كيفية حل مشكله التقصف

جودي ومودي

كاتب محترف
كيفية حماية شعرك من التقصف :
729ea8c16b.jpg



1-تجنبي غسل شعرك بشكل يومي كي لا يخسر الزيوت الطبيعية التى يفرزها وهذا يساعد على تقصفه، ومن الافضل ان تقومي بغسله ثلاث مرات في الاسبوع الواحد لتفادي الضرر لشعرك.
2- يجب حماية الشعر من اشعة الشمس والهواء، لان هذه العوامل تضعف اطراف الشعر وتعرضه للتقصف، لذا احرصي على ارتداء غطاء الرأس او القبعات المناسبة قبل التعرض للشمس.
3- يجب التقليل من عملية تمشيط شعرك بشكل كبير لمنع ظهور الاطراف المتعبة والمتكسرة خاصة اذا كانت قصة شعرك تحتوي على الكثير من التدرجات والطبقات.
4- استخدمي الكريمات المخصصة لحماية الشعر قبل قيامك بعملية تصفيفه وتسريحه ومن الافضل ان تخففي درجة حرارة مصفف الشعر عند استعماله خاصة عند تطراف شعرك.
5- تجنبي استخدام الموس عند قص اطراف شعرك لان له تأثيرات ضارة ويجعل اطراف شعرك سهلة التقصف والتكسر لذلك يجب استخدام المقص الخاص بالشعر.
6- تجنبي الاكثار من استخدام صبغات الشعر الكيميائية، لانها تؤذي شعرك بشكل كبير خاصة عند تلوينه باللون الاشقر الذي يحتاج الى العناية المستمرة كما يمكنك ان تستخدمي كريمات الشعر المرطبة ذات النوعية الجيدة اضافة الى البلسم وحمام الزيت.
7-ابتعدي عن استخدام المكواة في تصفيف شعرك، لانها تعمل على تلف الشعر وتفقده الحيوية والنضارة ومن الممكن ان تؤدي الى تدمير الشعر وتلفه.
8- تجنبي تجفيف شعرك بعنف وابتعدى عن لفه وعصره وهو مبلل ، بل فقط تقومى بفركه لرفق بالمنشفة عدة مرات وتركه حتى يجف فى الهواء، والحذر من تمشيط الشعر وهو مبلل او رطب ، يجب ان يمشط وهو جاف .
9- يجب قص اطراف الشعر مرة كل شهر ، للتخلص من الطروف المقصفة ، ولاعطاءه فرصة يطول .
 

مواضيع مماثلة

أعلى