تكاثر طائر المالك الحزين

بنت حماه البلد

كاتب محترف
أنواع طائر المالك الحزين - معلومات عن طائر المالك الحزين

أنواع طائر المالك الحزين – معلومات عن طائر المالك الحزين
تكاثر طائر المالك الحزين
يبني طائر المالك الحزين عشه علي الأشجار والمنحدرات وبين القصب أو أي مكان مرتفع عن سطح الأرض حتي لا يتم سرقه بيضه وهو يتكاثر بالبيوض .

يتشابه الذكور والأناث منه في بنيان عشهم باستخدام الأوراق والطحالب والأغصان، وكل شئ به مواد نباتيه ، والبنيان يستغرق حوالي 8 أيام أو أسابيع . وتضع الأنثي في الحالات الطبيعية حوالي 5 أو 4 بيضات وتفقس بعد 10 أيام.


وتراعيها أمها لأنها تكون غير قادرة علي الحركه والطيران فالأب هو المسئول عن إجاد الطعام لهم ثم أيام ثم يتم إخراجها من العش وتطير بعد حوالي شهرين ، يتزوج طائر المالك الحزين كل عام حتي يقوموا برعايه صغارهم .
تكاثر طائر المالك الحزين - معلومات عن طائر المالك الحزين

تكاثر طائر المالك الحزين – معلومات عن طائر المالك الحزين
ما يميز طائر المالك عن غيره
يتشابه طائر المالك مع طائر الكركي فكثير من الناس يخلطون بينهم ، وينتمي طائر الكركي إلي فصيله مستقله من الطيور ، فهما يتشابهان في الشكل والمظهر ، ولكي تسطيع التفريق بينهم أن تنظر علي شكل الرقبة ، فتكون رقبه الكركي قصيرة وعندما يطي يرفعها إلي الأمام ، بينما رقبة طائر المالك طويله وتكون منحنيه وملتويه فيلتصق رأسه عندما يطير ويبسط عنقه ورأسه معاً .

يختلف طائر مالك الحزين عن الطيور الآخري في أنه عندما يطير في الهواء يكون سيقانه متدلية وراء أجسادها ورؤوسها في الخلف ، ويقف طويلاً في مسطحات الماء ويتميز بالجناحات العريضه القويه ومنقار رفيع جداً وطويل جداً وريشه رفيعة ، بينما تميل الطيور الأخري إلي مد أعناقها ورؤوسها إلي الأمام وليس الخلف كطائر مالك الحزين .

ما يميز طائر المالك عن غيره - معلومات عن طائر المالك الحزين

 

مواضيع مماثلة

أعلى