أنواع أسماك القرش

عطر الجنه

كاتب محترف
_أسماك_القرش.jpg



اسماك القرش

هنالك اكثرمن اربعمية وخمسين نوعا من اسماك القرش المغيرة في العالم، والاف الانواع الاخرى التي قد كانت حاضرة على مر التاريخ، وتتراوح احجام اسماك القرش من الضييلة الى الكبيرة، وبعضها يكون شرسا ويهاجم، والبعض الاخر هاديا، وفي ذلك الحين تتفاجا بان اكثر البيانات المتاحة عن القرش هي للاسماك الكبيرة، والتي تكون اكثر هدوءا، واجتماعية من الانواع الاخرى.

تنقسم اسماك القرش الى ثماني مجموعات حسب انماط محددة تندرج تحتها كل انواع اسماك القرش حسب الفصيلة التي تنتمي اليها، وفي ذلك المقال سوف نقدم اشهر انواع اسماك القرش، ذكرا فقط وليس حصرا.


انواع اسماك القرش


  • القرش الملاك: وهو من اغرب انواع القرش، ولا يقتات على اللحوم؛ لكن يتناول كل ما يجده في قاع المحيط، ويتكيف جيدا في محيطه؛ لان الوانه تشبه الالوان المتواجدة في قاع المحيط؛ لهذا فان رصده يكون صعبا قليلا.
  • قرش ابو مطرقة: نوع اخر من انواع القرش، الذي يتميز براسه الذي يشبه المطرقة، ويخاف العديد من الناس من ذلك القرش نظرا لشكله الغريب، وفي ذلك الحين تم مراقبة تسعة انواع من قرش ابو مطرقة فقط، ثلاثة انواع منها يمكن ان تكون خطرة على الانسان، ومن مميزات ذلك القرش انه لديه حاسة شم متطورة جدا، ويمكن ان يطارد فريسته عبر المحيط بكل شراسة.
  • قرش الشعب المرجانية: ذلك النوع من اسماك القرش يمكن ان يتكيف على الحياة في اي مقر يبقى فيه حتى في الاسر، واسماك القرش تلك تحب ان توجد وحدها، ونادرا ما تتفاعل مع الاسماك الاخرى الا في وقت التزاوج، ويتميز باللون الرمادي في النصف الاعلى من جسمه، وباللون الابيض النصف السفلي، وباللون الاسود على اطراف الزعانف.
  • القرش الابيض الكبير: من اشهر انواع اسماك القرش واكثرها خطرا على الانسان، لانه من اكثر اسماك القرش التي قامت بالهجوم والاعتداء على السباحين والغواصين، ويعد من بين اكبر اسماك القرش طولا ووزنا.
  • القرش الفرح: يعتبر ذلك النوع من اسماك القرش ثاني اكبر الاسماك في العالم بعد الحوت الابيض، ولكن على الرغم من حجمه العظيم الا ان نظامه الغذايي يقتصر على العوالق فقط، ويمكن ان يقطن في المياه الباردة او الدافية، وتسمية ذلك القرش بالفرح يرجع الى شكل فمه العظيم جدا، والذي يبلغ عرضه الى المتر الواحد.
  • القرش الازرق: من اجمل اسماك القرش والذي يمتاز باللون الازرق المتدرج، وشكله يشبه الطوربيد، ويمكن ان يبلغ طوله الى اربعة امتار، واما وزنه يبلغ الى اكثر من ميتي كيلوغرام.



 

مواضيع مماثلة

أعلى