أسطورة حسناء المقبرة . د. ( أحمد خالد توفيق ) .

الببر

كاتب جيد
[imgr] [/imgr]


-أسطورة حسناء المقبرة ( العدد رقم 17 ) :
- الغلاف : الليالي المقمرة عالم ساحر .. هذا بالطبع إذا ما تغاضينا عن الأشياء المفزعة التي يراها واسعو الخيال .. و الليلة اكتمل القمر بدرا .. و ( براكسا ) كانت هناك .. عندئذ عرف د. ( رفعت ) أنه إنسان واسع الخيال إلى حدّ مخيف !

-( د. ( رفعت ) الآن يقود سيارته القديمة وحيدا في الليل عائدا من قريته (كفر بدر) و متجها إلى منزله في القاهرة . حيث قام هناك بحل مشكلة حدثت لأهله . و د. ( رفعت) هو الذي يقوم بسرد أحداث الرواية .. )
الصفحة (12) من الفصل الأول ( فتاة .. ! ) :
طريق ( كفر بدر ) المتجه إلى ( فاقوس ) غير مرصوف .. ويشعرك السير فيه بأنك جالس في خلاط إسمنت سريع .. أنت تعرف هذه الطرقات الريفية غير الممهدة ، الضيقة كمسافة بين سطرين تحفها من الناحيتين أشجار عجوز تتهدل أغصانها المنهكة ، على حين تجري على أحد الجانبين مياه قناة أو مصرف تكسوها طبقة كثيفة من الطحالب الخضراء ..و فوق كل جزيرة من هذه الطحالب ترى فقاقيع ماء تروح وتجيء ..و صوت نقيق ذكور الضفادع إذ تحاول الظفر بأمسية صيف دافئة . ومن- بعيد خلف الأشجار- يلاحق البدر سيارتي ،و وعلى وجهه تلك البسمة الوقحة التي أمقتها..
ذكرني البدر بالمذؤوبين …
من يدري ؟ لربما خلف شجرة ما يرفع أحدهم عقيرته نحو القمر وينتظر .. ينتظر البائس الذي يمشي على قدميه في مثل هذا المكان المخيف .. سرت القشعريرة في ظهري و تنهدت ..
لا يوجد مذؤوبون .. أنا واثق من هذا .. بل أثبتّ الحقيقة بنفسي في سهول (رومانيا) .. لكنه –مرة أخرى- الخوف الغريزي غير المبرر من كل ما نجهله ..
إن طابع الرعب المحلي يتباين جغرافيا من مكان لآخر .. فوسط ثلوج (رومانيا) و أشجار الصنوبر المكسوة بالجليد يمكنك أن تحلم بالمذؤوبين وتخشاهم .. أما في جامايكا بأمطارها الحارة يكون السحر الأسود و(الفودو) مناسبين للجو .. القلاع تناسب مصاصي الدماء أكثر .. أما في قريتي وحقول الذرة فإن الطابع المحلي للأساطير يأخذ تيمة النداهة والجان .. إلخ ..
إن رؤية مذؤوب في ريف مصر أمر شاذّ وغير متوقع .. أمر لا ( يليق ) بالبيئة كأنك ترى عازف طبل بلدي وسط أوركسترا .. لماذا تدافعت هذه الخواطر إلى ذهني في مثل هذا الوقت ؟ .. ربما لأنني – رغم الشيب المحتشد على جانبي رأسي – مازلت طفلا .. طفلا يتسلى بإفزاع نفسه حتى الموت ، ويتلذذ بكونه آمنا داخل السيارة المغلقة فيخلق خياله ألف شبح و شبح خارجها ..
**************
ومن بعيد لاحت لعيني تلك القباب الصفراء الكئيبة تستحم في ضوء القمر البارد .. إنها المقابر .. مقابر قرية ( كفر داود ) .. و هي بالنسبة لمن يعرف طريق قريتي الوعر علامة على أن ثلا ثة كيلو مترات تفصله عن( فاقوس ) .. و أنا أحب المقابر .. أحب طابع الحزن الصامت المخيم عليها .. و أحب كونها المكان الوحيد الذي يكف ساكنه عن ايذاء الآخرين للأبد ..! تمتمت بكلمات الفاتحة وأنا أرمق الشواهد البدائية المصنوعة من الطين و قد غطيت بطبقة متآكلة من الجير ، و عليها أسماء ساكني القبور بخط طفولي مكتوب بالطبشور غالبا ….
كنت أوشك على الإبتعاد حين لمحت عيناي شيئا ما … على جانب الطريق – إذا أمكننا تسميته كذلك – كانت تلك الترعة الراكدة بمياهها المغطاة بالطحالب .. لم تكن ضيقة .. ولم تكن واسعة .. مجرد ترعة بريئة اخرى .. لكنني أدركت أن شيئا ما يحدث تحت مياهها .. تلك البقعة الغامضة من النور الأصفر تضيء المياه وما حولها ، وتنعكس لتضيء دائرة لا بأس بها من جذوع الأشجار المدلاة في تراخ حول الترعة و هأنذا أدنو أكثر .. فأكثر …
و على كشافات سيارتي يتضح لي المسرح أكثر ، ويسقط قلبي في قدمي ذعرا ..
أن ما أراه لهو سيارة – هيكل سيارة – قد هوت في مياه الترعة مائلة ، فانغرست مقدمتها و أكثر من نصفها رأسيا تحت الماء .. قد ظلت أضواؤها سالمة مرسلة ذلك الضوء العجيب كأنما الترعة تتوهج ذاتيا .. لابد أن هذا الحادث طازج مادامت البطاريات لم تنفد أو يتخللها الماء ..
و كذا لم يكن أمامي سوى أن أوقف محرك سيارتي و أترجل في توجس أدنو من مسرح الحادث .. ببطء و ذعر .. ولم أنسى – طبعا – أن أدسّ قرص ( النيتروجلسرين ) تحت لساني تحسبا لما قد أراه .. و عند الترعة تو قفت …
استدرت للخلف فرأيت المقابر صامتة تنتظر على الجانب الآخر من الطريق كانها جمهور مسرحية .. و أنا الممثل الأوحد بها .. ثم عدت أرمق المشهد الذي أمامي .. السيارة في وضعها الرأسي وسط المياه تبدو كوحش أسطوري يرشف المياه ليروي ظمأه .. ثم لن يلبث ويراني .. و عندئذ ….
ولكنني دنوت أكثر .. لا أستطيع أن أميز أي شيء من داخل السيارة .. لكن حتما يوجد راكب أو اثنان .. ربما أسرة بريئة كاملة .. بالتأكيد لقى السائق حتفه .. ولكن هل ثمة آخرون ..؟..
و على ضوء القمر القاسي استطعت أن أميز ماركة السيارة .. سيارة ( أوبل ) من طراز عتيق نوعا .. على لوحتها كتب ( ملاكي القاهرة – 7 .. 2 .. 3 .. 4 .. 5 ) .. أشعلت سيجارة و على ضوء اللهب الخافت المنبعث منها شرعت أتأمل موقفي .. أنا لا أجيد السباحة وأعتبر طفو إنسان فوق الماء متحديا كل قوانين الطبيعة – نوعا من معجزات الأولياء .. إذن لايوجد سبيل امامي سوى الذهاب إلى ( كفر داود ) والعودة بعشرة رجال أشداء مفتولي العضلات ممن يمارسون معجزة السباحة ليساعدوني في إنقاذ هؤلاء التعساء ، هذا بالطبع إذا كان هناك من بقي منهم ….
و هنا سمعت صوت الأنين ….
و عند قدمي أدركت أن هذه الكومة المتشابكة من الطحالب والطين والثياب الممزقة لم تكن مجرد كومة ..
لقد كانت هناك يد بشرية متشنجة تحاول التشبث بسيقان نبات ( ذيل القط ) الذي ينمو بكثرة على حافة الترع ..
و حين انحنيت أكثر أدركت أن هذه اليد تخصّ كائنا حيّا يحاول في استماتة أن يخرج من الماء ….
كانت يد فتاة ………. ( نهاية الفصل الأول )
***************
2 – اسمها ( براكسا ) .. ( الفصل الثاني )
إن الليالي المقمرة عالم ساحر .. هذا بالطبع إذا ما تغاضينا عن كل الأشياء المرعبة التي يراها واسعو الخيال ..
و أنا لست واسع الخيال .. ولكني بشر .. و من أبسط حقوقي الآدمية أن أرتجف خوفا حين ارى مايدعو لذلك .
********
تشبثت يدها بيدي ..
يدها الباردة كالثلج .. المبتلة كأحضان ( بوسيدون ) .. سأظل أذكر ما حييت ذلك المشهد الدرامي المصاحب لخروجها البطيء من الماء وشعرها مختلط بالطين و الأعشاب ، و جسدها – الذي كان مغمورا كله - أشبه بجسد تنين أسطوري يخرج ببطء من المياه ..


[imgr] [/imgr]

لمحة عن المؤلف بقلم أحمد صبري غباشي :


[imgr] [/imgr]

ندما تكون صافي النفس بدرجةٍ تسمح للتحدث في أمرٍ يستهويك ..وتمتلك الشجاعة الكافية لتمسك بقلمك ، ولتخط شيئاً عن سيرة فنان ..
فذلك شئٌ تحوطه الروعة من جميع الجهات .. وما دام يستهويك فإنك - حتماً - ستنجح في إخراجه كما تشاء ..
لكن عندما تصحب شخوصاً معك لتعيشوا جميعاً في رحاب شخصيةٍ تفوح منها رائحة العظمة ..
عندما يخط قلمك سيرة شخصيةٍ جليلة فتن صاحبها الكلَّ بإبداعه ، شخصية محبوبة ذاب الكل في صاحبها لما فيه من عفويةٍ وبساطةٍ وتواضع ..
عندما يكون حديثك عن كاتبٍ عبقري .. برع في استخدام القلم ، والسيطرة على عباراته ، والتمكن من أسلوبه بفن وأستذة ..
عندما تروي تاريخ مؤلفٍ مبدع .. أرغم الجميع على عشق أسلوبه الساخر المميز ..
حينها قد يتخبط عقلك رائحاً غادياً ألف مرة بين جدران رأسك في حيرة ، قد يتعثر القلم المسكين على درَج السطور ..

لكني رغم ذلك سأمسك بتلابيب الأمل محاولاً تقديم شئٍ عن حياة .......
(( د. أحمد خالد توفيق ))
لأنه رجل طيب .. ولا أحد ينكر ذلك ..



تعريف به : -

بالطبع سأبدأ فى تعريفه كما يُعرّف العباقرة عادةً .. فأقول أن ( د.أحمد ) وُلد بمدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية - بمصر طبعاً - فى اليوم العاشر من شهر يونيو - من أبناء برج الجوزاء - عام 1962 ، وتخرج من كلية الطب عام 1985 ..
كماحصل على الدكتوراة فى طب المناطق الحارة عام 1997 ..
يجدر بى أن أخبركم كذلك أنه متزوج ، ولديه من الأبناء ( محمد ) و( مريم ) - حماهما الله - ...


انجازاته : -


بدأ ( د. أحمد خالد ) العمل فى المؤسسة العربية الحديثة عام 1992 ككاتب رعب لسلسلة ( ما وراء الطبيعة ) ، وهو من الكتاب العرب النادرين الذين يكتبون فى هذا المجال - إن لم يكن أولهم - .. تلك السلسلة التي عشقناها جميعاً ببطلها ( رفعت إسماعيل ) الساخر العجوز ، والذى أظهر لنا ( د. أحمد ) عن طريقه مدى اعتزازه بعروبته ، ومدى تدينه والتزامه ..
وعبقريته أيضاً ..

بعد ذلك أخرج لنا ( د. أحمد ) سلسلة ( فانتازيا ) الرائعة ببطلتها ( عبير ) ، وبالمثل أظهر ( د. أحمد ) عن طريقها كم هو خيالى يكره الواقع .. !

تلتهما سلسلة ( سافارى ) ببطلها ( د.علاء عبد العظيم) .. وعرفنا من خلال تلك السلسلة المتميزة مدى حب ( د. أحمد ) لمهنته كطبيب ، ومدى عشقه وولعه بها ..

ترجم العشرات من الروايات الأجنبية .. هذا بالإضافة إلى بعض الإصدارات على الشبكة العنكبوتية ..
انضم في نوفمبر 2004 إلى مجلة الشباب ليكتب فيها قصصاً في صفحة ثابتة له تحت عنوان ( الآن نفتح الصندوق ) ..
كما أنه يكتب حالياً في جريدة ( الدستور ) التي تصدر كل أربعاء ! ..

ظهر مرتين إعلامياً على شاشة التليفزيون ..

- المرة الأولى كانت في حلقة من برنامج ( من أول السطر ) الذي يقدمه ( أ. إبراهيم عيسى ) على قناة دريم 2 .. ليتحدث فيها الدكتور عن أدب أجاثا كريستي ..
- والمرة الثانية كانت في حلقة من برنامج ( شبابيك ) الذي يقدمه مجموعة من الشباب على قناة دريم 1 .. ليتحدث فيها عن الرعب ..

قام مؤخراً برحلة إلى تايلاند على نفقته الخاصة لمدة أسبوعين !


عن شخصيته : -

بسيط ، متواضع ، أديب عبقرى فى استخدام قلمه ، ساخر بشدة ، يفخر بعروبته ودينه ..

( قلتُ كل تلك الصفات عنه قبلاً ولا أدري لم أكررها ! .. كم أنا ممل ! )


يحب الهدوء وصوت ( فيروز ) .. يحب فصل الشتاء .. يحب بنط ( Tahoma ) فى الكتابة .. مجامل للغاية ويقدّر كل من كلّف نفسه بإرسال خطابٍ له ، ويهتم بآراء القارئ بشدة ..
يعشق جداً أستاذه - على حد قوله - الكاتب الساخر ( محمد عفيفى ) ، كما أنه يحب كتابات العالم الجليل ( سيد وقطب ) و( الغزالى ) ..
من العسير للغاية - إن لم يكن من المستحيل - أن تجالسه لوقتٍ وتحدثه .. دون أن يترسخ شعورٌ بداخلك بأنك تحب هذا الشخص .. وتشعر نحوه بالألفة الشديدة ..
أما المستحيل فعلاً هو أن تجالسه لوقتٍ وتسمعه يحدثك عن أي شئٍ في الوجود ؛ دون أن يقذف بسمعك بمقولاتٍ لفلان وفلان وآراءٍ لعلان .. سترى أسماء الأدباء والحكماء والعلماء بعباراتهم ونظرياتهم تتقافز - من فمه - في أذنك من مجرد حديثٍ عادي يدور ..

ولن تمر بسلامٍ فترةٌ قابلت فيها ( د. أحمد ) .. فلابد أن يصيبك المرض المعتاد .. ستمكث لمدة أسبوعين بعد لقائه تقسم للجميع كم هو ودود ، متواضع ، عبقري .. حتى يشك الكل في سلامة عقلك !

من الجدير بالذكر أيضاً أن ( د. أحمد ) صديق قديم للمبدع ( د. نبيل فاروق ) ويحبه بشدة ..

أعتقد أن كل رصيدي من التقريرية ، والأسلوب الروتيني الممل المعتاد في تقديم الشخصيات العظيمة قد نضب .. جمعت كل معلوماتي الممكنة عن ذلك الرائع ! .. لم يتبق فقط سوى أروع وأمتع جزء في أي تقرير .. وهو العضو الأهم والحيوي بين أعضاء جسم تقريري هذا ..
لم يتبق سوى أن أنقل لكم مقولاته .. عباراته هو ..
أرى دائماً أن أفضل وسيلة لتعريف أي شخصٍ هي أن تقترب من ذاته .. وتتصفح دفتر أفكاره ..
وسأمكّنك قارئي العزيز من ذلك عندما أمنحك مجهودي في تجميع عبارات ( د. أحمد خالد توفيق ) .. لعلّ هذا يجعلك تعشقه مثلي .. ويعطيك إفادةً بشكلٍ أكبر مما قدمته في كل هذا الهراء الروتيني الذي قرأته سلفاً ..







 

ملائكة الحب

مُديّرْ المُنتَدىَ
رد: أسطورة حسناء المقبرة . د. ( أحمد خالد توفيق ) .

ما بعرف يمكن انته عم تحط بس دعايه للقصص
او الرواية بس أنا برأي جيب القصه ونقرلاها
تانيا بالنسبه لنسخ الصورة اخي
في عندك كود اسمو كود المنتديات هاد بتقدر تحطو هون احسن ما عم تحط الرابط الكامل
 

الببر

كاتب جيد
رد: أسطورة حسناء المقبرة . د. ( أحمد خالد توفيق ) .

شكرا ملائكة الحب
بس ما فهمت شو قصدك على القصص و الروايات !!!
 

الببر

كاتب جيد
رد: أسطورة حسناء المقبرة . د. ( أحمد خالد توفيق ) .

عزيزي ملائكة الحب إذا عجبتك هاي القصة عطيني عنوانك البريدي لأبعتلك النسخة الورقية منها .
لأنو مابحسن أنشر هون القصة كاملة من دون إذن المؤلف . هادا ضد الحقوق الأدبية للناشر والمؤلف.
و إذا بدك في قصتين لنفس المؤلف منشورين على النت بأذنو هنن :
أسطورة العائد ليلا
أسطورة مصاصة الدماء .
أما بالنسبة للروايات الأجنبية رح أعملون دعاية سلبية .
مثلا هي الروايات غالية بيتراوح سعرها بين 400 و 850 ل.س .
و صعب كتير تلاقي منها بالمكتبات إلا إذا و صيت عليها من لبنان بالنسبة ( للدار العربية للعلوم )
أما ( مكتبة جرير ) بدك تشوف و كيلون أو تعرف حدا من السعودية أو تستنى المعارض .

و أنا صرلي سنة عبدور على هل روايتين من أصدار مكتبة جرير :

الهاتف الجوال
لهيب الإنتقام
و لحد الآن ماحسنت شوفون .

و كمان هي قائمة بروايات من إصدار ( مكتبة جرير ) ما بنصح حدا يقراها :

الأثر ( لباتريشيا كورنويل )
كتاب القدر ( براد ملزر )
كباري لندن ( جيمس باترسون )
ثلاثية ( نورا روربرتس ) هدول ثلاث روايات

من إصدار الدارالعربية للعلوم :

الحارس ( روبت كريس )
إبنة الجنرال ( نيلسون ديميل )

و في كتير غيرون روايات ماعجبتني
بس أنا هون عبنشر مواضيع عن الروايات و القصص البحبها بس .
و ياريت حدا يناقشني فيون .
دمت بخير :eh_s(6):
 

alfares007

كاتب جيد
رد: أسطورة حسناء المقبرة . د. ( أحمد خالد توفيق ) .

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
 

SONDA

كاتب جيد جدا
رد: أسطورة حسناء المقبرة . د. ( أحمد خالد توفيق ) .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلامك يا أخي عن القصص صحيح
خصوصا أدب الخيال العلمي
هذا نوع لسة مو منتشر عنا بكثرة
و اذا لقيتو تعترضك مشكلة السعر
أو مشكلة الوكيل

أما مسألة الدعاية
فانت فقط -حسب ما فهمت يعني-
تحط شوي من القصة للتشويق
أضن ان هذا ما فيه شي


أرجع لمسألة القصة اللي حاططها
أنا لم قريت القصة افكار كثيرة اجت ببالي
و شبهت الأسلوب بأسلوب اللأفلام الأجنبية
و لما قريت تعريف الكاتب اللي انت حاطو
ما تفاجئت
و تأكدت أفكاري
لأنو من أول ما قريت تذكرت كتابات الدكتور نبيل فاروق
-الي كنت بتابع الألغاز اللي كان بيكتبها و توصلنا لتونس
مين ما تابع سلسلة رجل المستحيل ادهم صبري
أو سلسلة ملف المستقبل
و مغامرات فريق نور هههههههههههههه
أنا كنت من أشد المتابعين لسلسلة نور
و للآن ههههههههههه-

لكن الأسلوب هنا مختلف
اللغة سلسة و تراكيبها أشد
رغم أن القارئ يحس أن الأسلوب غربي
فالكثير من الصور غربية
كالاطار العام للقصة -الطريق و الظلام و المقبرة-
العراقيل-المذؤوبون و المرأة التي وجدها-
و كذلك الأسلوب-خصوصا في وصف السيارة الغارقة و هو وصف جميل رغك ذلك-

لكن من يقرأ سيرة الكاتب يتفهم ذلك

أعتذر لانقطاعي عن صفحة الروايات في الفترة الأخيرة
لكنني سوف أنتظر المزيد من اقصص


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 

الببر

كاتب جيد
رد: أسطورة حسناء المقبرة . د. ( أحمد خالد توفيق ) .

شكرا أختي الكريمة على ردك القيم جدا و أنت دائما منورة .

صحيح أنا قرأت لنبيل فاروق في البداية و لازلت أقرأ له

و لكن كما تقولين أسلوبه أخف و اقل عمقا عن د. أحمد خالد توفيق .

و أيضا هذه الرواية لا يمكن أن تنقل أسلوب هذا الكاتب البارع

لأنه دائم التجدد و الابداع في أفكاره و أسلوبه .

و إن شاء الله سأنشر له قصة رعب قصيرة كاملة هنا من باب التعريف به
أكثر و التشجيع على قراءة الرواية التي تحتوي هذه القصة القصيرة
كاملة .

و أيضا أحب أن ألفت الانتباه إلى أن الروايات العربية رخيصة .

فهذه الرواية الصغيرة جدا ( حسناء المقبرة ) ثمنها 75 ل. س

أما الأساطير الأكبر لهذا المؤلف يتراوح سعرها بين 150 و 125 ل . س

دمت بألف خير .
 

SONDA

كاتب جيد جدا
رد: أسطورة حسناء المقبرة . د. ( أحمد خالد توفيق ) .

و إن شاء الله سأنشر له قصة رعب قصيرة كاملة هنا من باب التعريف به
أكثر و التشجيع على قراءة الرواية التي تحتوي هذه القصة القصيرة
كاملة .

.



هههههههههههههه
الببر
ما انت رعبتنا بهالتوقيع اللي حاطوا
هههههههههههه

و الله أحيانا تفتح الصفحة مباشرة على صورة التوقيع
يا ويييييييييلييييي
هههههههههههههه



بانتضار القصة

تحياتي
 

الببر

كاتب جيد
رد: أسطورة حسناء المقبرة . د. ( أحمد خالد توفيق ) .

الأخت سوندا شكرا لاهتمامك .

اخترات القصة و حاليا أقوم بتحضيرها انشالله تعجبك :eh_s(15):

بالنسبة للتوقيع و الله مابعرف شو قصتكون معو
مع أنو الزلمة مبين حباب و مابرعب ، بس عصبي شوي .

زعلتو منكون .
يمكن غيرو و جيب محلو عقاب أو نسر .

تحياتي .:eh_s(17):
 

سلسبيلة

كاتب جيد جدا
رد: أسطورة حسناء المقبرة . د. ( أحمد خالد توفيق ) .

صباح الخير اخي الببر
فالحقيقة اخي لايستهويني مثل هاذا النوع من الروايات
مع انني احب الخيال والسباحة في عالمه ولكن ليس بهذه الطريقة المرعبة
انتظر بقية القصة ان امكنك اتمامها

دمت بخير
 

الببر

كاتب جيد
رد: أسطورة حسناء المقبرة . د. ( أحمد خالد توفيق ) .

سلسبيلة
أختي الكريمة
قبل كل شيء شكرا على التعليق و على مرورك العذب

فقط أقول لك إن القصص التي يقوم ببطولتها رفعت اسماعيل
ساخرة جدا و مرعبة بنفس الوقت لن يمكنني أن أصفها لك إذا لم تقرأيها .

على كل حال هذه القصة ( حسناء المقبرة ) طولية بعض الشيء و متعلقة بالسلسلة
لذلك لن يفهمها الكثيرون ، أي لن يتعرفوا على الشخصيات و علاقتها ببعضها و هكذا .

لذلك اخترت قصة قصيرة بنفس السلسلة ، و لكنها مستقلة الأحداث عن السلسلة
يروويها شخص غريب لبطل السلسلة الملول و سمها ( ابن ابراكساس )
هي شنيعة و شريرة حقا ، أتمنى أن تقرأيها عندما أنشرها و تعطيني رأيك .
 

سلسبيلة

كاتب جيد جدا
رد: أسطورة حسناء المقبرة . د. ( أحمد خالد توفيق ) .

سلسبيلة
أختي الكريمة
قبل كل شيء شكرا على التعليق و على مرورك العذب

فقط أقول لك إن القصص التي يقوم ببطولتها رفعت اسماعيل
ساخرة جدا و مرعبة بنفس الوقت لن يمكنني أن أصفها لك إذا لم تقرأيها .

على كل حال هذه القصة ( حسناء المقبرة ) طولية بعض الشيء و متعلقة بالسلسلة
لذلك لن يفهمها الكثيرون ، أي لن يتعرفوا على الشخصيات و علاقتها ببعضها و هكذا .

لذلك اخترت قصة قصيرة بنفس السلسلة ، و لكنها مستقلة الأحداث عن السلسلة
يروويها شخص غريب لبطل السلسلة الملول و سمها ( ابن ابراكساس )
هي شنيعة و شريرة حقا ، أتمنى أن تقرأيها عندما أنشرها و تعطيني رأيك .

عندي رغبة في قراءتها ولكن لااعلم ان كنت ساجدها في المكتبات عندنا لانني احب
القراءة في الكتب ولااستطيع قراءتها على الحاسوب
ان لم اجدها ساعود وعندما اقراها ان شاء الله ساعطيك رايي
موفق اخي الكريم
 

الببر

كاتب جيد
رد: أسطورة حسناء المقبرة . د. ( أحمد خالد توفيق ) .

مشكورة أختي الكريمة :SnipeR (27):

أتمنى أن تعثري على هذه السلسلة و خاصة الأعداد العشرة
الأولى إنها صغيرة الحجم جدا و يمكن قراءتها بيوم واحد . لكي يصبح عندك فكرة عنهاككل .

و في حلب متوفرة بشكل كامل و يمكن أن تجديها بسهولة .

دمت بألف خير .
 

مواضيع مماثلة

أعلى