أنواع الكلاب التي تصلح للتربية في المنزل

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
أنواع الكلاب التي تصلح للتربية في المنزل



المحتويات إخفاء
1 تربية الكلاب
2 أنواع الكلاب التي تصلح للتربية في المنزل
2.1 البطباط
2.2 البيجل
2.3 شيواوا
2.4 البيتبول ترير الأمريكي
2.5 المسترد الذهبي
2.6 الباك
2.7 سيتر الإيرلندي
تربية الكلاب
تعتبر تربية الكلاب في المنازل من الأمور الشائعة بين الناس، وخاصةً في العالم الغربي، أو لدى المنفتحين على الثقافة الغربية، وتكون تربية هذه الكلاب لأهداف كثيرة ومتنوعة؛ منها الرغبة بأن يكون هذا الكائن جزءً من الأسرة لإضفاء أجواء من اللعب والمرح على المنزل، ومن أجل اللعب مع الأطفال، لما له من تأثير على الصحة النفسية للأفراد جميعًا، وخاصة أن الكلاب كائنات وفية وصديقة للإنسان، ويشعر الشخص بالراحة بالقرب منها في حال استطاع التعامل معها بالشكل الصحيح.
يمكن أن يربي البعض الكلب من أجل حراسة البيت أو المزرعة أو الحديقة، فلهذه الكائنات الكثير من الصفات الجيدة التي تجعلها الأقرب لقلب الإنسان مقارنةً بالحيوانات الأخرى.
أنواع الكلاب التي تصلح للتربية في المنزل
البطباط
تمتاز كلاب هذا النوع بأنها مجعدة الشعر، وذات ذكاء ملحوظ وقوي، كما أنها الأكثر تفوقًا في اختبارات الطاعة التي عادةً ما تًجرى للكلاب، كما يحب الكلب من نوع البطباط أن يكون محط ومركز اهتمام الجميع، كما له ألوان مختلفة للفراء، مما يجعل الخيارات كثيرة أمام الشخص عند الشراء؛ قهناك الكلاب ذات الفراء الأبيض، وهناك الكلاب ذات الفراء الأسود، وهناك الكلاب ذات الفراء الرمادي.
البيجل
تعتبر هذه الكلاب صغيرة الحجم، ونشيطة، وذات مزاج جيد، وهي قادرة على إضفاء المرح والسرور في المكان الذي تتواجد به طوال الوقت، كما أنها من الكلاب التي تتفاعل بشكل جيد مع الأطفال، وتلعب معهم وتسعدهم، ويمكن أن تستخدم في الصيد أيضًا، ولكنها كلاب عنيدة وتحتاج إلى تقنيات مبتكرة في التدريب.
شيواوا
يمتاز هذا النوع من الكلاب بصغر الحجم، إذ لا يزيد طول الكلب على 5 إنش، أما وزنه فلا يتجاوز 3 كيلوغرام، ولكنه يتميز بذكائه الحاد ونشاطه المستمر، وعلى الرغم من ذلك يعتبر كلب شرس في بعض الأحيان، ويحب الاهتمام به؛ فهو لطيف جدًا في حال عومل برفق ولطافة وحب.
البيتبول ترير الأمريكي
يتراوح طول هذه الكلاب ما بين 17-21 إنش تقريبًاـ أما وزنها؛ فهو بين 30-60 رطلاً، ويكون عادةً الذكر منها أكبر حجمًا من الإناث، حيث يتميز هذا النوع من الكلاب بأنه كائن اجتماعي ومطيع، وقادر على التكيف في المكان الذي يتربى فيه، ولطيف جدًا مع الأطفال، ويحب الاهتمام، ووفي لصاحبه، كما أنه يمتاز بالثقة العالية بالنفس، وعلى الرغم من كل هذه المزايا هو شرس في بعض الأحيان، ويحتاج من صاحبه ومدربه الصبر عليه، إلى أن يأخذ على جو العائلة التي وضع فيها.
المسترد الذهبي
يعتبر هذا النوع جيد جدًا للتربية في المنازل، وهو ذكي وممتع ومخلص، ويحب السباحة، والجري، وجلب الأشياء لمن يلعب معه، ويمتاز بالشعر الذهبي اللافت للنظر، وهو يحتاج إلى تنظيف وعناية على الأقل مرتين في الأسبوع، ومن الأفضل أن ينام ويعيش في المنزل، كما يحب المسترد الذهبي اللعب مع الأطفال؛ فهو صبور، ولطيف جدًا، وقادر على إبقائهم نشيطين ومستمتعين أثناء اللعب في الحدائق والأماكن العامة .
الباك
يعتبر من الكلاب المناسبة للعائلة، ويفضل قضاء الوقت أمام التلفاز، ولا يحب ممارسة أي ألعاب في الخارج، ويستطيع الاندماج مع الأسرة بسرعة، ولا يمانع أبدًا النوم لساعات طويلة، وهو أيضًا معرض لزيادة الوزن لكثرة حبه للطعام؛ لذلك يجب الانتباه إلى أن لا يأكل إلا الوجبات الخفيفة.
سيتر الإيرلندي
يعتبر هذا الكلب جميل جدًا وذكي، ويحب العائلة التي تربيه ويشعر تجاهها بالإخلاص والولاء، كما أنه رياضي ونشيط، ومناسب للعائلة، ويحب قضاء الوقت في الخارج أو الركض.
 

مواضيع مماثلة

أعلى