طرق فهم مديرك

هدير محمد نصر

كاتب جيد جدا
كيف تفهم مديرك
تطوير علاقة إيجابية مع مديرك:

إذا فكرت في الأمر فستجد أنك تقضي وقتًا أطول مع مديرك أكثر من أي شخص آخر في حياتك، ومع ذلك يهمل الكثير من الناس رعاية هذه العلاقة لتميل إلى الصداقة ومحاولة تفهم ما يفكر به المدير.


بدلاً من ذلك تعمد التعرف على مديرك كشخص لن يتطلب منك الأمر مجهوداً كبيراً أو المبالغة في الأمر، لكن تعرف على من هو أو هي كشخص كيف هى طباعه وكيف وصل للمنصب الذي هو فيه الأن، ما هي الدروس الذي تعلمها على طول طريق كفاحه.



يمكن للأسئلة البسيطة التي تساعدك على التعرف على بعضكما أن تقطع شوطًا طويلًا في مساعدتك على فهم أهدافه ومنظوره وسلوكه بشكل أكبر.

كيف تفهم مديرك

كيف تفهم مديرك _ تطوير علاقة إيجابية مع مديرك
فهم أهداف مديرك:

يجب على جميع الموظفين معرفة أهداف مديرهم المباشر وأهدافه والنتائج المرجوة منه، إذا لم تكن تهتم بشأن هذه الأشياء فلن تستطيع أبداً أن تفهم مديرك وكيف تتعامل معه وذلك لأن كل ما يفعله مرتبط مباشرة بذلك.


من خلال فهم أهدافه وطموحه ستتمكن من معرفة كيفية ربط عملك بنجاح المجموعة، بالإضافة إلى ذلك ستتمكن من معرفة كيف تكون جزءًا من شيء أكبر من مسؤولياتك اليومية فأنت ستسعى إلى النهوض بعملك بشكل يتماشى مع أحلام مديرك مما يجعلك عضو أكثر فعالية وتأثيراً في عملك.

كيف تفهم مديرك

كيف تفهم مديرك _ فهم أهداف مديرك
توقع احتياجات مديرك:
بمجرد أن تفهم أهداف رئيسك ستكون أفضل تجهيزًا لتوقع احتياجاته، على سبيل المثال إذا كنت تعرف أن هدف مديرك هو توقيع عقود مع ستة عملاء جدد خلال الشهر المقبل لاحظ الاجتماعات المسجلة في تقويمه الشهري وسجل الأكثر أهمية بين الاجتماعات واسأل ما يحتاجه منك للاستعداد.
من خلال السؤال عما يحتاجه مديرك قبل أن يفكر في طلب ذلك ستقدم ذلك مساهمة كبيرة في العمل وسيقربك خطوات عديدة من فهم شخصيته وما يدور في باله.
كيف تفهم مديرك

كيف تفهم مديرك _ توقع احتياجات مديرك
أطلع مديرك على كل المشكلات التي تواجهها:

أنت تعرف الأخبار السيئة قادمة هناك عميل بائس أو شريك تجاري غير سعيد وسيقوم بتقديم شكوي هذا يعني أن رئيسك سيحصل على المكالمة منه، في هذة الحالة هناك شيء واحد فقط يجب القيام به وهى أن تخبر مديرك قبل أن تأتي هذه المكالمة.


لا يوجد شيء أكثر إزعاجًا للمدير من الانغماس وعدم معرفة أي شيء عن الموقف الحالي،إذا كنت تعلم أن المكالمة قادمة اطلب من رئيسك الحصول على تفاصيل عن الموقف والإجراء التصحيحي الذي تم تنفيذه بالفعل.



سيظهر ذلك له أنك تهتم لأمر العمل وتعترف بأخطائك وترغب في إصلاحها مما يجعله يقدرك ويتقرب منك أكثر ويحسن العلاقة بينكما، حتى يكون مستعدًا وواثقاً عندما يرن هذا الهاتف .

كيف تفهم مديرك

كيف تفهم مديرك _ أطلع مديرك على كل المشكلات التي تواجهها

احترم وقت مديرك:

قد تكون في نفس الفريق وتحقق نفس النتائج لكن هذا لا يعني أن وقت رئيسك هو وقتك، تعرّف على أكثر الأوقات مناسبة للتعاون مع رئيسك في العمل عندما يكون أكثر تركيزًا ليوفر لك ما تحتاج إليه، وتخطيط اجتماعاتك في تلك الأوقات.
احترم وقت مديرك بطرق أخرى أيضًا مثل الحفاظ على التزامات الاجتماعات والمكالمات الهاتفية، تبدأ في الوقت على الفور وتنتهي في الوقت المحدد.
قم بإعداد جدول أعمال وإرساله في وقت مبكر حتى يعرف رئيسك النقاط التي ستغطيها في اليوم ولا تخرج عن المسار الصحيح، قم بالمناقشة مع مديرك زمشاركته في اتخاذ القرارات والمتابعة وفقًا لذلك، ستظهر لرئيسك أنك تقدره وتقدر وقته.
كيف تفهم مديرك

كيف تفهم مديرك _ احترم وقت مديرك
القيام بعملك على أكمل وجه:

واحدة من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها التقرب من مديرك وفهمه جيداً هى التفاني في أداء عملك وانجازه على أكمل وجه، قال ستيفن كوفي من العادات السبع للأشخاص ذوي الفعالية العالية: “الأشخاص الفعّالين يقومون بأمرين: يسعون جاهدين للقيام بعمل ممتاز، ويحددون أولوياتهم”.


لذا قم بكلا الأمرين، عندما تقوم بعملك بشكل جيد فأنت تعطي مديرك شيئًا يتباهى به في اجتماعات الموظفين، إنه رأس مال احترافي ونقطة فخر له ولك أيضاً مما يساعدك على فهم مديرك في العمل أكثر.

كيف تفهم مديرك

كيف تفهم مديرك _ القيام بعملك على أكمل وجه
أخبر مديرك عن أفضل طريقة لاستخدام لمواهبك:

تشير الأبحاث إلى أن المديرين الكبار يكشفون ما هو فريد عن كل شخص في الفريق ثم يستغلون الأمر، من أجل أن يفعل رئيسك ذلك عليك أن تخبره ما هي مواهبك وكيف يمكنك استخدام هذه الصلاحيات من أجل الخير في المنظمة وخدمة نجاحه.


أخبره هي نقاط قوتك وكيف تتعامل مع الضغط والصراع والمواعيد النهائية وإدارة الوقت، ما هى الأشياء التي يمكن أن تفعلها لتقلب الأمور لصالحه وكيف تكمل نقاط القوة لدى مديرك.



بمجرد إدراكك القوي لهذه الأشياء قم بإجراء محادثة حول أفضل السبل للاستفادة من ما تجلبه للمؤسسة، فالإدارة هي عملية تجمع بين أفضل ما لديكم لتحقيق النجاح للجميع.

كيف تفهم مديرك

كيف تفهم مديرك _ أخبر مديرك عن أفضل طريقة لاستخدام لمواهبك
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
مواضيع رائعه ومتنوعة بارك الله فيك
 

مواضيع مماثلة

أعلى