نبذه عن كلاب الهاسكي السيبيرية

بنت حماه البلد

كاتب محترف

كلب الهاسكي السيبيري هو كلب جميل يولد مع فرو سميك يأتي في العديد من الالوان والعلامات ، وتتميز كلاب الهاسكي بعيونهم الزرقاء او العيون متعددة الالوان واقنعة الوجه المذهلة ، ويجب ان تكون على علم بان كلب الهاسكي هو كلب رياضي، ذكي ويحتاج الى ساحة مسيجة لمنعه من الهروب .








نشأة كلاب الهاسكي السيبيرية :
نشأت كلاب الهاسكي في سيبيريا، روسيا ، وهي سلالة نشطة وحيوية ومرنة وجاء اسلافها من بيئة باردة وقاسية للغاية في القطب الشمالي في سيبيريا ، وقد ولدت هذه السلالة في الاساس لسحب الاحمال الثقيلة لمسافات طويلة في خلال الظروف الصعبة، وتم استيراد كلاب الهاسكي الى الاسكا وانتشرت بعد ذلك في الولايات المتحدة وكندا ونظرا لكفاءتها كسلالة عمل، فان معظم هذه السلالة تولد لتكون قادرة على تحمل ايام العمل الطويلة مع كميات قليلة من الطعام .








مظهر كلاب الهاسكي العام :


شكل كلاب الهاسكي السيبيرية



شكل كلاب الهاسكي السيبيرية



كلب الهاسكي السيبيري هو كلب متوسط الحجم، وسريع وخفيف ورشيق في العمل ويساعده على ذلك جسمه المضغوط المعتدل وله آذان منصوبة وذيل يشير الى التراث الشمالي ، ولدى كلاب الهاسكي مشية مميزة على نحو سلس، كما انهم يمكنهم تحمل حمولة خفيفة بسرعة معتدلة على مسافات كبيرة ، وتعكس ابعاد جسمه وشكله هذا التوازن الاساسي للقوة والسرعة والقدرة على التحمل .








فراء كلاب الهاسكي السيبيرية :


فراء كلاب الهاسكي



فراء كلاب الهاسكي



فراء كلاب الهاسكي السيبيري هو اكثر سمكا من معظم سلالات الكلاب الاخرى، ويتكون فراؤه من طبقتين ، فراء كثيف وفراء طويل وهو اطول من الشعر القصير، وهو يحمي كلاب الهاسكي بفعالية ضد الشتاء القطبي الشمالي القاسي، كما انه يعكس ايضا الحرارة في فصل الصيف، ويستطيع كلب الهاسكي السيبيري ان يتحمل درجات الحرارة المنخفضة التي تصل الى -50 الى -60 درجة مئوية (-58 الى -76 درجة فهرنهايت ) ، وفي المناطق الساخنة يمكن لفراء كلب الهاسكي ان يتغير بشكل طبيعي لكي يتكيف مع درجات الحرارة الساخنة .








سلوك كلاب الهاسكي السيبيرية :


عيوب كلب الهاسكي الزرقاء



عيوب كلب الهاسكي الزرقاء



اذا قمت بتدريب كلب الهاسكي بشكل جيد عندما يكون صغيرا يمكن ان تجعله من افضل الحيوانات ، ومن اهم المشاكل السلوكية لهذه السلالة الميل الى التجوال والقيام بمحاولات الهروب، وكلاب الهاسكي تصنف كسلالة جيدة مع الاطفال ، فلديهم طاقة عالية في الداخل، ولذلك لديه احتياجات خاصة في مجال ممارسة الرياضة، ويجب ان تعلم انهم مدمرين من دون رعاية مناسبة .





وهم بحاجة الى الرفقة المتكررة للاشخاص والكلاب الاخرى ، ودورة تدريب الطاعة اليومية لكلب الهاسكي مدتها خمسة عشر دقيقة ، وكلب الهاسكي السيبيري بحاجة الى التدريب المستمر ويعمل بشكل جيد مع برنامج التدريب والتعزيز الايجابي .









مشاكل كلاب الهاسكي الصحية :
المشاكل الصحية لهذه السلالة هي اساسا مشاكل وراثية، واغلبها عيوب في العين مثل (اعتام عدسة العين، ضمور القرنية، وضمور الشبكية التدريجي والشلل الحنجري الخلقي) ، كما ان هذه السلالة عرضة لامراض اخرى، مثل امراض المعدة، والتهاب الشعب الهوائية او امراض القصبات الرئوية وتآكل المعدة او التقرحات .








حقائق مثيرة للاهتمام عن كلاب الهاسكي :


كلب الهاسكي الصغير



كلب الهاسكي الصغير





* من المعروف ان كلاب الهاسكي السيبيرية فنانة في الهروب ومن المعروف عنهم انهم يهيمون على وجوههم بعيدا ويختفون ، كما انهم يمكنهم القفز فوق الاسوار، للعثورعلى اي وسيلة اخرى للهروب ، لذلك هم بحاجة الى ساحة عالية مسيجة والسياج ينبغي ايضا ان تدفن بعمق عدة بوصات تحت الارض لمنعه في حفر طريقه للخروج .





* كلاب الهاسكي السيبيرية ليست سلالة خجولة بل هي بحاجة الى مالك قوي لانها بحاجة الى تدريب الطاعة من سن مبكرة لانها يمكن ان تكون سلالة صعبة وعنيدة في التدريب .






* ولدت سلالة كلاب الهاسكي السيبيرية لكي تعيش بالقليل جدا من الغذاء للبقاء على قيد الحياة فلا تحتاج الى مستوى عال من السعرات الحرارية في اليوم الواحد .





* نظرا لجمال هذه السلالة ، نجد كلاب الهاسكي السيبيرية هي واحدة من اكثر السلالات التي يتم شراؤها بشكل خاطئ فالعديد لا يأخذون بعين الاعتبار مزاجهم ومراوغاتهم الخاصة ، والعديد منهم اما فقدوا او قتلوا او تم اعطاؤها الى الملاجئ بسبب مالكين غير معروفين ، فاذا كنت تفكر في شراء واحد منهم ، يجب ان تأخذ الكثير من الوقت في تعلم الكثير عن السلالة ، وقم بزيارة بعض مربين هذه السلالة وقراءة الكتب التي تتكلم عن هذا النوع من الكلاب .




 

مواضيع مماثلة

أعلى