أجمل اللوحات العالمية

عطر الجنه

كاتب محترف
_اللوحات_العالمية.jpg





من المعلوم ان لوحة الفنان لا تكتمل، ولكن استطاع الفنانون ان يرسموا بريشتهم اروع اللوحات التي تحتوي اروع القصص، وتوحي باجمل المعاني، دايما ما استطاع الفنانون استعمال فراشيهم لتوصيل فكرة محددة الينا وبالفعل استطاعوا، فاللوحات الفنية تجسد شخصيات ومشاعر انسانية، تلمس قلوبنا ومشاعرنا، وتجعلنا نسرح بخيالنا نحو البصر اليها. ومن تلك اللوحات الدولية ما تم بيعة بملاين الدولارات ومنها ما تم عرضه في النتاحف العالمية، وفي ذلك المقال سوف نستعرض اجمل اللوحات في العالم.


اجمل اللوحات العالمية

لوحة الطفل الباكي

قام برسم لوحة الطفل الباكي الفنان الايطالي جوفاني براغولين، رسم جوفاني الكثير من اللوحات، بل تلك اللوحة هي التي سرقت الاضواء، فهي عبارة عن لوحة طفل تنهمر دموعه على خديه، تحمل من معاني البراءة والشفقة الكثير، وتثير العاطفة والوجدان، بل ليس ذلك الداعي الاوحد لشهرة تلك اللوحة، فقد قيل ان هناك سببا اخر جعل من تلك اللوحة، لوحة مشهورة يتحدث عنها الكثير، يقال بانه في قديم الزمن اندلع حريق في احد المنازل التي قد كانت تبقى فيه لوحة الطفل الباكي، فحرق كل شيء و تبدل الى رماد ما عدا تلك اللوحة، فقد باقي سليمة ولم يمسسها اي شيء، وفي ذلك الحين قيل بان اللوحة ملعونة وان اللعنة تلاحق الاجيال القادمة، وعلى الرغم من كثرة الاقاويل حولها الا انها تحمل من معاني الانسانية والعاطفة الكثير، والناظر اليها يتاثر على نحو الطفل الباكي.

لوحة حدايق خلف مدخل الخريــف

قام برسم لوحة حدايق خلف مدخل الخريــف الفنان الامريكي توماس كينكيد، وهي احد اشهر اللوحات العالمية، حيث توحي بالهدوء والطمانينة نظرا للالوان المستخدمة فيها، واسلوب استعمال الضوء فيها، حيث لقب الفنان كيكند بفنان الضوء؛ لان له القدرة العجيبة على تعيين عنصر الضوء في لوحاته، وفي ذلك الحين استلم الكثير من الجوايز على تلك اللوحة المعبرة.

لوحة الصحوة

قام برسم لوحة الصحوة الفنان الكندي المعاصر جوناثان باوزر، تعبر اللوحة عن الطبيعة التاملية وعن كل ما هو مقدس في العصور القديمة وهي من اجمل اللوحات الدولية التي تحتوي الطبيعة والفانتازيا، وفي ذلك الحين استلم الكثير من الجوايز على تلك اللوحة.

لوحة ليلة مرصعة بالنجوم فوق نهر الرون

قام برسم لوحة ليلة مرصعة بالنجوم فوق نهر الرون الفنان الهولندي فينسنت فان جوخ، يعد الفنان فان جوخ احد اكثر الفنانين حبا وتعلقا بالطبيعة، فقد اغرم بالسماء الصافية الممتلية بالنجوم، ورسم تلك اللوحة ليعبر عن حبه لذلك المنظر الخلاب، واستطاع ان يجذب الفنانين الى لوحته، وان يعجبوا بها، كما ان علماء الفلك دهشوا من تلك اللوحة؛ لانه استطاع ان يرسمها بدقة عالية كما لو انها حقيقية، كما ان الالوان المستخدمة فيها الوان غرض في الروعة واستطاع ان يصور مشهدا حقيقيا.


لوحة ازهار الريح

ركز الفنان جون وليام وترهاوس في رسوماته ولوحاته على رسم البنات بدقة عالية، وفي تلك اللوحة استطاع ان يستعمل الالوان الرايعة، ويرسم بفرشاته مجموعة من البنات يقطفن الازهار، وفي ذلك الحين نالت تلك اللوحة العديد من المعجبين، وهي توحي بالرومانسية والعاطفية.

لوحة الفردوس

تعد لوحة الفردوس احد اعمال الفنان الاميركي جيفري بيدريك، وتعد تلك اللوحة من اشهر لوحات الفنان بيدريك وفي ذلك الحين حظيت باعجاب العديد من الفنانين والنقاد و قد استطاع استعمال الالوان الرايعة، ورسم السماء والماء والاشجار على نحو دقيق، وتلقى الكثير من الجوايز على تلك اللوحة.


لوحة الطفل الذي يحمل برتقالة

تعتبر لوحة الطفل الذي يحمل برتقالة للفنان فان جوخ اخر لوحة رسمها قبل انتحاره، والطفل هو ابن شقيقته حيث امضى اوقاته الاخيرة نحو شقيقته.


لوحة الموناليزا

هي اشهر لوحة حتى وقتنا الحاضر، وفي ذلك الحين استغرق دافنشي في رسمها اربعة اعوام وطرحت العديد من التساولات حوالها الا انه لم يتم التعرف على ماهية تلك اللوحة، وفي ذلك الحين قيل بانها صورة من نسج خيال دافنشي، والبعض تحدثوا بانها صورة امراة مجهولة الهوية، واخرون تحدثوا بانها صورة ممزوجة بين الرجال والنساء، واخرون تحدثوا بانها صورة الفنان دافنشي.




 

MAHER

كاتب جديد
موضوع قيم تستحق التقيم عطر الجنه تابعو ان شاء الله نصل لافضل محتوى
 

مواضيع مماثلة

أعلى