أهمية شجرة الزيتون

عطر الجنه

كاتب محترف
_شجرة_الزيتون.jpg



شجرة الزيتون

تعتبر شجرة الزيتون من الاشجار المبروكة ومن الثمار المبروكة ايضا، نظرا لما تحويه من الكثير من المزايا العظيمة، وبخاصة على جسد الانسان، واشجار الزيتون مشهورة بكثرة لاسيما في انحاء حوض البحر المتوسط، غير ان اشجار الزيتون تستخدم اغصانها وجذوعها في فصل الشتاء كوقود للحصول على الدفء اللازم، وخبراء التغذية بشان العالم باستمرار يوصون الشخص بتناول مبلغ من الزيتون، اي ما يعادل سبع حبات في اليوم، وهذا لما لها من قيمة غذايية عالية، للحفاظ على نسق غذايي للفرد بان يكون صحيا ومتوازنا، والزيتون وباختلاف انواعه يتضمن على المزايا ذاتها، وثمرة الزيتون متاحة في كل مقر بالعالم، وسعرها زهيد وفي متناول الايدي.


فوايد شجرة الزيتون


  • ثمرة الزيتون تعتبر غنية بالمعادن اللازمة لصحة الجسم، ومن هذة المعادن: الصوديوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والفسفور، والنحاس، والكبريت، واليود، وجميع تلك المكونات نافعة ومهمة لصحة الجسد بالكامل.
  • ثمرة الزيتون تتضمن على الكثير من الفيتامينات المهمة لصحة الجسد ومن هذة الفيتامينات، فيتامين (A,B,K)، وعلى الكثير من الاحماض الامينية الضرورية.
  • تحتوي ثمرة الزيتون على مضادات للاكسدة وتعد قوية.
  • تتضمن ثمرة الزيتون على حمض الاوليك، وهو يعد من الاحماض الدسمة الاحادية، اللازمة للغاية والمفيدة لصحة الجسد بالكامل، وهو كذلك لديه مواصفات عديدة ومفيدة للدفاع عن الفواد من الامراض التي تصيبه.
  • الحفاظ على صحة الفواد والاوعية الدموية: ثمرة الزيتون تعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول الردي (LDL) في جسد الانسان، وبالمقابل يعمل على رفع نسبة الكوليسترول الجيد (HDL)، ذلك يعمل على تدعيم صحة الفواد وشرايين الفواد التاجية، وجميع الاوعية الدموية في الجسم، ويقوم بهذا حمايتها من الجلطات، كذلك ثمرة الزيتون تجعل الشرايين اكثر مرونة، الامر الذي يعمل على مقاومة حدوث السكتات القلبية والدماغية.
  • تقوية المناعة في جسد الانسان: وذلك لان ثمرة الزيتون تتضمن على مضادات الاكسدة، التي بدورها تعمل على تدعيم جهاز المناعة في الجسم، ومكافحة الالتهابات من اثناء مكافحته للجذور الحرة، وله دور كذلك في مكافحة سرطان الثدي، لاحتوايه على مواد تقتل الخلايا السرطانية وتدمرها.
  • تنقيح مستوى الذاكرة: لاحتواء ثمرة الزيتون على مادة البوليفينول، وعلى مواد تحارب الجذور الحرة.
  • الهيمنة على الشهية: تناول عالقة من زيت الزيتون صباحا وعلى الريق، تعاون على الاحساس بالشبع، وتساعد في تخفيض الجوع وبالتالي الهيمنة على الشهية.
  • تعتبر شجرة الزيتون حصيلة بحد ذاتها، نظرا للعديد من المزايا البييية والاقتصادية، اذ يمكن النفع من اغصانها في عملية التدفية في الشتاء .



 
المواضيع المتشابهة
أعلى