برشلونة وفيا وجهاً لوجه أمام فالنسيا.. و«الملكي» في ضيافة ملقة

[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:80%;background-color:sienna;border:5px inset burlywood;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

welcome-to-my-page1.gif


143711-3p22.jpg

سُمْعَة برشلونة على المحك، حيث سيكون مطالبا بإظهار معدنه الحقيقي وقدرته على الاحتفاظ باللقب الذي توج به في الموسمين الأخيرين عندما يخوض أصعب اختبار له حتى الآن في مواجهة ضيفه فالنسيا، وذلك ضمن المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم. وسيعود فيا الى صفوف برشلونة بعد ان غاب عنه في المرحلة السابقة بسبب الايقاف الناجم عن طرده أمام اتلتيك بلباو (3-1)، وهو يدخل الى هذه الموقعة بمعنويات مرتفعة بعد ان نجح المهاجم البالغ من العمر 28 عاما في معادلة الرقم القياسي من حيث الاهداف المسجلة مع المنتخب الاسباني والذي يملكه راوول غونزاليز (44 هدفا) وذلك بعد إيجاد طريقه الى الشباك في المباراة التي فاز بها أبطال العالم وأوروبا على اسكوتلندا 3-2 في غلاسكو ضمن تصفيات كأس اوروبا. وعلق فيا على المواجهة المرتقبة مع فريقه السابق قائلا «فالنسيا هو الفريق الافضل حاليا بسبب مركزه في الترتيب والطريقة التي يلعب بها ايضا.


ستكون مباراة مميزة بالنسبة لي ضد فريق شعرت بالراحة معه لمدة خمسة مواسم. ستحمل معها (المباراة) الكثير من الذكريات الجميلة».
ويأمل النادي الملكي الذي لم يذق طعم الهزيمة حتى الآن بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، ان يقدم عرضا مماثلا لذلك الذي قدمه في المرحلة السابقة أمام ديبورتيفو لا كورونا عندما سحق الاخير 6-1 في مباراة قدم خلالها الفريق الابيض أفضل عروضه الجماعية حتى الآن، حيث يواجه ضيفه ملقة، بينما يلعب خيتافي السادس امام مضيفه اتلتيك بلباو.
إنجلترا
يخوض تشلسي اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على أستون فيلا المتجدد بقيادة مدربه الجديد الفرنسي جيرار هوييه، وذلك في المرحلة الثامنة من الدوري الانجليزي.
وما يزيد من صعوبة مهمة الفريق اللندني الذي خسر هذه المباراة 1-3 الموسم الماضي على ملعب فيلا بارك، حيث لم يخسر فريق وسط انجلترا حتى الآن هذا الموسم، أنه سيخوضها من دون قلب دفاعه البرازيلي اليكس المصاب بشد عضلي، وربما ايضا من دون زميله وقائد الفريق جون تيري الذي يعاني من اصابة في ظهره أبعدته عن مباراة منتخب بلاده ضد مونتينيغرو.
ويستمر غياب لاعب الوسط المؤثر فرانك لامبارد المصاب في حالبيه، والاسرائيلي يوسي بنعيون الذي سيبتعد عن الملاعب لفترة ستة اشهر بعد خضوعه لعملية جراحية في وتر اخيل. ويتصدر تشلسي الترتيب بفارق 4 نقاط عن منافسه المباشر مانشستر سيتي.
وسيحاول مان يونايتد استغلال مباراة تشلسي الصعبة ضد استون فيلا لتضييق الفارق، حيث يستضيف وست بروميتش البيون. وستكون الانظار مسلطة على واين روني البعيد عن مستواه في مطلع الموسم الحالي اثر المشاكل العائلية التي يعاني منها وهو الآخر سجل هدفا واحدا كان من ركلة جزاء.
وسيكون ارسنال مطالبا باستعادة نغمة الفوز بعد خسارتين متتاليتين امام وست بروميتش على ارضه 2-3 وأمام جاره تشلسي 0-2 في المرحلتين الاخيرتين، وذلك عندما يستضيف برمنغهام.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي بولتون مع ستوك سيتي، وفولام مع توتنهام، ونيوكاسل مع ويغان، وولفرهامبتون مع وست هام.
إيطاليا
يفتتح ميلان المرحلة السابعة من الدوري الايطالي اليوم في مواجهة القمة مع كييفو في مباراة يأمل خلالها «روسونيري» ان يجدد تفوقه على مضيفه لأنه تغلب على الاخير في جميع المباريات التي جمعتهما منذ اياب موسم 2005-2006، اي منذ خسارته أمامه على ملعب منافسه 2-1 في الثالث من ديسمبر 2005. ويلعب روما الجريح الذي لايزال يبحث عن فوزه الثاني فقط هذا الموسم، مع ضيفه القوي جنوى.
ألمانيا
يواجه هامبورغ القوي اليوم ماينتس ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الالماني.
وبعد تغلبه في الجولة الماضية على هوفنهايم 4-2 محققا فوزه السابع على التوالي، اصبح ماينتس ثالث فريق يحقق هذا الانجاز في بداية الموسم بعد بايرن ميونيخ (1995-1996) وكايزرسلوترن (2001-2002).
وتنتظر بايرن ميونيخ حامل اللقب ووصيف بطولة أوروبا مواجهة صعبة على ملعبه «أليانتس ارينا» عندما يستقبل هانوفر الثالث.
ويتأثر بايرن من غيابات عدة خصوصا لجناحه الهولندي اريين روبن بالاضافة الى الفرنسي فرانك ريبري والمهاجم ميروسلاف كلوزه والهولندي مارك فان بومل.
ويبرز لقاء الجريحين شالكه وشتوتغارت على ملعب الاول «فلتنس أرينا»، اذ يحتل الاول المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 4 نقاط، والثاني ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط. وأقال شتوتغارت مدربه السويسري كريستيان غروس «اثر تحليل مفصل للوضع الرياضي في النادي» وعين ينس كيلر مساعد غروس السابق بدلا منه. وفي باقي المباريات، يلعب فيردر بريمن مع فرايبورغ وسانت باولي مع نورمبرغ وفولفسبورغ مع باير ليفركوزن.
فرنسا

يريد مرسيليا حامل اللقب متابعة صحوته الاخيرة عندما يستقبل نانسي في مباراة في متناوله على ملعب فيلودروم في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي اوكسير مع بوردو، وبرست مع ارل افينيون، وكاين مع موناكو، ومونبلييه مع سوشو، ونيس مع سانت اتيان، وتولوز مع باريس سان جرمان.


[/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]
 

رتيل

كاتب جيد جدا
رد: برشلونة وفيا وجهاً لوجه أمام فالنسيا.. و«الملكي» في ضيافة ملقة

مشكوره على الطرح الرائع
تحياتي
 

*حمزة*

مشرف عام
رد: برشلونة وفيا وجهاً لوجه أمام فالنسيا.. و«الملكي» في ضيافة ملقة

شكرا على نقل الخبر ياسمين دمتي بخير
 

مواضيع مماثلة

أعلى