معلومات عن منتزه بورجومي خراجولي الوطني

زهرة الحياه

كاتب محترف
5-4.jpg


مع مجموعة متنوعة من المناطق الجغرافية والبيئية ، والنباتات والحيوانات الغنية ، تجذب الحديقة كل من عشاق الراحة في أحضان الطبيعة البرية ، وأنصار السياحة التعليمية والعلمية، ومن الجدير بالذكر أن الموسم السياحي يدوم طوال العام، ما يتيح للزائرين تجربة التنوع المذهل للنباتات والحيوانات في جميع المواسم؛ ففي فصل الربيع يمكن للزائرين الاستمتاع بالازهار العطرة لمروج المروج الألبية ، أو ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة عبر الغابات في الخريف ، والاستمتاع بالمناظر المذهلة في فصل الصيف.

يتم الحفاظ على معظم الغابات الجبلية في حالتها الأصلية، حيث يمكن العثور على عدد من الأصناف النباتية المستوطنة والأثرية ، وكذلك الأنواع النادرة من الحيوانات في غابات بورجومي، ومن بين أندر أنواع الحيوانات الوشق والغزال القوقازي.



تتمتع حديقة منتزه بورجومي خراجولي الوطني بأفضل البنية التحتية السياحية، حيث يوجد 11 مسارًا للمشي لمسافات طويلة متفاوتة الصعوبة، مع العلم أن جميع المسارات محددة ومنظمة بشكل جيد، وهناك أيضا أماكن للنزهات ، وبيوت الضيافة ، والمخيمات ، ومواقع المعسكرات على طول الطرق.

وتوفر إدارة الحديقة للزائرين رحلات المشي لمسافات طويلة وركوب الخيل وركوب الدراجات والجولات الثقافية والتعليمية. بالإضافة إلى فرص اكتشاف عجائب الدنيا الطبيعية، أضف إلى ذلك روعة القرى المحيطة بالحديقة والتي تمتاز بغناها بالآثار التي تعود إلى العصور الوسطى وإنتاج الحرف اليدوية التقليدية وبالطبع الضيافة الأسطورية للسكان المحليين.​
 

bobkis

كاتب جيد جدا
مرحبا زهرة الحياه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى