فورد فوكس RS 2018

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
سيارة فورد RSفوكس 2018



المحتويات إخفاء
1 فورد فوكس RS 2018
2 تصميم سيارة فورد فوكس RS 2018
3 أداء سيارة فورد فوكس RS 2018
3.1 نوع المحرك
3.2 استهلاك الوقود
4 أمان سيارة فورد فوكس RS 2018
5 طرز سيارة فورد فوكس RS 2018
6 إصدارات سيارة فورد فوكس RS
فورد فوكس RS 2018
تعتبر سيارة فورد فوكس RS 2018 من السيارات الصغيرة التي تتوفر بنمط الهاتشباك ذو الخمسة أبواب ونمط السيدان بأربعة أبواب، وهي من السيارات الفاخرة الاقتصادية باستهلاك الوقود؛ إذ يستهلك إصدار فورد إلكتريك حوالي 2.24 لتر/ 100كم، وتعتبر من السيارات المدمجة الجيدة التي تتمتع بنظام تعليق ثابت ومتطور.
تصميم سيارة فورد فوكس RS 2018
تتميز فورد فوكس RS 2018 بنمط الهاتشباك ذو الخمسة أبواب و بمصابيح خلفية ضخمة، ويعتبر إصدار 2018 هو الإصدار الثامن لها، ويتميز بوجود شاشة قياسية للمعلومات مزود بشاشة قياس 4.2 بوصة وفتحة تهوية عمودية، تأتي السيارة بمقصورة داخلية تحتوي على الكثير من مادة البلاستيك، وتتميز المقاعد والأبواب بتصميمها الجديد المصنوع من مادتي الكروم والتيتانيوم، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها مدعمة.
يتوفر مساحة رفيعة للرأس والأرجل، كما أن الأبواب صغيرة الحجم، كما يتوفر نظام معلومات وترفيه اختياري نوع (Sync 3) مزود بشاشة، كما يتوفر هيكل انسيابي، منافذ USB وخاصية (AppLink) لتطبيقات الهواتف الذكية على الشاشة.
أداء سيارة فورد فوكس RS 2018
نوع المحرك
تتمتع سيارة فوكس RS 2018 بمحرك أساسي أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر وقوة 160 حصاناً وعزم دوراني 107 نيوتن.متر مع ناقل حركة يدوي بخمسة سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات ذو قابض مزدوج، ويتوفر محرك ثلاثة سلندر بسعة 1.0 لتر وقوة 123 حصاناً وعزم دوراني 107 نيوتن. متر وحوالي 1400 دورة بالدقيقة، وهو مزود بناقل حركة يدوي بستة سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، إلا أن طراز PowerShift كان مخيّباً للآمال وقد أتى مع ناقل حركة يدوي بخمسة سرعات.
اقرأ أيضاً سيارة هيونداي سوناتا 2014
يتوفر في طراز ST محرك أربعة سلندر تيربو تشارجر بسعة 2.0 لتر وقوة 252 حصااًن، وهو مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، ويبدأ تسارع هذا المحرك بين 0 إلى 96 كم خلال 6.3 ثانية، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 249 كم/ الساعة.
يتميز طراز RS بنمط الهاتشباك بمحرك تيربو بسعة 2.3 لتر وقوة 350 حصاناً، يعمل المحرك بنظام الدفع الرباعي وعدد من أوضاع القيادة، يوفر هذا الطراز نظام توجيه وعزم دوراني ديناميكي وناقل حركة يدوي بستة سرعات، كما يتوفر عادم مضبوط ونظام تعليق، وهو من الطرز المناسبة للاستخدام اليومي.
استهلاك الوقود
يستهلك محرك الأربعة سلندر حوالي 7.59 لتر/ 100 كم داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة، في حين يستهلك محرك الثلاثة سلندر حوالي 6.92 لتر/ 100كمر داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة عند استخدام ناقل الحركة اليدوي، ويزداد الاستهلاك 3 كم في حال استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيك.
أمان سيارة فورد فوكس RS 2018
تم اختبار فورد فوكس RS 2018 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على أعلى درجة في أغلب الاختبارات ودرجة مقبول في اختبار التداخل الصغير، وقد اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم.
تتمتع هذه السيارة بعدد من مزايا السلامة النشطة التي تتمثل بكاميرا للرؤية الخلفية، كما يتوفر عدد من المزايا الإضافية مثل: نظام تثبيت السرعة التكيفي، خاصية التنبيه لحركة المرور، خاصية التحذير من التصادم الأمامي وخاصية مراقبة النقطة العمياء.
طرز سيارة فورد فوكس RS 2018
تأتي فورد فوكس RS 2018 بعدة طرز هي: طراز S، طراز SE، طراز ST، طراز Titanum وطراز RS.
يتميز طرازي S و SE بمقاعد التيتانيوم المدعمة عند الفخذ والظهر، ومن الممكن الحصول على مقاعد اختيارية نوع (Recaro)، في حين يتميز طراز RS وST بمقاعد مدفأة مناسبة للأشخاص طويلي القامة.
اقرأ أيضاً مواصفات BMW i3 2015
يتميز طراز S من سيارة فوكس 2018 بأنه مجهز بشكل كامل بمرايا، أقفال، نوافذ كهربائية، كاميرا خلفية ومكيّف هواء، وهو مزود بنظام توجيه ونظام دفع أمامي، في حين يتميز طراز SE بعجلات ذات سبائك مصنوعة من الفولاذ قياس 16 بوصة، نظام تثبيت السرعة، إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام ملاحة، مقاعد مدفأة فرامل خلفية، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، كما يتوفر نظام فورد (My Key) ومقاعد مصنوعة من الجلد، يقدم هذا الطراز عدد من الحزم مثل: الحزمة الرياضية التي تتميز بناقلات مجدولة وعجلات بسبائك مصنوعة من الألومنيوم قياس 17 بوصة ونظام تعليق.
يتميز طراز SEL بعجلات قياس 17 بوصة، فتحة في السقف، نظام معلومات وترفيه (Sync 3)، إضاءة محيطة، أجهزة استشعار خلفية وفرامل خلفية، في حين يتميز طراز Titanium بنظام التحكم المزدوج بالمناخ، صوت عالي النقاء، نظام تعليق رياضي، راديو متصل بالأقمار الصناعية، مقاعد رياضية مصنوعة من الجلد وعجلات ذات طراز رياضي، كما يتوفر عدد من المزايا المساعدة التي تتمثل بخاصية ركن السيارة من تلقاء نفسها باستخدام الكاميرات.
يتميز طراز ST بأدائه وعجلات قياس 18 أو 19 بوصة، بالإضافة لوجود مقاعد (Recaro) ونظام ملاحة وعدد من الديكورات المصنوعة من ألياف الكربون، في حين يأتي طراز RS بسعر أكثر وعدد من معدات السلامة مثل: أنظمة الفرامل، خاصية المساعدة على الحفاظ على المسار وشاشة خاصة بخاصية مراقبة النقاط العمياء.
إصدارات سيارة فورد فوكس RS
تعتبر سيارة فورد فوكس RS بنفس جودتها بعد مرور عدة أعوام على صدورها، فهي ذات قيادة سلسة ورشيقة، وتتميز بنظام معلومات وترفيه (Sync 3) وناقل حركة أوتوماتيكي سلس، ولا يتوفر بمحرك ثلاثة سلندر أي وزن إضافي، وهي من السيارات ذات القدرة الهندسية المميزة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى