معلومات عن علا الفارس

زهرة الحياه

كاتب محترف
%D8%B9%D9%84%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B1%D8%B3-854911.jpg


علا الفارس مواليد نوفمبر عام 1985 خريجة من جامعة عمان الأهلية من كلية القانون في العام 2004

بدأت المذيعة الأردنية (من أصل فلسطيني) علا الفارس مسيرتها الإعلامية في عمرٍ مبكرٍ لم يتجاوز 17 عامًا كمراسلة أخبار لقناة “العربية” من الأردن لمدة أربع سنوات، وذلك في عام 2004، قبل أن تتحول إلى مراسلة ميدانية عام 2005.

التحقت بعد ذلك إلى الأخبار في قناة MBC كمذيعة ومقدمة البرنامج الاخباري الاجتماعي (أم بي سي في أسبوع).

وتعتبر علا الفارس أصغر مراسلة في الشرق الأوسط بعمر 17 عاما بحسب مجلة “اوك” البريطانية.

بدأ النضج وسعة الاطلاع النابعين من ذكائها المتّقد يشعان على وجه المذيعة الناشئة عُلا الفارس من أول وهلة. إذ أضاءت لها قدراتها غير العادية وثقتها العالية بالنفس طريقاً وعراً يتحطم الكثيرون بين جنباته في مسيرتها الإعلامية.

بعد تخرجها من الثانوية العامة في عمر الـ 16، التحقت علا بكلية الحقوق في جامعة عمّان الأهلية تلبية لرغبة والديها (وهي ابنة السياسي الفلسطيني المعروف تحسين الفارس)، ثم قادتها رغبتها في البحث عن اختصاص جديدٍ يرضي طموحها إلى كلية إدارة الأعمال، لكنها عادت أدراجها إلى كلية الحقوق ثانيةً لتدرس القانون بعدما لم تنجح في إيجاد ضالتها في أي فروع أخرى.

وخلال المرحلة الجامعية، استعادت الفارس أحلام الطفولة التي اعتادت خلالها على رؤية والدها على الشاشة باستمرار – كونه شغل منصب نائب في البرلمان الأردني ثم عمل كمستشار لرئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات -، فاندفعت نحو الاعلام بحثاً عن الظهور والشهرة، ورغبةً في خوض تجربة التواجد أمام عدسات الكاميرا، وحققت – منذ ذاك الوقت حتى الآن – شهرة كبيرة في المحيط الإعلامي.

فازت بجائزة ملتقى الإعلاميين الشباب العرب كأبرز شخصية اعلامية شابة مؤثره 2009

حصلت على لقب أجمل مذيعة في قناة الام بي سي وذلك خلال التصويت الذي إجري في منتديات القناة حيث حصلت علا الفارس على 145 صوتا .

 

deepocean1

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 
أعلى