مواصفات جوال ايفون 7

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
مواصفات جوال ايفون 7



المحتويات إخفاء
1 جوال ايفون 7
2 أداء جوال ايفون 7
3 مواصفات جوال ايفون 7
3.1 التصميم الخارجي
3.2 الشاشة
3.3 الكاميرا
3.4 ميزات الاتصال
4 ميزات جوال ايفون 7
5 عيوب جوال ايفون 7
جوال ايفون 7
قامت شركة أبل الأمريكية بإطلاق هذا الطراز من الهواتف المحمولة في عام 2016، وهو الحلقة السابعة في سلسلة الهواتف المصنوعة من قبل شركة أبل، وتم تطويره عن ايفون 6 بنسبة تصل إلى 40%، وتحتوي علبة آيفون 7 على شاحن، وأسلاك شاحن، والسمّاعات الخاصّة بالجهاز، إضافةً إلى الأوراق الخاصّة بالكفالة.
أداء جوال ايفون 7
يستخدم ايفون 7 نظام تشغيل آي أو إس الخاص بأجهزة شركة أبل؛ حيث يتم تشغيله بنظام آي أو إس 10.0.1 ويمكن تحديثه إلى إصدار 12.4، ويتميّز بأدائه القوي؛ حيث يحتوي على معالج رباعي النواة؛ تعمل اثنتين منها بتردد 2.34 جيجا هيرتز، واثنتين بتردد 1.1 جيجا هيرتز، وتبلغ مساحة الذاكرة العشوائيّة له 2 جيجا بايت، ويحتوي على معالج رسومات من نوع باور في ار جي تي 7600 بلس.
مواصفات جوال ايفون 7
التصميم الخارجي
يتكوّن هيكل هذا الجهاز من الألومنيوم مع شاشة زجاجية، وتبلغ أبعاده 138.8مم للطول، وعرضه 67.1مم، وسماكته 7.1مم، ويبلغ وزنه 138 غرام، مما يعني إمكانيّة التعامل مع الجهاز بكلّ سلاسة من قبل المستخدم، ويتوفّر بالعديد من الألوان، ومنها: الأسود، والفضّي، والذهبي، والأحمر، كما تم تزويده بزر التشغيل على الجهة اليمنى، وأزرار التحكّم بالصوت على الجهة الأخرى.
الشاشة
يحتوي على شاشة مقاس 4.7 إنش فقط، وتستحوذ على نسبة 65.47% من مساحة الواجهة الأماميّة للجهاز، وتبلغ دقّة هذه الشاشة 750×1.334 بكسل بكثافة بكسلات تبلغ 326 بكسل/إنش، وهي مزوّدة بطبقة حماية من نوع أيون سترينجث غلاس، وتدعم خاصيّة اللمس المتعدد، وخاصيّة اللمس ثلاثي الأبعاد، وتدعم 16 مليون لون.
اقرأ أيضاً مواصفات موبايل نوكيا 7.1
الكاميرا
قامت شركة ايفون بصناعة هذا الجهاز بكاميرا أساسيّة واحدة تبلغ دقّتها 12 ميجا بكسل، ويمكنها التقاط الصور بدقّة 4.608×2.592 بكسل، وتدعم العديد من الميزات، ومنها: ميّزة التقريب الرقمي لخمس مرّات، وميّزة الفلاش التلقائي، وتحديد الوجوه، ولمس الشاشة للتركيز، وميّزة التركيز التلقائي مع العديد من الأوضاع أيضاً، مثل الالتقاط المستمر، أما
الكاميرا الأماميّة؛ تبلغ دقّتها 7 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2، وتدعم ميّزة تحديد الوجوه، وميّزة البانوراما، والوضع الديناميكي عالي المجال HDR، ويمكنها تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1.080 بكسل وبسرعة 30 إطار/ثانية، وتدعم خاصيّة إضاءة الشاشة عند التصوير باستخدامها.
ميزات الاتصال
يدعم شريحة اتصال واحدة من نوع Nano SIM، ويمكنه تشغيل شبكات الجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، والجيل الرابع 4G، كما يدعم تقنيّة الواي فاي، والموبايل هوت سبوت، والبلوتوث، وخاصيّة Nfc، ومدخل USB، والاتصال بالنظام العالمي GPS، ولكنه لا يدعم خاصيّة HDMI.
ميزات جوال ايفون 7
  • يدعم مستشعر البصمة، ويقع على الزر الموجود أسفل الشاشة، ويدعم أيضاً مستشعر الكشف عن الإضاءة المحيطة، ومستشعر التسارع، والبوصلة.
  • هو أحد الأجهزة المقاومة للماء والغبار بتصنيف IP67.
  • تختلف مساحة التخزين الداخليّة للجهاز بحسب إصداراته، وتبدأ من 32 جيجا بايت، وتصل إلى 256 جيجا بايت، ولا يحتوي على منفذ لبطاقة الذاكرة.
  • يحتوي على بطّاريّة ليثيوم أيون بسعة 1.960 ميلي أمبير/ساعة، مما يمكّنه من إجراء المكالمات حتى 14 ساعة باستخدام شبكة الجيل الثالث، وتشغيل الملفات الصوتيّة لمدة 40 ساعة.
عيوب جوال ايفون 7
  • جودة الشاشة ضعيفة مقارنةً بالهواتف المنافسة.
  • البطّاريّة ذات سعة منخفضة مقارنةً بالهواتف المنافسة.
  • لا يدعم منفذ 3.5مم الخاص بالسمّاعات.
  • على الرغم أن الجهاز مقاوم للماء؛ إلا أن كفالته لا تشمل الأعطال الناتجة عن الماء.
  • لا يدعم خاصيّة الراديو.
  • باهظ الثمن.
 

مواضيع مماثلة

أعلى