موبايل Xiaomi Mi A2

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
موبايل Xiaomi Mi A2



المحتويات إخفاء
1 Xiaomi Mi A2
2 مواصفات موبايل Xiaomi Mi A2 الخارجية
3 مواصفات موبايل Xiaomi Mi A2 الداخلية
4 تقنيات موبايل Xiaomi Mi A2
5 كاميرا موبايل Xiaomi Mi A2
6 بطارية موبايل Xiaomi Mi A2
7 مميزات وعيوب Xiaomi Mi A2
Xiaomi Mi A2
بعد النجاح الكبير الذي حققته شركة شيومي عقب إصدارها موبايل Xiaomi Mi A1، اتجهت الشركة إلى إنتاج إصدار جديد بمواصفات تفوق الأول، وأطلق عليه اسم موبايل Xiaomi Mi A2 في الصين، أما في الشرق الأوسط فإنه يعرف باسم Xiaomi Mi 6X.
مواصفات موبايل Xiaomi Mi A2 الخارجية
يزن Xiaomi Mi A2 نحو 166غ، وتبلغ أبعاده نحو 158.5×75.4×7.3، وتمت صناعة جسم الموبايل من مادة الألمنيوم والواجهة الأمامية من الزجاج، وهو متوفر في الأسواق بخمسة ألوان: الأزرق والأسود والذهبي والأحمر والوردي.
زود Xiaomi Mi A2 بشاشة Full HD+ بحجم 6.9 إنش من نوع IPS LCD Capacitive، تعمل باللمس وتدعم 16 مليون لون، وتبلغ دقتها نحو 1080×2160 بكسل، وبكثافة تصل الى 403 بكسل في كل إنش، كما تدعم خاصية اللمس المتعدد، وهي مزودة بشاشة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 5.
مواصفات موبايل Xiaomi Mi A2 الداخلية
يعمل موبايل Xiaomi Mi A2 بنظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1 الخام، ويأتي مع معالج ثماني النواة من نوع Qualcomm Snapdragon 66p وأربعة أنوية من نوع Kryo 260 تعمل بقوة 2.2 جيجا هيرتز، الأمر الذي يرفع من كفاءة هذا الموبايل في تحميل الألعاب الإلكترونية، وأربعة أنوية أخرى تعمل بقوة 1.8 جيجا هيرتز، أما معالج الرسوميات فهو من نوع Adreno 512.
يوجد ثلاثة اصدارات مختلفة لـ Xiaomi Mi A2 من حيث السعة التخزينة، هم:
  • النسخة الأولى: مزودة بذاكرة رام تصل إلى 4GB، بينما يبلغ حجم الذاكرة الصلبة فيها 32GB.
  • النسخة الثانية: مزودة بذاكرة 64GB و4GB ذاكرة رام.
  • النسخة الثالثة: تأتي هذه النسخة بذاكرة عشوائية تبلغ 6GB مع ذاكرة صلبة تصل الى 128GB.
اقرأ أيضاً مواصفات جي 4 بلس
يمكن زيادة حجم سعة الذاكرة لهذه الأجهزة عن طريق MicroSD توضع في مدخل الشريحة الثانية، لتصل الى سعة تخزين تبلغ 256GB.
تقنيات موبايل Xiaomi Mi A2
يدعم موبايل Xiaomi Mi A2 شبكات الاتصال من الجيل الثاني والثالث والرابع، ويحتوي على شريحتين في وضعية الاستعداد من نوع Nano-Sim، كما يدعم الشبكات المحلية اللاسلكية، WIFI, Dual-band, WIFI Direct, Hotspot، كما أنه معد ليدعم كل من خدمة البلوتوث وUSB type-c مع موصل قابل للانعكاس وGPRS، أما فيما يختص بخدمة الرسائل؛ صمم Xiaomi Mi A2 ليدعم الرسائل القصيرة، التراسل الفوري، رسائل الوسائط المتعددة، البريد الإلكتروني، الإخطار اللحظي بالرسائل، بالإضافة إلى أنه يدعم متصفح الانترنت HTML5.
يدعم Xiaomi Mi A2 أيضاً ما يلي:، التنبيه بالاهتزاز ونغمات WAV وMP3، كما يدعم مكبر الصوت وسماعات جاك 3.5ملم، ومن الإضافات الجديدة على هذا الموبايل: ميكروفون إضافي مانع للضجيج مع محول سماعة رأس من النوع C الى 3.5ملم.
كاميرا موبايل Xiaomi Mi A2
زود جوال Xiaomi Mi A2 بكاميرا خلفية مزدوجة تبلغ دقتها: 12 ميجا بيكسل للكاميرا الأساسية، وهي مزودة بمستشعر من سوني IMX 486، و20 ميجا بكسل للكاميرا الثانوية، وكلاهما تأتيان بفتحة عدسة f/1.75 وتدعمان الذكاء الاصطناعي لتجميل الوجه، بالإضافة إلى أن الكاميرا مزودة بخاصية التثبيت البصري الإلكتروني، فلاش LED مزدوج، خاصية الكشف التلقائي لضبط بؤرة العدسة وتدعم كل من HDR وخاصية بانوراما ووضعية البورتريه لعزل الخلفية.
توفر الكاميرا الأمامية دقة تبلغ 20 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2 ومستشعر سوني IMX 376 الجديد، وهي مثل الكاميرا الخلفية تدعم الذكاء الاصطناعي أيضاً، إضافةً إلى أنها مزودة بفلاش LED Soft خفيف.
تستطيع الكاميرات الثلاثة أن تصور فيديو بجودة 4K، إذ تبلغ دقة تصوير الفيديو نحو 2160 بكسل بمعدل 30 لقطة في الثانية الواحدة، وكذلك تصوير فيديو بدقة /1080 بكسل بمُعدل 30 لقطة في الثانية الواحدة، وكاميرا اخرى تستطيع التصوير بدقة 720 بكسل بمعدل 120 لقطة في الثانية، وهي كاميرات فعالة للتصوير في النهار، ولكن قد لا تظهر بعض التفاصيل بشكل جيد في الليل.
اقرأ أيضاً موبايل سوني اكسبيريا xz
بطارية موبايل Xiaomi Mi A2
زود هاتف Xiaomi Mi A2 ببطارية من نوع ليثيوم أيون 3010 مللي امبير غير قابلة للإزالة، وتدعم الشحن السريع عبر تقنية Qualcomm Quick Charge 3.0، ويستغرق شحن نصف البطارية نحو نصف ساعة فقط، ويصل عمر الشحنة الواحدة إلى حوالي 5 ساعات ونصف من وقت العمل الفعلي للشاشة بين التصفح وتطبيقات التواصل الاجتماعي ومشاهدة الفيديوهات والقليل من الالعاب الخفيفة.
مميزات وعيوب Xiaomi Mi A2
توجد في جهاز Xiaomi Mi A2 مستشعرات البصمة، التسارع، الدوران، البوصلة، التقارب، يدعم فتح الهاتف عن طريق الوجه Face Unlock ويمكن تشغيل نظارات الواقع الافتراضي VR، كما يدعم OTG لتوصيل فلاشة للموبايل، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه كريموت للتلفزيون، ولكن من المآخذ عليه Xiaomi Mi A2 أنه لا يحتوي على مدخل سماعة 3.5ملم، ولا يدعم تركيب SD card memory.
 

مواضيع مماثلة

أعلى