أغلى كلاب العالم

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
أغلى كلاب العالم



المحتويات إخفاء
1 الكلاب
2 أنواع أغلى كلاب في العالم
2.1 كلب الماستيف التيبتي
2.2 كلب البوميراني
2.3 الكلب الفرعوني
2.4 كلب لاندسير
2.5 كلب أكيتا
2.6 الكلب الراعي الألماني
2.7 كلب البلدغ الإنجليزي
2.8 كلب فارس الملك شارل
2.9 الكلب السلوقي
الكلاب
تُعتبر الكلاب من أوائل الحيوانات التي روضها الإنسان واستأنسها، وهي من فصيلة الثدييات، كما تُوجد العديد من أنواع الكلاب مثل الكلب الذئب الناتج عن تزاوج أنثى الكلب مع ذكر الذئب مثل الكلاب الهاسكي وتعيش دائمًا في المناطق الباردة وتتميز بوفاء الكلاب وقوة الذئاب، كما يُوجد نوع آخر من الكلاب وهي الكلاب المنزلية ولها أنواع عديدة تختلف بحسب الحجم والشكل، كما تُوجد الكلاب الخاصة بعمليات الصيد التي تتميز بسرعتها الفائقة وحاسة الشم القوية ووفائها لمالكها، بينما تختلف أسعار الكلاب على حسب فصيلتها ونوعها والغرض منها، فمنها من يُثمن بسعر معقول والبعض منها يُعتبر من أغلى السلالات بالعالم.
أنواع أغلى كلاب في العالم
كلب الماستيف التيبتي
يعيش هذا الكلب في كلٍ من التبت والهند ومنغوليا ونيبال، وكان الغرض من تربيته و استئناسه هو حراسة الماشية من الحيوانات المُفترسة، ومن صفات هذا النوع من الكلاب العناد والذكاء الشديد بالإضافة إلى الوفاء الشديد لمالكه، وأعلى سعر لهذا النوع من الكلاب وصل إلى مليون ونصف المليون دولار أمريكي وكان يُطلق على الكلب حينها اسم هونج دونج والذي اشتراه وقتها أحد البارونات في الصين، بينما يبلغ سعره المُتعارف عليه سبعة آلاف دولار أمريكي.
كلب البوميراني
يرجع أصل هذا النوع من الكلاب إلى آيسلندا، ومن صفاتها أنها كلاب صغيرة في الحجم وشكلها جذاب وجميل.
الكلب الفرعوني
ترجع أصوله إلى مصر وهو من أقدم أنواع الكلاب في العالم، وأُطلق عليه صائد الأرانب، وتم إرسال أول كلب من هذا النوع خارج مصر وتحديدًا إلى بريطانيا عام 1920، بينما تتم تربية هذه الكلاب حاليًا في مالطا فقط، كما يصل سعرها إلى ستة آلاف ونصف دولار أمريكي، بالإضافة إلى أنه يتميز بوفاءه الشديد لمالكه ويتمتع بالنشاط الدائم والذكاء الشديد.
كلب لاندسير
ترجع أصول هذا النوع من الكلاب إلى جزيرة نيوفاوندلاند بكندا منذ مئتي عام، وكان الغرض من تربيتها لإنقاذ الغارقين بالمياه أو مُساعدة الصيادين في سحب شِباك الصيد من الماء، بينما يكون لون هذه الكلاب أسود وأبيض فقط.
كلب أكيتا
ترجع أصول هذه الكلاب إلى اليابان في سلسلة الجبال الشمالية منها، ولها نوعين هما أكيتا كين اليابانية وأكيتا الأمريكية، كما يتصف هذه الكلاب بقوة جسدها ولذلك تُستخدم في صيد الدببة والخنازير، بينما يصل سعرها إلى أربعة آلاف ونصف دولار أمريكي.
الكلب الراعي الألماني
تُعتبر هذه السلالة من أخلص السلالات والتي تم استخدامها في حماية الماشية أثناء الرعي، وتتراوح تكلفة هذا النوع من الكلاب ما بين ثلاثة إلى أربعة وعشرون ألف دولار أمريكي.
كلب البلدغ الإنجليزي
هو من أشرس أنواع الكلاب وقديمًا تم استخدامه في صيد الثيران، كما أنه يُفضل الأكل والنوم والمشي يوميًا، كما يُفضل الأمريكان تربيته واقتناءه، بينما تتراوح تكلفته ما بين 2500 إلى 9000 دولار أمريكي.
كلب فارس الملك شارل
يتميز بطباعه الهادئة والودودة، وتم تسميته بهذا الاسم لأنه كان صديق العائلة المالكة في إنجلترا والمُدلل بالنسبة لها وذلك في القرن السابع عشر ميلاديًا، كما تم إطلاق هذا الاسم عليه تخليدًا وتكريمًا للملك تشارلز الثاني ملك إنجلترا، بينما تتراوح تكلفة هذا النوع من الكلاب ما بين الألف إلى الأربعة عشر آلاف دولار أمريكي.
الكلب السلوقي
ترجع أصوله إلى مصر ويُلقب بالكلب الملكي، بينما تم استخدامه من قبل العرب في رحلات الصيد خاصةً صيد الغزلان، كما تصل تكلفة هذا النوع من الكلاب إلى ألفين ونصف الألف دولار أمريكي.
 

مواضيع مماثلة

أعلى