تعرفي علي معنى اسم بيسان

المخرج

كاتب جيد جدا
1588174928470.png


اتجه بعض الآباء والأمهات لإطلاق اسم بيسان كاسم علم مؤنث في الفترة الأخيرة، ويقول البعض ان الاسم أعجمي مثل باقي الأسماء الحديثة الأخرى ، ولكن هذا الظن خاطئ .

الاسم له معنى في معاجم اللغة العربية، وبصفة خاصة المعجم الوسيط الذي ورد فيه أن بيسان ليس له معنى، وإنما هو موضع يوجد في الأردن ينبت فيه شجر الكروم.

ليس هذا فقط، بل ذكر اسم الفتاة بيسان في الكثير من أبيات الشعر على أنه موضع ينسب إليه الخمر، كما يقال ان اسم بيسان هو مكان في بلاد الشام لا ينبت فيه الشجر، وزهرة البيسان لها رائحة مميزة وجميلة تستخدم في العطور، فهي نوع من الزهور منتشر ومعروف في الجزيرة العربية، خاصة المملكة العربية السعودية.

حدد معجم معاني الأسماء أن هذا الاسم قد جاء تيمناً بالمكان المعروفة فيه قرية في جنوب فلسطين بالقرب من بحيرة طبرية، وهذا المكان معروف بأنه شاسع وأخضر بناه اليبوسيون والكنعانيون. واسم بيسان له معنى في اللغة التركية، فهو يعني الفتاة المتميزة شديدة الجمال والجاذبية التي لا تشبه مثيلاتها من الفتيات.

في حكم التسمية ببيسان، يرى بعض العلماء أن اسم بيسان يجوز التسمية به في الإسلام، خاصة أنه اسم مكان في فلسطين ولا يوجد له معنى يجعله غير جائز أو محرم ، كما إنه لا يحمل إهانة أو يعود بالسلب على صاحبه.

بينما يرى آخرون أن اسم بيسان قد يكون نسبة إلى “بيسان البئر”، وقد ورد أن رسول الله قد قام بتغيير اسم احدى الفتيات التي عرفت بهذا الاسم، لأن معنى الاسم جاء من البؤس الذي هو الحزن والكرب، وهنا لا يحبذ إطلاقه على الفتيات.

من اهم صفات شخصية بيسان انها شخصية اجتماعية تحب الناس وتحب مساعدتهم، وهي شخصية تهتم بمظهرها وأناقتها وتحب ان تكون جميلة وجذابة ومحط اهتمام الجميع في اي مكان تكون فيه.

ليس هذا فقط، بل هي شخصية رومانسية وحالمة ولها العديد من المواهب والهوايات المتعددة، الى جانب انها تحرص على ممارسة الرياضة بشكل دائم وهي فتاة تتميز بالذكاء والطموح و النشاط في العمل.

يشار إلى ان اسم بيسان في علم النفس، اسم زهرة، ولكل شخص نصيب من اسمه، فالبنت التي تحمل اسم بيسان تتميز بالرقة والهدوء والجمال والعاطفة والحس المرهف.

اسم بيسان من الأسماء الجميلة والجذابة، وله أسماء دلع مميزة وهي، بيسو، بيبو، نانا، سوسو، بوسي، بسوسة، بي سي.
 

مواضيع مماثلة

أعلى