مدي تأثير منشئي المحتوى على YouTube

المخرج

كاتب جيد جدا


images





يشكّل منشئو المحتوى على YouTube جزءًا من منتدى كبير ومؤثّر. لذلك يكمن هدفنا في الحرص على أن تكون سياسات YouTube واضحة وعلى تشجيع جميع منشئي المحتوى على استخدام تأثيرهم في منتدى YouTube بمسؤولية.
يجب أن تلتزم كل الفيديوهات التي يتمّ تحميلها إلى YouTube ببنود الخدمة وإرشادات المنتدى في YouTube. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تلتزم الفيديوهات بسياسات برنامج AdSense وسياسات تحقيق الربح في YouTube لتصبح مؤهّلة لتحقيق الربح. ويجب أن تتّبع الفيديوهات إرشادات المحتوى المناسب للمعلنين لكي تكون مؤهلة لعرض الإعلانات. وتشكّل جميع هذه الإرشادات معًا قواعد للمحتوى الذي يمكنك تحميله ومشاركته وتحقيق الربح منه على YouTube. ويتمّ فرض هذه القواعد من خلال توجيه إنذارات تؤدّي في حال تراكمها إلى إغلاق القناة.
وبالإضافة إلى نظام توجيه الإنذارات بسبب مخالفة إرشادات المنتدى، يجب أن يعي جميع منشئي المحتوى العواقب المحتملة التي قد يتمّ فرضها في حال اتّخاذ أيّ إجراءات خطيرة قد تلحق ضررًا شديدًا بمنتدى YouTube. ومع أنّ هذه الحوادث نادرة، فهي تؤثّر سلبًا في جميع مستخدمي YouTube وتهدم الثقة بين المستخدمين ومنشئي المنتدى والمُعلِنين.
وتوضّح هذه المقالة التبعات على إجراءات منشئي المحتوى التي تلحق ضررًا بنظام YouTube المتكامل ومستخدميه. وتندرج السياسات الواردة في هذه المقالة ضمن إطار الجهود التي يبذلها فريق YouTube لتحسين طريقة فرض السياسات من خلال تركيبة من المراجعة البشرية وتقنيّة التعلّم الآلي. ويمكنك الاطّلاع على مزيد من المعلومات حول سياق مجموعة الأدوات هذه على مدوّنة منشئي المحتوى في YouTube.
المخالفات الخطيرة أو الفاضحة لسياسات YouTube

سيفقد منشئو المحتوى الذين يتسبّبون بضرر واسع النطاق في منتدى YouTube إمكانية الاستفادة من مزايا منشئي المحتوى. وتشمل الإجراءات المحظورة ما يلي:

  • المخالفات الخطيرة أو الفاضحة أو المتكرّرة لإرشادات المنتدى
  • محاولة تحقيق الربح من فيديوهات تخالف إرشادات المحتوى المناسب للمُعلِنين بشكلٍ خطير وفاضح
إنّنا ندرك وجود فروقات دقيقة في إرشادات المنتدى وأنّ كلّ حالة فريدة من نوعها. على سبيل المثال، يمكن اعتبار أنّ محتوى الفيديو يخالف إرشادات المنتدى بشكلٍ خطير وفاضح إذا نفّذ فيه منشئ المحتوى مقلبًا بغيضًا أدّى إلى إصابة الأشخاص المستهدفين بالصدمة، أو إذا كان المحتوى يشجّع على العنف أو الكره ضد مجموعة معيّنة من الناس، أو إذا كان يهدف إلى عرض العنف ومعاناة الآخرين بهدف حصد المشاهَدات أو كسب المشتركين. ويمكنك أيضًا مساعدتنا في تحديد خلفية ومغزى هذا النوع من المحتوى من خلال تقديم سياق إضافيّ له.
تبعات إلحاق الضرر بمنتدى YouTube

إذا حمّل منشئ المحتوى فيديو يخالف فيه إرشادات المنتدى بشكلٍ خطير، قد يتمّ تعليق عرض الإعلانات على الفيديو وقد يصبح غير مؤهل للظهور في القسم "الفيديوهات الرائجة" لفترة زمنية محددة، كما قد يتمّ استبعاد منشئ الفيديو من برنامج منشئي المحتوى. أمّا إذا كانت هذه الإجراءات فاضحة أو متكرّرة أو ناتجة عن نية سيئة، قد تؤدّي إلى تبعات أكثر قساوة وتدوم لوقتٍ أطول.
وسيتمّ فرض العقوبات التالية بشكلٍ مؤقت أو إلى أجلٍ غير مسمّى استنادًا إلى درجة خطورة الإجراءات قيد المراجعة:

  • برامج تحقيق الربح المميّزة، والعروض، وشراكات تطوير المحتوى: قد تتمّ إزالة منشئي المحتوى من قائمة Google Preferred، وقد يتمّ تعليق أو إلغاء أو إزالة مشاركتهم في YouTube Originals.
  • تحقيق الربح وامتيازات دعم منشئي المحتوى: قد تفقد قنوات منشئي المحتوى إمكانية عرض الإعلانات وتحقيق الربح وقد تتمّ إزالتها من "برنامج شركاء YouTube" وبالتالي تفقد إمكانية الاستفادة من ميزاته، بما في ذلك إمكانية الحصول على الدعم والوصول إلى "مساحات YouTube الإبداعية".
  • اقتراحات الفيديو: قد لا يعود منشئو المحتوى مؤهلين ليتمّ اقتراح فيديوهاتهم على YouTube، وقد تتوقّف أعمالهم عن الظهور في "الصفحة الرئيسية" أو في علامة التبويب "المحتوى الرائج" أو في اقتراحات "المشاهدة لاحقًا".
وتختلف التبعات حسب كلّ حالة. لذلك، يعمد فريق الخبراء في السياسات إلى مراجعة كلّ حالة وتقديم النصائح بشأنها وإلى إبلاغ منشئي المحتوى الذين خسروا امتيازاتهم بسبب سوء الاستخدام.
مصادر إضافية

نحن لا نفرض عليك نوع المحتوى الذي يجب إنشاؤه، فلكلّ منشئ محتوى في YouTube أسلوبه الفريد الذي يساهم في بث الحيوية في الموقع. ولكنّنا ملتزمون بالحرص على أن يكون جميع منشئي المحتوى مطّلعين على سياسات YouTube وقادرين على اتّخاذ قرارات بشأن المحتوى الذي ينشئونه وتحمّل مسؤولية هذه القرارات.
يمكنك استخدام المصادر التالية للاطّلاع على المزيد من المعلومات حول سياسات YouTube:

  • بنود الخدمة: يجب أن تلتزم كلّ الفيديوهات التي يتمّ تحميلها إلى YouTube بهذه البنود.
  • إرشادات المنتدى: يجب أن تلتزم كلّ الفيديوهات التي يتمّ تحميلها إلى YouTube بهذه الإرشادات.
  • سياسات برنامج AdSense: يجب أن تلتزم الفيديوهات بهذه السياسات لتصبح مؤهّلة لتحقيق الربح.
  • سياسات تحقيق الربح في YouTube: يجب أن تلتزم الفيديوهات بهذه السياسات لتصبح مؤهّلة لتحقيق الربح في YouTube.
  • إرشادات المحتوى المناسب للمعلنين: يجب أن تلتزم الفيديوهات بهذه الإرشادات لتصبح مؤهّلة لعرض الإعلانات. وإذا أردت تحميل محتوى لا يمتثل لهذه الإرشادات، عليك إيقاف عرض الإعلانات على هذه الفيديوهات.
  • أكاديمية منشئي المحتوى: يمكنك الحصول على نصائح حول إنشاء محتوى مناسب للمعلنين وتعلُّم أفضل الممارسات لإنشاء فيديوهات مناسبة لجميع أفراد العائلة والاطّلاع على كيفية إنشاء منتدى ايجابي من خلال قناتك.
  • أهميّة السياق: عندما تضيف سياقًا إلى الفيديو، تساعدنا على فهم خلفيته والهدف منه. ويمكنك أيضًا تحميل الفيديوهات المثيرة للجدل التي تنطوي على هدفٍ تعليميّ أو وثائقيّ أو علميّ أو فنيّ.

 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
شكرا لاهتمامك ولكل ماتقدمه من فائده
 

مواضيع مماثلة

أعلى