حماية طفلك من شمس الصيف

جودي ومودي

كاتب محترف
1531580421381.jpg


1- حافظي على رطوبة أطفالك

يحتاج الجسم للحفاظ على نسبة جيدة من الماء، لذا عليك أن تحرصي على اصطحاب كمية كافية من الماء أثناء تواجدك برفقة أطفالك خارج المنزل في فصل الصيف. ووفقاً لمؤسسة التغذية البريطانية، فإن الأطفال أقل تحملاً للحرارة من البالغين وتحتاج أجسامهم إلى نسبة أعلى من الماء.

2- احرصي على إبقاء أطفالك في الظل

إن التعرض لأشعة الشمس أمر مفيد، إلا أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تؤدي إلى تلف دائم للبشرة، والإصابة بأمراض جلدية كثيرة، وهذا يتطلب منك إبقاء أطفالك في الظل بعيداً عن أشعة الشمس الحارقة قدر المستطاع.
3- استخدمي عربة الأطفال

حاولي أن تبقي طفلك الرضيع داخل عربة الأطفال وإرخاء القسم العلوي ليحجب عنه الشمس القاسية، وبالتالي حمايته من أضرارها.
4- تأكدي من سلامة مكيف السيارة

عادة ما يسخن الهواء داخل السيارة بشكل يجعل البقاء فيها أمراً لا يطاق، لذا لا بد من التأكد من سلامة مكيف السيارة وجهوزيته، وتشغيله لتبريدها عند اصطحاب أطفالك في نزهة إلى خارج المنزل.
5- ألبسي أطفالك ملابس فاتحة اللون

من المعروف بأن الألوان الفاتحة تعكس أشعة الشمس وتقلل من امتصاص الملابس لحرارتها، لذا احرصي على إلباس أطفالك ملابس خفيفة تغلب عليها الألوان الفاتحة.






1- احرصي في المرحلة الأولى على تخصيص وقت معيّن وكافٍ لطفلك كي تساعديه على المذاكرة التي قد تتطلب في بعض الأحيان وقتاً طويلاً. مع الإشارة هنا إلى حاجة طفلك إلى إنتباهك ووقتك كي تتمكني من مساعدته على المذاكرة.

2- حاولي شرح المعلومات لطفلك بطريقة سهلة ومبسّطة قدر الإمكان، عبر تقسيم الموضوع إلى عدّة أقسام ونقاط كي يسهل عليه فهمها بسهولة أكبر. ويمكنك هنا الإستعانة بالرموز والأشكال الملفتة والتي يمكن أن تساعدك في هذا المجال.

3- تفادي كلياً الصراخ والعصبية أثناء تدريس طفلك إذ يؤثّر ذلك بشكل سلبي على قدرته على الدرس والإستيعاب. ومن الضروري هنا إعتماد الهدوء في تعاملك معه ما سيعزز شعوره بالراحة ويشجعه على بذل مجهود أكبر أثناء المذاكرة.

4- لا تترددي في إعطاء طفلك وقتاً محدوداً للراحة أثناء المذاكرة ولا تنسي تقديم وجبة خفيفة له خلالها تساعدها على إستعادة نشاطه وإكمال المذاكرة بطريقة أفضل.

5- من الضروري أن يشعر طفلك بالثقة بقدراته حتّى لو فشل على مستوى دراسته في بعض الأحيان، ما سيدفعه إلى المذاكرة بحماس أكبر والسعي إلى التميز والنجاح في مدرسته.
 

أرض القوة

كاتب جيد جدا
جميل وعبارات منبهرة بجمال وروعة ما تكتبون
سلمت الأيادي
المعطرة بعطر الورود يا أحلى وردات الحقول..
 

مواضيع مماثلة

أعلى