متطلبات الحماية والإدارة في الحاجز المرجاني العظيم

زهرة الحياه

كاتب محترف
Around-10-percent-of-the-world%E2%80%99s-total-fish-species-can-be-found-just-within-the-Great-Barrier-Reef-1024x582.jpg


يغطي الحاجز المرجاني العظيم حوالي 348،000 كيلومتر مربع . معظم الممتلكات تقع داخل حديقة الحاجز المرجاني العظيم البحري: في 344400 كيلو متر مربع ، وتضم هذه الحديقة الاتحادية البحرية ما يقرب من 99٪ من الممتلكات . وبالإضافة إلى ذلك يتضمن الحاجز المرجاني العظيم أيضا إلى أكثر من 900 جزيرة تقع ضمن اختصاص ولاية كوينزلاند ، نصفها تقريبا يتم الإعلان عنها ضمن “الحدائق الوطنية” ، والمياه الداخلية من ولاية كوينزلاند التي تحدث داخل حدود التراث العالمي (بما في ذلك عدد من مناطق الموانئ الراسخة ) .

ممتلكات التراث العالمي كانت دائما منطقة ذات الاستخدامات المتعددة . وتشمل الاستخدامات المختلفة لمجموعة من الأنشطة التجارية والترفيهية . تم تعديل قانون الحاجز المرجاني العظيم البحرية للحديقة في عام 1975 وفي عامي 2007 و 2008 ، وينص الآن على “الحماية الطويلة الأمد والمحافظة على منطقة الحاجز المرجاني العظيم” .

قانون حماية البيئة الاتحادية وحفظ التنوع البيولوجي لعام 1999 (قانون EPBC) يوفر الآلية الشاملة لحماية قيم التراث العالمي من غير الملائمة للتنمية ، بما في ذلك الإجراءات المتخذة داخل أو خارج تلك المنطقة التي يمكن أن تؤثر على قيم تراثها . وهذا يتطلب أي مقترحات من التطوير للخضوع لعمليات تقييم الأثر البيئي الصارم ، وفي كثير من الأحيان في التشاور مع الجمهور ، وبعد ذلك الوزير الاتحادي قد تقرر ، الموافقة أو رفض أو الموافقة بشروط يهدف للحد من أي تأثيرات كبيرة .

والى مناطق المنتزه البحري المرجاني العظيم وساحل الحديقة البحرية المجاور في السماح لمجموعة واسعة من الاستخدامات المعقولة مع ضمان الحماية الشاملة ، ومع الحفاظ على كونها الهدف الأساسي . يوفر الطيف في تقسيم المناطق لزيادة مستويات الحماية ل”مناطق الحفظ الأساسية” التي تتكون من 115،000 كيلومتر مربع من “عدم اتخاذ” مناطق “حظر الدخول” داخل الحاجز المرجاني العظيم .​
 

سمر

كاتب جيد جدا
يا زهرة الحياه كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

مواضيع مماثلة

أعلى