جح فريق شالكة في الفوز على ارضية ميدانه بملعب فيلتنس ارينا على اولمبيك ليون الفرنسي بثلاثة

*حمزة*

مشرف عام


manartsouria.com-a978e1f285.jpg





نجح فريق شالكة في الفوز على ارضية ميدانه بملعب فيلتنس ارينا على اولمبيك ليون الفرنسي بثلاثة اهداف نظيفة ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط ويقف رصيد ليون بالمركز الثاني بـ9 نقاط.

احرز اهداف شالكة فارفان وهونتيلار "هدفين"، ليضمن شالكة العبور للدور التالي بهذه النتيجة، وضمن حتى المنهزم "ليون" العبور للدور التالي،حيث ان هابويل تل ابيب فاز بـ3 اهداف للاشيء على بنفيكا البرتغالي احرزها ايرهان زاهاقي "هدفين" وسيلفا "هدف"،لذلك لن ينتظر ليون الجولة الاخيرة فقد تاهل رسمياً للدور التالي بفضل فوزه بمجموع المباراتين من قبل على بنفيكا.

بدات المباراة بشكل سريع وقوي من جانب اصحاب الارض الذين كانوا يحتاجون الانتصار في هذه المباراة باي ثمن للتقدم والمضي قدماً بالبطولة، وكانت لفارفان جناح الفريق الالماني عدة انطلاقات نحو مرمى اولمبيك ليون في الدقائق الاولى من اللقاء.

اغلب محاولات شالكة كانت من الجانب الايمن الذي يتواجد فيه اللاعب البيروفي لكن كانت دفاعات ليون متمركزة ومركزة بشكل سليم.

مرت راسية هونتيلار بالدقائق الاولى من المباراة اثر ركنية اعلى المرمى بقليل في اول التهديدات على مرمى هوجو لوريس.

وتقدم شالكة بالنتيجة بفضل الاداء السريع والسلس له بعد كرة شتتها الدفاع ووصلت راؤول الذي توغل بمنطقة الجزاء ثم وصلت الكرة لفارفان الذي سددها مباشرة بيسراه في مرمى هوجو لوريس ليتقدم الفريق صاحب الارض بالنتيجة بشكل مستحق بالدقيقة 14 من زمن الشوط الاول.

كاد ليساندرو الارجنتينني يعاد النتيجة سريعاً بعد ان مهد له باستوس كرة جيد على حدود منطقة الجزاء لكنها سددها ضعيفة في يد الحارس.

ثم سدد باستوس كرة اخطر "على الطائر" بعد تنفيذ ركنية وصلت له الكرة وسددها من المرة الاولى بيسراه لكن حارس شالكة كان متيقظاً للكرة وابعدها بشكل سليم.

في هذا القت وجه شالكة الضربة القاضية للفريق الفرنسي بكرة مرتدة وتمريرة وصلت للهولندي لهونتيلار بدون مراقبة ولم يجد الاخير صعوبة في ان يودع الكرة المرمى معلناً تفوق شالكة بهدفين في اول ثلث ساعة فقط.

حاول ليون العودة لكن لم تكن في محاولاته الجدية اللازمة لتهديد مرمى شالكة، بينما نال فارفان كارت اصفر لمحاولته الحصول على ركلة جزاء وسيتسبب هذا الكارت في غيابه عن المباراة الاخيرة لدور المجموعات.

في نهاية الشوط الاول سيطر اولمبيك ليون على زمام الاحداث بغية تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الاول لكنه لم يفلح بفعل ذلك.

بالشوط الثاني تطور فريق ليون على المستوى الهجومي وكانت له السيطرة على الكرة، وقد ذهبت كرة برايند الراسية ليد حارس شالكة في اولى التهديدات من الجانب الفرنسي.

ودخل بيانيتش في مكان جوركوف الذي تعرض للاصابة في اول ربع ساعة من الشوط الثاني، واجرى شالكة اولى تغييراته بادخال جوسيل ماتيب في مكان جيرمان جونز.

تواصل ضغط ليون على مرمى الفريق الالماني الذي بدا متماسكاً بخط دفاعه، حتى الكرة التي وصلت لكالستورم نجم ليون بدون مراقبة سددها على الطائر بدون دقة فذهبت بعيدة عن المرمى.

لم يكن الضيف الفرنسي مركزاً في هجماته بينما كاد الهولندي الشاب هونتيلار ان يضيف الهدف الثالث من ركنية وصلت له داخل منطقة الجزاء وسددها بيسراه وسط الزحام ولكنها كانت بمنتصف مرمى هوجو لوريس.

وانهى هونتيلار المباراة بالهدف الثالث بعد تسديدة منه اصطدمت بمدافع اولمبيك ليون وتحولت داخل شباك الفريق الفرنسي لينهي شالكة المباراة لثلاثة اهداف للاشيء.
 

رتيل

كاتب جيد جدا
رد: جح فريق شالكة في الفوز على ارضية ميدانه بملعب فيلتنس ارينا على اولمبيك ليون الفرنسي بثلاثة

الف شكر على الطرح الرائع
والمميز
لروحك السلام
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: جح فريق شالكة في الفوز على ارضية ميدانه بملعب فيلتنس ارينا على اولمبيك ليون الفرنسي بثلاثة

شكرا على النقل يا غالي

دوم متميز
 

*حمزة*

مشرف عام
رد: جح فريق شالكة في الفوز على ارضية ميدانه بملعب فيلتنس ارينا على اولمبيك ليون الفرنسي بثلاثة

هلا بيكم نورتوا

ولكم ودي
 
أعلى