حجم طائر نقار الخشب

بنت حماه البلد

كاتب محترف
يتميز نقار الخشب بمنقاره الطويل الذي يستخدمه في نقر الخشب وذيلاً متماسكاً بالإضافة إلي لسانه الطويل الذي يستخدمه في صيد فريسته الموجوده داخل الأشجار ، ولديه 4 أصابع اثنين في الأمام واثنين في الخلف ، ويعد أقدامه من أهم صفاته لانها تضمن له الاستقرار والتوازن ، يتميز أيضاً بالوانه المبهجه فمنه الاخضر والابيض والرمادي والبني، وذات ريش جميل خشن يساعده في الحفاظ علي بقايا الخشب ويتوقف لون الريشه علي نوع طائر نقار الخشب .

يعتمد حجم طائر نقار الخشب علي نوع الطائر نفسه فيصل حجم أصغر نوع منه إلي 3 أو 4 بوصات في الطول ، وأكبر نوع منه يصل إلي 20 بوصه في الطول .
شكل وحجم طائر نقار الخشب  - معلومات عن طائر نقار الخشب

شكل وحجم طائر نقار الخشب – معلومات عن طائر نقار الخشب
موسم تزاوج طائر نقار الخشب
يختلف موسم تزاوج طائر نقار الخشب علي اختلاف أنواعه وأشياء آخري عديده ، فيبدأ التزاوج ببناء العش من قبل الذكر والانثي ولكن دور الذكر أكثر من دور الأنثي فأنه يقوم بعمل أساس العش وهو بحفر حفره وعمل تجويف خارجي لها يستغرق الأمر من 12 يوما إلي 17 يوما ، ويبلغ مساحه هذا التجويف حوالي 3 إلي 6 بوصه طولا وعمقه من 8 إلي 16 بوصه ، وهو يبني لاحتضان البيض ويكون مدة احتضانه اسبوعين تقريباً .

يتزوج ذكر نقار الخشب مره واحده فقط في العمر فهو يتختلف عن الطيور الآخري التي تتزوج كل عام ، حيث تضع الانثي من 2 إلي 5 بيضات ، وتراعيهم لمده 11 إلي 14 يوماً ، ومن الأشياء المدهشه في هذا الطائر انه يولد صغاره بدون ريش تماماً واعمي البصر ، ويتشاركون الذكر والانثي في جلب الطعام إلي صغارهم فأحد يجلب الطعام والثاني يراعيهم ،ويتم اكتمال نموهم بعد 25 أو 30 يوماً فقط ، ويبلغ متوسط أعمار أنواع طائر نقار الخشب من بين 5 إلي 11 عاماً ثم يموت .


تتعدد أماكن عش نقار الخشب فهو يتوقف علي موافقه الانثي علي المكان الذي يحفر فيه ، ومن أهم هذه الأماكن هي أعمده الكهرباء وفروع الأشجار وفي المباني .

 

مواضيع مماثلة

أعلى