أحلي معنى اسم بدر

المخرج

كاتب جيد جدا
1588175714545.png

البدر هو القمر المكتمل. تطلق كلمة البدر على القمر في الليلة الرابعة عشرة من الشهر لأن القمر في هذه الليلة يكون بكامل هيئته وكامل نوره ينير الليل في عتمته الشديدة. واستخدام بدر كاسم علم للإشارة إلى جمال صاحب الاسم وتمتعه بوجه جميل مشرق يشبه القمر في اكتماله الذي يجعله محبوبا من الجميع.

لم يختلف معنى اسم بدر في اللغة العربية عن معناه في معجم معاني الأسماء سوى أنه في معاجم اللغة كان تفسير الاسم فيها بصورة تفصيلية أكثر، بمعنى أن تسمية القمر في ليلة اكتماله باسم بدر جاءت من أنه يبارد بالغروب قبل شروق الشمس مباشرة على الرغم من شدة نوره في الظلام. كما ذكرت معاجم اللغة معنى اخر لاسم بدر وهو الغلام الممتلئ والكامل الناضج.

اسم بدر اسم عربي مذكر يعني القمر المضيء والمكتمل في ليلته الرابعة عشرة، ويطلق عليه بدر لأن القمر يبادر بالغروب مع سطوح الشمس، وهو من ابرز أسماء الأولاد العربية المنتشرة منذ عصر الجاهلية. من الممكن ان يكون اسم بدر منفرداً، أو مركباً بإضافة كلمة الدين إليه ليصبح "بدر الدين" أي نور الدين وضوءه، وجمعه بدور الذي يطلق على الإناث. وهناك غزوة في الإسلام باسم غزوة بدر وهو بئر يقع بين مكة والمدينة، وقد ذكر اسم بدر في سورة آل عمران "وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ بِبَدْرٍ وَأَنتُمْ أَذِلَّةٌ فَاتَّقُواْ اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ". وصاحب اسم بدر هو شخص جاد يتحدث بلباقة، له رأيه الخاص في كل شيء وقادر على إقناع غيره برأيه ويحب العلم والمعرفة والإطلاع، وإفادة من حوله، كما أن لديه ثقة كبيرة في ذاته وطموحا لتحقيق أهدافه.

إن اسم بدر من الأسماء الجميلة والتي لا يوجد ما يمنع التسمي بها. وفي ما يأتي ذكر أكثر الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم بدر: يُعرف عن الشاب المُسَمى باسم بدر أنّه شخصيّة تُحب فعل الخير ومساعدة الآخرين. يتميّز الشاب الحامل اسم بدر بشخصيّته القويّة والصلبة. يتميّز هذا الشاب بحبه للمطالعة. إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصيته هي تقديره للعائلة وتفضيلها على أي شيء آخر في الحياة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى