قصة هل أنت بيتي

قيثارة

كاتب جيد جدا

خرجت العصفورة الأم في الصباح الباكر وطارت نحو الحقول بحثاً عن طعام لصغارها ، وكان صغارها ثلاث من الفراخ الصغيرة الجميلة ، وكانت الفراخ الصغيرة نائمة في سلام عند خروج أمهم العصفورة الكبيرة بحثاً عن الطعام ، وبعد خروج الأم استيقظ أحد الفراخ وخرج من العش فسقط من فوق الشجرة ، وأخذ يبكي ويبكي قائلاً : كيف لي أن أعود لمسكمي مرة أخرى ، ومشى قليلاً فوجد عش فقال في نفسه : إني أرى عشاً أظن أنه بيتي .

،فذهب إليه وقال : السلام عليك ِ أيتها البطة ، فردت البطة عليك السلام ، ثم سألها أينها البطة ، هل هذا بيتي ؟ فأجابته قائلة : لا يا صغيري إنه بيتي ، أنت بيتك فوق الشجرة ، وبيتك يكون حجمه صغير كحجمك ، فمشى العصفور ورأى جحراً فقال في نفسه : أظن أن هذا بيتي ، فذهب إليه وقال للأرنب : السلام عليكم يا صديقي ، فرد عليه الأرنب السلام قائلاً وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، فسأله العصفور : هل هذا بيتي يا أرنب ؟ فرد الأرنب قائلاً : بل هذا جحري أنت بيتك فوق الشجرة ، أما أنا فبيتي في جحر داخل الأرض .
واصل العصفور سيره حتى وصل للبحيرة فوجد سمكة فألقى عليها السلام ، فردت عليه السمكة وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، فقال لها : أنت يامن تسكنين تحت هل هذا بيتي ؟ فردت عليه السمكة : اسمي سمكة ، وأنا اسكن تحت الماء .
طار العصفور حزيناً وأخذ يزقزق ويرفع من صوته حتى تسمعه أمه ، ونظر فوجد أمه ففرح فرحاً شديداً ، وفي هذا الوقت فرحت العصفورة الأم وأخذت العصفور الصغير وعادا سوياً ألى العش مسرورين ، ووعد العصفور الصغير أمه أنه لن يترك عشه مرة أخرى ، ونصحته أمه بعدم ترك عشه لكي لا يعرض نفسه للخطر ، وعاشت جميع العصافير في سعادة .

 

مواضيع مماثلة

أعلى