
أعلى