الرحلة من كوكب الارض للفضاء كم تحتاج من الوقت؟

الحل
بشكل عام تستغرق الرحلة من الأرض إلى المريخ حوالي 21 شهراً، وتتضمن هذه الرحلة ما يلي:

  • 9 أشهر للوصول إلى كوكب المريخ.
  • 3 أشهر على كوكب المريخ.
  • 9 أشهر للعودة من المريخ إلى الأرض.

سبب هذه المدّة الطويلة:
كوكب الأرض يستغرق عام واحد للدوران حول الشمس، ويستغرق المريخ حوالي سنتين للدوران حول الشمس وإن المدار الإهليجي الذي ينقلنا من الأرض إلى المريخ أطول من مدار الأرض ولكنه أقصر من مدار المريخ، وبالتالي فإن الوقت المستغرق نستطيع تقديره من خلال حساب متوسط أطوال مدار الأرض ومدار المريخ.إذا كانت الرحلة في إتجاه واحد هي تكون نصف المدار وتستغرق نصف وقت المدار الكامل أو حوالي 9 أشهر(الوصول من الأرض إلى المريخ).ويجب عليك التخطيط قبل بدء الرحله بأن يكون المريخ والأرض مصطفين بشكل صحيح وهذا يحدث فقط كل 26 شهر.بعد الوصول...

أسيل

كاتب جيد جدا
بشكل عام تستغرق الرحلة من الأرض إلى المريخ حوالي 21 شهراً، وتتضمن هذه الرحلة ما يلي:

  • 9 أشهر للوصول إلى كوكب المريخ.
  • 3 أشهر على كوكب المريخ.
  • 9 أشهر للعودة من المريخ إلى الأرض.

سبب هذه المدّة الطويلة:
كوكب الأرض يستغرق عام واحد للدوران حول الشمس، ويستغرق المريخ حوالي سنتين للدوران حول الشمس وإن المدار الإهليجي الذي ينقلنا من الأرض إلى المريخ أطول من مدار الأرض ولكنه أقصر من مدار المريخ، وبالتالي فإن الوقت المستغرق نستطيع تقديره من خلال حساب متوسط أطوال مدار الأرض ومدار المريخ.إذا كانت الرحلة في إتجاه واحد هي تكون نصف المدار وتستغرق نصف وقت المدار الكامل أو حوالي 9 أشهر(الوصول من الأرض إلى المريخ).ويجب عليك التخطيط قبل بدء الرحله بأن يكون المريخ والأرض مصطفين بشكل صحيح وهذا يحدث فقط كل 26 شهر.بعد الوصول إلى كوكب المريخ يجب قضاء بعض الوقت عليه، لأنه حتى نتمكّن من العودة من المريخ إلى الأرض يجب أيضاً أن يكونا في مكانهما الصحيح، وهذا يتطلب قضاء وقت على كوكب المريخ تقريباً من 3-4 أشهر قبل بدء رحلة العودة. إذاً الرحلة كاملة تتطلب 21 شهر. ولا يوجد أي طريقة حتى نتغلّب على هذه المدة.

متطلبات الرحلة وآثارها:

  1. يجب إحضار ما يكفي من الطعام والماء والملابس والمستلزمات الطبيّة للطاقم، وأيضاً إحضار وقود كافي للرحلة.
  2. القضاء فترة طويلة من الزمن في الفضاء يؤدي إلى حدوث تغيّرات فسيولوجية لأنك تكون عديم الوزن لفترات طويله تبدأ العضلات بالإنكماش والضمور والقلب أيضاً يضعف.
 

مواضيع مماثلة

أعلى