تأسيس فرقة دبكة للفلكلور الشعبي في معليا

دانا

كاتب جيد جدا


بادرت جمعية مسار الكراتيه في الشمال للثقافة والفنون في قرية معليا بادارة السيده مارلين ليوس والاعضاء بتأسيس فرقة دبكة للفلكلور الشعبي بقيادة المدرب الفنان يحيى ابو جمعة،



صاحب فرقة الاصايل ، وفرقة الدبكه للفلكلور الشعبي التي تأسست في معليا وهي مكونة من نخبة من مواهب شبابية من القرية وأطلق على الفرقة اسم " ميس الجليل " نسبه لاسم المنطقة وموقعها الجغرافي ، خاصة وان الميس وهو الشجر المرتفع النادر وجوده في البلاد فهو يكثر في منطقة الشمال ، وخاصة في قرية البقيعة وصفد كما ورد في احدى الكتب للدكتور شكري عراف وهو ابن قرية معليا ، الذي اختار لها هذا الاسم.
ويفيد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما انه كان هناك تعاون مشترك ما بين جمعية مسار الكراتيه في الشمال وجمعية ناردين للثقافة والفنون ورئيستها الشاعرة دوريس خوري التي تعمل بدورها على تطوير البرامج الثقافية والفنية في المنطقة.

الجمعية اسست ايضا فرقة رقص شرقي بقيادة المدربة ألين معيكي
يذكر ان جمعية مسار الكراتية في الشمال تأسست قبل خمس سنوات وتقوم بتدريب رياضة الكراتية والكيك بوكسينج كما وتشرف على بطولة الجليل المفتوحة للكراتية للسنة الرابعة على التوالي، وقد شاركت في مباريات على المستوى المحلي استقطبت العديد من نوادي عرب ويهود، كذلك شاركت في مباريات خارج البلاد في امريكا وروسيا وهنغاريا ورومانيا.
يذكر ان المدرب سينسي طوني ليوس ابن قرية معليا بادر لاقامة هذه الجمعيات وبمجهوده الشخصي ، بعد ان رأى ان القرية تفتقد الى مثل تلك البرامج التعليمية الرياضية والفنية.
يذكر ان الجمعية اسست ايضا فرقة رقص شرقي بقيادة المدربة ألين معيكي ابنة قرية ترشيحا وهي الفرقة الاولى للرقص الشرقي في المنطقة.
بقي ان نشير ان موفق خوري رئيس دائرة الثقافة العربية هنأ الجمعية وبارك لفرقة الدبكة وتعهد بدعمها لمواصلة نشاطاتها، مه العلم ان هناك تنسيق وتعاون مع وزارة الثقافه للعلوم والرياضة.

4_3.jpg


1_4.jpg


2_4.jpg


6_3.jpg


9_3.jpg


8_3.jpg


3_3.jpg


10_3.jpg


12_3.jpg


7_3.jpg

:hala::SnipeR (69):
 

ملائكة الحب

مُديّرْ المُنتَدىَ
رد: تأسيس فرقة دبكة للفلكلور الشعبي في معليا

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 

دانا

كاتب جيد جدا
رد: تأسيس فرقة دبكة للفلكلور الشعبي في معليا

نورت موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
 

دانا

كاتب جيد جدا
رد: تأسيس فرقة دبكة للفلكلور الشعبي في معليا

هلا فيكي منوره موفقه بإذن الله ... لكي مني أجمل تحية .
 
أعلى