طرق اخفاء عيوب الأنف بالمكياج

جودي ومودي

كاتب محترف
img_1537218286_240.jpg


نصائح عند اختيار المكياج
إن اختيار نوع المكياج المناسب هو عامل مهم في إخفاء عيوب الأنف, فعلينا اختيار المكياج الجاف و ليس السائل, فالمكياج السائل عادة ما يعطي لمعة تبرز حجم الأنف أكثر, وقد نستخدم المكياج السائل على سائر الوجه و الجاف على منطقة الأنف.

أختيار اللون الغامق لكريم الأساس, الكونسيلر, والبودرة لمنطقة الأنف, فالألوان الغامقة تعطي حجما أصغر للأنف, وتخفي بروزه و حجمه.

أبراز الخدود من خلال أحمر الخدود, يزيل تركيز الضوء على الأنف, و يصرف الإنتباه عنه, لذلك قد يساعد ذلك في الحد من تأثير عيوب الأنف على صورتنا العامة.

التركيز على جعل الشفاه لامعة, و بلون فاتح مهم أيضا في في تقليل تأثير عيوب الأنف على الصورة الجمالية, وصرف الانتباه عنه.

طريقة وضع مستحضرات التجميل حسب شكل الأنف
أرنبة الأنف المكورة

إذا كنت ترين أن أرنبة الأنف مكورة, و ترغبين بأن تظهر بشكل أكثر حدة, فضعي بخفة الكونسيلر الغامق على رأس أرنبة الأنف.

أعلى الأنف العريض بالمقارنة مع أخره



عندما تلاحظين أن عيب الأنف, هو أنه عريض عند الأعلى, أي في المنطقة بين العينين, فهذا يعني أنك بحاجة إلى وضع الكونسيلر الغامق من زاوية العين الداخلية حتى الأنف, أو ضعي الكونسيلر الغامق من جانبي الأنف من الأعلى بأتجاه الحاجبين.

العظمة الزائدة في الأنف

وضع الكونسيلر الغامق على العظمة فقط, واستخدام لو أفتح بدرجة لبقية الأنف, يساعد في أخفاء بروز العظمة أعلى الأنف.

الأنف الأفطس (القصير و الممتلئ عند أرنية الأنف)

في هذه الحالة, قد يكون شكل الأنف اعتياديا من الأعلى, و لكن المشكلة في اتساع الجزء الأسفل منه, لذلك يوضع الكونسيلر الغامق على جانبي أرنبة الأنف فقط.

تصغير الأنف الطويل بالمكياج
إذا كنت تعانين من طول الأنف, استخدمي مكياجك التقليدي على كل أجزاء الوجه، ثم ضعي اللون الغامق من الكونسيلر تحت طرف الأنف السفلي مباشرة, و على طرف الأنف و المنطقة المحيطة بفتحات الأنف، فهذا سيجعل الأنف يظهر بصورة أقصر مما هو عليه في الواقع.

تصغير عظمة الأنف بالمكياج
يجب وضع المكياج بطريقة تظهر حجم الأنف بشكل أصغر، من خلال وضع المكياج التقليدي ثم وضع خط من الكونتور أو الكونسيلر الداكن على جانب الأنف و على العظمة البارزة، ثم وضع البودرة الخاصة بالبشرة.

اخفاء عيوب الأنف العريض
إذا كان الأنف عريضا, فعليك وضع الكونسيلر الغامق بشكل طولي على جانبي الأنف من الأعلى إلى الأسفل, بالإضافة إلى وضع مسحه خفيفة من اللون الفاتح على منتصف الأنف.​
 

مواضيع مماثلة

أعلى