الاعلامي السعودي أحمد الشقيري

زهرة الحياه

كاتب محترف
%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%82%D9%8A%D8%B1%D9%8A-785886.jpg


هو الإعلامي السعودي البارز أحمد الشقيري، وهو رجل أعمال وحاصل على بكالوريوس في إدارة نظم المعلومات من جامعة كاليفورنيا، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا أيضاً.

مقدم برامج معروف ومعد ومقدم البرنامج التليفزيوني الشهير “خواطر” والمضيف السابق لبرنامج “يلا شباب”، حيث اشتهر الشقيري في السعودية والوطن العربي بعد سلسلة برنامج خواطر التي حققت نجاحاً كبيراً نتيجة بساطة أسلوبها ومعالجتها لقضايا الشباب والأمة.

في العام 2002 بدأ الشقيري مشوره في المجال الإعلامي من خلال البرنامج التلفزيوني “يلا شباب” والذي شارك في تقديمه مع عدد من الشبان وتناول فيه قضايا الشباب بشكل جديد.

شارك الشقيري بعدها في برنامج “رحلة” مع الشيخ حمزة يوسف الذي عرض على شاشة أم بي سي والذي كان يهدف لمرافقة مجموعة من الشباب للداعية الأميركي حمزة يوسف في مواقع مختلفة من الولايات المتحدة الأمريكية لمعرفة عدة أمور إسلامية.

صاحب مجموعة من المقالات الأسبوعية في صحيفة المدينة السعودية تحت عنوان “خواطر شاب” الذي منها نبعت فكرة البرنامج التلفزيوني “خواطر”.

تبني الشقيري مشاريع توعوية على أرض الواقع بالمحاضرات والندوات في المناسبات العامة والجامعات، وقام بتبني الكثير من الشباب المهتمين بالتطوع والتأليف ووفر لهم المكان لتبادل الأفكار والخبرات.

تأثر في بداية حياته على المستوى الفكري بعدد من الدعاة الدينين من بينهم الدكتور طارق السويدان، الأمر الذي دفعه إلى محاولة تقديم مساهمة جادة تستهدف الشباب من أبناء جيله بشكل أساسي.

وإلى جانب نشاطه الإعلامي والفكري، ساهم الشقيري في عدة مشروعات ثقافية يسعى من خلالها إلى إعادة الأمة الإسلامية للقراءة ، في عام 2005 بدأ عدة مشاريع غير رابحة منها برنامج خواطر ومقهى الأندلسية الثقافي في جدة وموقع ثقافة دوت نيت وكان

الهدف من هذه المشاريع تحسين وتطوير المجتمع بطريقة حديثة مقبولة لدى شريحة الشباب تحديداً.

عام 2012 توجه الشقيري بهذه المشاريع إلى المرحلة تأسيس شركة آرام الإحسان القابضة والتي تهدف لنشر مفهوم الإحسان والتعاون في المجتمع عبر إنتاج برامج تلفزيونية هادفة وتطوير مقهى أندلسية الثقافي وتحويل موقع ثقافة دوت نيت إلى موقع تواصل اجتماعي يهدف إلى نشر ثقافة القراءة والعمل التطوعي.​
 

بنت الشام

كاتب جيد جدا
مرحبا زهرة الحياه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى