خطوات عمل حمام البخار للبشرة

جودي ومودي

كاتب محترف
ماذا يفعل البخار للوجه؟
سألت خبيرة التجميل جنيفر عسكر عن فوائد حمّام البخار للوجه، فأجابت بأهميته في إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على الوجه، وتنشيط الدورة الدموية.
ويعمل على ترطيب البشرة وفتح مساماتها، وينقّيها ويجعلها أكثر صفاءً ونظافة ويخلصها من الإفرازات الدهنية والرؤوس السوداء والبيضاء وخصوصاً التي تظهر عند الأنف، عدا عن فائدته في الوقاية من ظهور حب الشباب، والسماح بدخول الهواء إلى البشرة بعد تعرّضها لأشعة الشمس الحار، كما أوضحت.
بعض الوصفات لحمّام البخار للوجه

skin11.jpg


تؤكد عسكر بأن طريقة عمل حمام البخار سهلة وبسيطة، ويمكن عملها في المنزل، لكونه أكثر أماناً من الصالونات بسبب استخدام المكونات الطبيعية، وباتباع بعض الخطوات.
الخطوة الأولى وفق عسكر، تبدأ بغسل الوجه جيداً، وتنظيفه من الغبار العالقة، بالإضافة إلى ربط الشعر وإبعاده إلى الخلف وتغطيته جيداً كي لا يتأثر بالبخار.
والخطوة الثانية، يُغلى الماء في وعاء لمدة 10 دقائق، لا أكثر؛ لأن زيادة غليان الماء تحرق مسامات الوجه، ثم يُضاف إليه الأعشاب كالزهورات والبابونج، أو النعناع؛ لأنها من أكثر الأنواع التي تساعد على تفتيح مسامات البشرة، وبعدها يوضع الوجه فوق البخار حتى يتعرّق، على أن يبعُد عن الوعاء 30 سم، مع تغطية الرأس في منشفة بعد الانتهاء من تلك الخطوات من أجل إغلاق مسامات الوجه التي بقيت مفتوحة، من خلال استخدام ماسك العسل أو كريم مزيل المكياج التونيك الذي ينقّي المسامات.
مرات استخدام البخار
يمكن تكرار تلك العملية مرتيْن في الأسبوع، للحصول على نتيجة أسرع، ونوّهت عسكر بضرورة أخذ الحيطة والحذر من تعريض الوجه للهواء بعد الانتهاء من الحمام البخاري، والتذكير بتغطية الوجه بالمنشفة الناعمة لمدة 3 دقائق.
 

مواضيع مماثلة

أعلى