فوائد صحية عند ممارسة العلاقة الحميمية

هدير محمد نصر

كاتب جيد جدا



969194.jpg





العلاقة الحميمة ليست من أجل المتعة فقط فقد أثبتت العديد من الدراسات أن لها فوائد متعددة على الجسم و صحته.
و لذلك نعرض عليكِ فيما يلي بعض هذه الفوائد التي تم إثبات صحتها.
– ممارسة العلاقة الحميمة لمرتين في الأسبوع يعمل على تعزيز مناعة الجسم فهي تقوم بإعلاء مستوى الأجسام المضادة في الجسم و التي تقيه من الإصابة بنزلات البرد و العديد من الالتهابات و قد أكدت دراسة تم إجراؤها في جامعة ويلكس على مائة و اثني عشر طالباً تم حفظ سجلاتهم لعدد من المرات التي مارسوا فيها العلاقة الحميمة مرة أو مرتين كل أسبوع مع تقديم عينات من اللعاب الخاص بهم و قد أثبتت الدراسة أن هؤلاء الطلاب كانت لديهم أجسام مضادة تساهم في منع الإصابة بالزكام و نزلات البرد.
– عند ممارسة العلاقة الحميمة فإن الجسم يقوم بحرق مقدار خمس سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة أي أنها تساهم في إنقاص وزن الجسم كما إنها تعمل على تقوية بعض العضلات فهي بمثابة تمرينات رياضية بالإضافة إنه لو تمت ممارستها مع الإسترخاء فإنها تقلل من الإصابة بالالتهابات الجلدية و النمش لأن العرق الذي ينتج أثناء الممارسة يعمل على فتح مجاري التنفس.
– يقوم بتقليل ضغط الدم و يساهم في تخفيف الضغط العصبي إلى أقل حد ممكن فيمنع الإصابة بالقلق و التوتر و العصبية.
– الاضطرابات التي تحدث قبل الطمث تتسبب في إصابة المرأة بتقلب المزاج و قلة الثقة في نفسها و لذلك أثناء هذه الفترة مارسي العلاقة الحميمة مع زوجكِ بشكل منتظم حتى تخففي من اضطرابات الحيض و تساهمي في شفاء نفسكِ من آلام الطمث.
– بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة يقوم الجسم بتحرير هرموني البرولاكتين و الأوكسيتوسين اللذين يقوم بإفرازهما أثناء النشوة و الذي يساهم في النوم بشكل جيد أيضاً.
– أثبتت بعض الدراسات أن ممارسة الجنس ثلاث مرات في الأسبوع يتسبب في تقليل فرص الإصابة بالجلطات القلبية بنسبة تصل إلى خمسين بالمائة أما عدم الممارسة فتتسبب في الإصابة بالغضب و الاكتئاب و تعكر المزاج و الفشل في التعامل مع الآخرين.
– العلاقة الحميمة تساهم في إفراز هرمون الأوكسيتوسين و هرمون الأندورفينات بكميات عالية فهما يعدان من مسكنات الآلام و لذلك فهما يؤثران على الحالة المزاجية بشكل إيجابي كما إنها تقوم بتقليل الصداع و آلام المفاصل و العضلات و قد تم إجراء تجربة على عدد من الأشخاص بجعلهم يستنشقون بخار الأوكسيتوسين ثم تم وخزهم و كانت النتيجة أن الشعور بالألم لديهم نقص بمقدار خمسين بالمائة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى